تجربتي مع نايدا ، القمل هو من أكثر المشاكل المزعجة التي تصيب الشعر خاصة عند الأطفال مما يسبب لهم الحكة طوال الوقت، وفي نفس الوقت يسبب لهم الاحراج مع زملائهم في المدرسة ولذلك تبحث عن كل أم عن علاج فعال يمكن من خلاله التخلص من القمل وبيضه وتنظيف الشعر.

تجربتي مع نايدا

نايدا هو أفضل علاج للتخلص من القمل في الشعر والذي يساعد على خنق القمل ومن ثم القضاء عليه تماما لأنه يحتوي على زيت البوابو وشمع الجوجوبا وألفا بيربينول ودايمثيكون منخفض اللزوجة وكلها مكونات تقضي على القمل والصئبان تماما بدون أن تؤثر على فروة الرأس أو الشعر.

وهناك الكثير من التجارب الناجحة حول استخدام نايدا للقضاء على القمل من بينها تجربة فتاة كانت تعاني من القمل مما سبب لها الحكة والازعاج وقد استخدمت أدوية كثيرة جدا ولكن دون جدوى فالقمل على ما هو وذلك يزعجها ويحرجها وسط زملاؤها في المدرسة لذلك سمعت عن نايدا وبالفعل قد استخدمته ووجدت أن بعد استخدامه بيومين لم يعد هناك أي حكة في الشعر وانتهي تماما القمل لذلك قررت استخدامه مرة شهريا حتى لا يعود القمل مرة أخرى وتمن ثم تحافظ على صحة شعرها.

علاج القمل والصيبان جابر القحطاني

ذكر الدكتور جابر القحطاني وصفة طبيعية يمكن استخدامها في التخلص من القمل والصيبان، وكانت من أهم نصائحه للتخلص من القمل والصئبان هي كالتالي:

1- استخدام دواء طبي من الصيدلية يعمل على اختناق القمل وقتله وعدم عودته مرة أخرى مثل شامبو مضاد للقمل.

اقرأ أيضا  ماهي اضرار زيت القطران للشعر

2- تمشيط الشعر يوميا عن طريق مشط خشبي ضيق جدا وبعض الدول تطلق عليه اسم فلاية.

3- يتم تبليل الشعر أولا ثم تمشيط من الداخل والخارج باستخدام الفلاية.

4- يمكن استخدام الفازلين للشعر فهو عامل قوي لالتصاق القمل والصئبان في المشط.

أعراض الاصابة بالقمل والصيبان

1- الشعور بحركة غريبة في الشعر وكأن شي يمشي فيه

2- الشعور بالهرش والحكة في الرأس دائما.

3- عدم القدرة على النوم بسبب انتشار القمل الذي يقوم بامتصاص الدم من فروة الرأس.

4- الاصابة بجفاف في الشعر وهذا يرجع إلى نقص وصول الأكسحين إلى الشعر مما يؤثر على بصيلات الشعر.

5-  ظهور نقط بيضاء في الشعر وهي الصيبان أو بيض النمل ونجده في أطراف الشعر أو وراء الأذن.

زيت القطران للشعر جابر القحطاني 

ان زيت القطران يحتوي على العديد من الفوائد التي تخص الشعر، ومن أهم تلك الفوائد هو زيادة اللون الأسود للشعر والعديد من الفوائد الاخرى ومن أهمها.

١_ زيت القطران له القدرة في تخلص الشعر من كل المشاكل التي تؤدي إلى سقوط الشعر.

٢_ يساعد زيت القطران على زيادة طول الشعر بشكل ملحوظ وفي وقت قصير.

٣_ يعزز زيت القطران من وجود اللون الاسود في الشعر، حيث ان زيت القطران شديد السواد.

٤_يساعد زيت القطران على كثافة الشعر ويجعله اكثر لمعان.

٥_ كما أن زيت القطران يساعد في التخلص من القشرة التي توجد بالشعر.

٦_كما ان زيت القطران يعتبر واحد من أهم الزيوت المطهرة التي يمكن استخدامها لفروة الرأس.

٧_ كما أن زيت القطران يعمل على تقوية بصيلات الشعر بشكل كبير.

٨_ يعمل زيت القطران على تخليص الشعر من الدمامل والبصيلات وايضا الحبوب التي توجد بها في فروة الرأس.

اقرأ أيضا  اضرار زيت دابر املا للشعر وما طريقة الاستعمال الصحيحة

٩_ كما أنه من الزيوت الفعالة التي تساعد في التخلص من القمل والصيبان التي توجد في الشعر.

