تجربتي مع كريم بانثينول ، يعتبر كريم بانثينول من أفضل العلاجات الطبية المتخصصة في علاج الكثير من مشاكل البشرة والجلد، فيساعد على التخلص من الحكة الجلدية ويستخدم في حالات حساسية الجلد ولدغات الحشرات والتهابات الجلد المختلفة خاصة التهاب منطقة الحفاض عند الأطفال.

تجربتي مع كريم بانثينول

يستخدم كريم بانثينول في علاج مشاكل البشرة الملتهبة ويعالج حب الشباب والتهاب منطقة الحفاض ويستخدم في تسريه التئام الجروح ويحمي الجلد من الالتهاب والحروق الناتجة عن العلاج الاشعاعي المستخدم في حالات العلاج لمرضى السرطان.

يستخدم أيضا كريم بانثينول لعلاج احتقان الأنف والرشح عند استخدامه في بخاخات هاصة في حالات التهاب الجيوب الانفية والحساسية الموسمية، كما يعمل على تقليل انسدام مسام البشرة ولمعانها خاصة في فصل الصيف.

ومن ضمن استخدام بانثينول أيضا أنه يستخدم لعلاج الرؤوس السوداء والبيضاء والبثور ويحمي البشرة من العوامل الخارجية ويرطبها، كما يستخدم في علاج الهالات السوداء والاحمرار الناتج عن تحسس البشرة الحساسة، وفي نفس الوقت يجدد خلايا البشرة ويعد اليها حيويتها ومرونتها.

يحتوي كريم بانثينول على المادة الفعالة الديكسا بينثانول وهو الاسم العلمي للكريم، ويوجد منه تركيزات له في الصيدلية وهما 2% و4%، وفي نفس الوقت يحتوي على فيتامين هـ المهم لصحة البشرة.

اقرأ أيضا  افضل دكتور جلدية بالرياض لعلاج حب الشباب

 كريم بانثينول للسواد حول الفم

هو مرهم اشتهر في الفتره الأخيرة لأنه يقوم بترطيب و تلطيف الجلد و يزيد من نضارة و حيوية البشرة، و يتكون هذا الكريم من حامض البانتوثنيك و هذا الحامض عبارة عن مسحوق أبيض اللون قابل للذوبان في الماء و الكحول و يساعد في تجديد و تغذية خلايا الشعر و البشرة، تدخل هذه المادة في الكثير من المنتجات و المستحضرات التجميلية، تم صنع هذا الكريم من النباتات الطبيعية و يستخدم هذا الكريم ك علاج فعال للعديد من الأمراض الجلدية و الحساسية و يعمل كريم بانثينول أيضاً كمرطب للجلد و يقوم بتلطيف البشرة و يمنع الجفاف و يحافظ علي نضارتها ، يعالج السواد حول الفم بشكل مميز  .

كريم بانثينول

كريم بانثينول

اقرأ ايضا

كريم فيوسيدرم الاحمر افضل علاج للالتهابات وما هي موانع الاستعمال

استخدامات كريم بانثينول وعلاج السواد حول الفم

– يقوم بعلاج الكثير من الالتهابات المختلفة في البشرة و علاج حب الشباب كريم بانثينول من مميزاته بالفعل علاج للسواد حول الفم .

– ترطيب البشرة و منع جفافها و محاربة علامات الشيخوخة المبكرة و تقليل الخطوط الدقيقة التي تظهر في البشرة .

اقرأ أيضا  تجربتي مع ميبو لاثار الحبوب

– كريم بانثينول له استخدام مهم أيضاً و لا يعرف الكثير من الناس هذا الاستخدام فهو مفيد في حالات تشقق الحلمة و القروح و يتم استخدامه في هذه الحالات نظراً لفاعليته .

– قد يستخدم أيضاً في تسهيل خروج الشعر من تحت الجلد فتعاني الكثير من السيدات من ظهور الشعر تحت الجلد فيساعد كريم بانثينول في تسهيل عملية خروج هذا الشعر من تحت الجلد و التخلص من شكله المزعج و الغير مرغوب فيه .

– يستخدم في الكثير من حالات الجروح، الحروق و الخدوش لأنه يساعد في التئام الجروح لإحتوائه علي خصائص مضادة للميكروبات .

– يقوم بالقضاء على تشققات الكعبين و يعمل على نعومة و ترطيب الكعب و حمايته من الجفاف و التشققات .

– يساعد في منع هشاشة الأظافر و ترطيبها و يعمل على تحسينها .

– كريم بانثينول له العديد من التأثيرات الإيجابية و الملحوظة على الشعر خاصة الشعر الجاف و المتضرر فهو يقوم بمعالجة الشعر المتقصف و يعمل على ترطيبه و حمايته و يستخدم أيضاً في ترطيب فروة الرأس و حمايتها من البكتيريا و له دور كبير في علاج القشرة .

اقرأ أيضا  من جربت كريم سكينورين اهم تجارب كريم سكينورين للحامل

– تظهر الخطوط البيضاء و الحمراء في أجسام الكثير من الناس و يحاولون التخلص منها بكل الطرق الممكنة فيستخدم كريم بانثينول في الوقاية من ظهور هذه الخطوط و يساعد أيضاً في عملية التخلص منها مع بعض الكريمات الأخري .

– الركب و الأكواع تعتبر من أكثر المناطق التي يحدث لها خشونة فيستخدم الكريم في علاج خشونة التي تحدث لهذه المناطق .

اقرأ ايضا

كريم ميبو سكار للعناية بالبشرة وزالة اثار الندبات والبثور

اضرار كريم بانثينول و أعراضه الجانبية

قال العديد من المستخدمين أنه ليس له آثار جانبية لجميع أنواع البشرة حتي مع استخدامه مرات عديدة أو لفترات طويلة و لكن قام بعض الأطباء بالتحذير من هذه الأعراض الجانبيه البسيطة

التحذير من استخدامه في حالة وجود فطريات في الجسم .

من الممكن أن يشعر الفرد بحكة جلدية بسيطة بعد وضعه .

قد يسبب الإحساس بالحرقان و وخز الجلد و ذلك يرجع لامتصاص الجلد للمرطب .

و يحذر الأطباء من استعماله للحالات التي تعاني من حساسية لأي من مكونات الدواء و ننصحكم بتجربة الكريم أولا و عمل اختبار على منطقة صغيرة من البشرة للتأكد أنه لن يقوم بإحداث أي مضاعفات و في حالة ظهور مضاعفات يجب الذهاب للطبيب فوراً .