التخطي إلى المحتوى

مع مركز علاج   المفرطة وهي واحدة من المشاكل التي تواجه الكثيرون، كما ان السمنة من الاشياء التي تدمر الصحة و تؤدي إلى العديد من المشاكل الصحية وتؤثر أيضا الصحة النفسية للشخص، لذا وجدت بعض المراكز التي تقوم بعلاج السمنة التي سنتعرف على أهمية تلك المراكز وما هو دورها في علاج السمنة المفرطة. 

تجربتي مع مركز علاج السمنة 

تقول صاحبة التجربه انها ذهبت الى احدى المراكز لعلاج السمنه بعد عانت بشكل كبير من المشاكل الصحية التي واجهتها فقد كانت تعاني من السمنة المفرطة، واستخدمت بعض التقنيات التي لم تاتي باي نتيجة فعالة ولا حمية غذائية ولا تمارين رياضية لذا قررت الذهاب الى مركز علاج السمنة للتخلص منها. 

وبالفعل عند ذهابها الى مركز علاج السمنه استطاعت ان تتخلص من حوالي 20 كيلو من وزنها، ولا زالت الى اليوم تتابع مع المركز حتى تصل الى الوزن المثالي الذي تريده، فهم يتبعون نظاما مميز للغايه يجعل الشخص لا يمل ويترك الحمية والتمارين بشكل مفاجئ. 

فهم يتبعون بعض الأساليب المبتكرة التي تجعل الشخص يغير من نمط حياته بشكل كبير ويتبع التمارين الرياضية والحمية الغذائية وايضا ادخال العادات السليمة في الطعام والشراب الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة التي توجد في الأطعمة الجاهزة وغيرها من الاشياء.

وقالت ايضا ان الوزن الذي فقدته بعد ان ذهبت الى مركز علاج السمنة لم يؤثر على بشرتها ووجهها باي شكل، وذلك لان المركز يتبع نظام غذائي صحي لا يجعل الفرد يفقد الكثير من العناصر الغذائيه الهامه التي يحتاجها الجسم، كما ان السمنة هي التي كانت تؤثر على بشرتها، وعلى صحتها بشكل عام، كما أن هناك بعض الاشخاص حول العالم الذين ماتوا بسبب السمنة فقط منهم ايضا أطفال، كما اعلنت منظمه الصحه العالميه ان هناك اكثر من 400 مليون شخص قد توفوا بعد إصابته بمرض السمنة المفرطة. 

 ما هي مخاطر السمنة المفرطة 

* واحد من أهم المخاطر التي يمكن أن يواجهها مرضى السمنة المفرطة هي الموت المفاجئ فهو السبب الأول كما اثبتت الابحاث لزيادة عدد الوفيات حول العالم.

* كما ان الاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة هم اكثر الاشخاص المعرضون الى الكثير من الأمراض، كارتفاع ضغط الدم والسكر وأمراض القلب وغيرها من المشاكل التي تؤدي إلى الوفاة.

* الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة عادة ما يعانون من الاكتئاب وتدني احترام الذات والشعور بأنهم أشخاص غير مرغوب بهم.

* كل تلك الأشياء التي يجب التخلص منها عن طريق والتأهيل النفسي الذي تقوم به مراكز علاج السمنة. 

* فكل ما عليك هو التوجه الى احد المراكز لعلاج السمنه والاستمرار معهم واتباع كل تعليماته من حميات غذائيه او تمارين رياضيه او تغيير في نمط الحياة فهي اشياء بسيطه للغايه يمكنها أن تغير حياتك الى حياة صحية سليمة بعيدة عن أي مخاطر. 

 ما هي فوائد مراكز علاج السمنة 

* إن مراكز علاج السمنة هي واحدة من أهم المراكز التي توجد الان، حيث انها تساعد في تعديل السلوك أولا وتغيير بعض العادات التي يمارسها الأشخاص في الأكل وفي ممارسه التمارين الرياضيه.

* وذلك للحفاظ على صحتهم وتعزيز عملية فقدان الوزن بشكل مثالي وصحي بعيدا عن اي عمليات جراحيه او مخاطر يمكن ان تواجه الاشخاص الذين يعانون من السمنة. 

* كما أن المراكز قد وضعت بعض الأهداف الواقعية حتى تساعد في عملية تخفيف الوزن.

* يمكن أن تتم تلك الأهداف على مدى طويل أو مدى قصير على حسب الحالة الموجودة لديها.

* تتجنب المراكز التباع أي نمط يمكن أن يكون خطر على صحة المريض و يؤدي الى نتيجه عكسيه فيما بعد. 

 ما هي اضرار مراكز علاج السمنة 

* في بعض الأحيان مراكز علاج السمنة تقوم باستخدام بعض الأدوية التي تساعد في زيادة حرق الموجودة في الجسم.

* او بعض الادوية التي تساعد في سد الشهيه.

* والافراط في تناول تلك الأشياء التي يمكن أن تتسبب في هبوط في الدورة الدموية للأشخاص.

* أو زيادة الانتفاخ في الجهاز الهضمي للأشخاص الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

* يمكن أن تكون سبب في حدوث اضطرابات النوم والتوتر والشعور بالدوار والعصبية الشديدة.

* يمكن ايضا ان تصل الى الاكتئاب وذلك في حالة الافراط في تناول تلك الأدوية وأخيرا تتسبب تلك العلاجات في قرحه في المعده و التي تحتاج الى وقت طويل للغاية لعلاجها

التعليقات

اترك تعليقاً