زيت القطران للشعر جابر القحطاني

زيت القطران للشعر جابر القحطاني

اقرأ ايضا

تجربتي مع القطران للشعر

كيفية استخدام زيت القطران للشعر جابر القحطاني 

هناك العديد من الطرق التي يمكنك استخدامها لوضع زيت القطران على الشعر، فكل طريقة يمكن استخدامها لشيء معين للشعر وتفيد بطريقة معينة، واليوم سنتعرف على بعض تلك الطرق التي يمكن استخدامها كما اقرها وشرحها الدكتور جابر القحطاني .

١_ يمكنك ان تقوم بطحن كمية قليلة من الحبة السوداء ونقوم بإضافتها على كمية مناسبة من زيت القطران، ثم بعدها نقوم بإضافة كمية قليلة من زيت الزيتون، ونقوم بخلط المكونات جيدا مع بعضها البعض، ثم نقوم بعدها بتدليك فروة الرأس، وبعدها نقوم بتركه على الشعر لمدة ساعتين أو أكثر، تلك الطريقة تساعد بشكل كبير على تقوية بصيلات الشعر وتقوم بتغذيتها بشكل فعال، كما أن تلك الطريقة تعزز زيادة سرعة نمو الشعر.

٢_ نقوم بخلط كمية قليلة من زيت القطران ونقوم بإضافة كمية من زيت الزيتون عليها او اي زيت من الزيوت الطبيعية الموجودة في المنزل، ثم نقوم بخلطهم مع بعض وتدليك فروة الرأس بها بشكل جيد، نترك الخليط على الشعر على الاقل ساعتين في اليوم ثم بعدها نقوم بغسل الشعر، فتلك الطريقة من الطرق التي تساعد في زيادة لمعان الشعر.

٣_ من الممكن ان نقوم بإحضار كمية متساوية من زيت القطران وايضا من اللبن والزبادي والسدر، ثم نقوم بخلط كل المكونات مع بعضها البعض وبعدها نقوم بدهن المكونات على فروة الرأس، يتم ترك الخليط على الشعر لمدة ساعتين على الاقل ثم بعدها يتم غسل الشعر بالماء الدافئ، فذلك الخليط يستخدم في علاج الشعر الخشن ويساعد في تنعيم وعلاج التقصف والجفاف بشكل فعال.

اقرأ أيضا  تكثيف الشعر بخلطات طبيعية مميزة فتعرفي عليها

٤_ من الممكن ان نقوم بخلط ملعقة واحدة من زيت القطران ونقوم بإضافة نفس الكمية لها من زيت الخروع، ثم بعدها نقوم بتدفئة الزيوت على النار، ثم بعدها نقوم بدهن فروة الراس بذلك الخليط ونتركه على الشعر لمدة ساعتين على الاقل، ثم نقوم بغسل الشعر بالماء والشامبو جيدا، تلك الوصفة فعالة للغاية في عملية تطهير فروة الرأس.

٥_ نقوم بإحضار ملعقتين من زيت الزيتون ونقوم بإضافة ملعقة واحدة من زيت القطران، نقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم نقوم بدهن الخليط على فروة الراس والشعر جيدا، نترك الخليط على الشعر ساعة واحدة وبعدها نقوم بغسل الشعر بالشامبو، تلك الطريقة فعالة في علاج قشرة الشعر ويزيد من نعومة الشعر وكثافته.

اقرأ ايضا

فوائد خوا جوا جابر القحطاني

فوائد زيت القطران لتطويل الشعر 

١_ يساعد زيت القطران في تطويل الشعر وإعطائه اللمعان اللازم والكثافة المطلوبة، فالشعر الطويل هو مطلب كبير لعدد من السيدات، كما أنه واحد من اهم علامات الجمال.

٢_ زيت القطران من الزيوت المعالجة لقشرة الشعر وتساعد في القضاء عليها بشكل كبير.

زيت القطران للشعر جابر القحطاني وعلاجه

زيت القطران للشعر جابر القحطاني وعلاجه

اقرأ ايضا

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

فوائد زيت القطران للتخلص من حشرات الشعر 

ان حشرات الشعر واحدة من الأشياء الحرجة للغاية التي يتعرض لها بعض الأشخاص، ويساعد زيت القطران من التخلص من تلك المشكلة المحرجة التي يتعرض لها بشكل كبير الأطفال، فيمكنك ان تقوم باستخدام زيت القطران عن طريق تدليك فروة الراس في الليل ونقوم بتركه على الراس حتى الصباح، ثم بعدها نقوم بغسل الشعر جيدا، ويمكنك عمل تلك الطريقة مرة واحدة في الاسبوع على الاقل للتخلص من تلك المشكلة المقلقة.