التخطي إلى المحتوى

مع لعلاج ، فهو يحتوي على مادة فعالة تعرف باسم ايميكويمود، وهو يساعد في تحسين وسرعة الاستجابة للجهاز المناعي ويعزز مقاومة الخلايا السرطانية والفيروسية.

تجربتي مع كريم الدارا

كريم الدارا له القدرة في ايقاف تكاثر الخلايا السرطانية في الجسم، وعند سؤال صاحبة التجربة عن الكريم قالت إن الكريم من العلاجات الرائعة التي تعالج سرطان الجلد السطحي، وقد سمعت ان له العديد من الفوائد الهامة التي تساعد في علاج بعض الأمراض والتي من أهمها بعض المشاكل التناسلية والشرجية.

كما أنه يساعد في التخلص من مشكلة التقرن الضوئي او الاشعاعي، وقد قمت باستخدامه تحت إشراف الطبيب المعالج، حيث كنت اضعه بشكل يومي، ولكن تختلف الجرعة المستخدمة في العلاج على حسب الحالة وتحت إشراف الطبيب المعالج حتى لا تكون سبب في حدوث بعض الامراض الاخرى الجلدية.

دواعي استخدام كريم الدارا

الثاليل التناسلي والشرجي

يتم استخدام الكريم في علاج الثاليل التناسلي وايضا الشرجي، ويعرف على انه مرض جلدي يأتي عن طريق فيروس معدي، لذا يتم استخدام الكريم لوجود المادة الفعالة به وهي ايميكويمود، والتي تساعد في تحفيز خلايا الجلد حتى تستطيع ان تصد الفيروس وأيضا القضاء عليه بشكل فعال.

 مرض التقرن الاشعاعي او الضوئي

وهو مرض يصيب الجلد وخاصة الأشخاص ذوات البشرة الفاتحة، وذلك بسبب تعرض الاشخاص الى اشعة الشمس لمدة طويلة من الوقت، والتي تتسبب في حدوث ضرر بخلايا الجلد، ويزيد من تكوين الكيراتين، ويتسبب في خشونة وتصلب الجلد، وهو من الأمور التي تتسبب في اسمرار البشرة والتي تكون عرضة الى حدوث بعض الأورام السرطانية، لذا يتم استخدام الكريم في تعزيز الجهاز المناعي يساعد خلايا الجلد المتضررة حتى تقضي على العلاج والوقاية من الاورام السرطانية.

سرطان الجلد السطحي

وهو مرض يتسبب في تكاثر خلايا الجلد بشكل كبير جدا وسريع للغاية، ويتم استخدام الكريم حتى يحفز خلايا الجلد لتستطيع مهاجمة المرض، ووقف نمو الخلايا السرطانية.

الآثار الجانبية لكريم الدارا

العلاج كأي دواء آخر له بعض الآثار الجانبية المحتملة، والتي يمكن أن تظهر واحدة منها او حتى بعضها عند بعض الاشخاص، ويمكن ألا تظهر تلك الأعراض على مرضى اخري، ومن اشهر تلك الاثار الجانبية.

1_ من الممكن أن يحدث لك بعض الأضرار عند الاستخدام التهاب الجلد، و حدوث بعض الاحمرار وايضا الشعور بالحكة والحرقان في الجلد.

2_ من الممكن أن يكون سبب في تشقق الجلد او حتى تقشره، وذلك اذا تم استخدامه لفترة طويلة للغاية، ويمكن أن يكون سبب في تغير لون الجلد للمنطقة التي يتم علاجها وتتغير عن بقية أجزاء الجسم.

3_ من الممكن ان يصاب بعض الحالات بتساقط الشعر وايضا المناطق المحيطة في الجلد، ويمكن أن تظهر بعض الاعراض الاخرى التي تشبه في أعراضها نزلات البرد والانفلونزا، كالرشح والدوار والعطس ايضا.

موانع استخدام كريم الدارا

1_ لا ينصح باستخدام الكريم للاشخاص الذين يتناولون الادوية المثبطة للمناعة، وهو في حالات المناعة الضعيفة.

2_ يمنع استخدام العلاج أثناء فترات الحمل وحتى الرضاعة الطبيعية، وذلك لأنه يمكن ان يتسبب في تشوهات الجنين، كما ان المادة الفعالة تنتقل الى الطفل عن طريق لبن الأم، لذا لابد من استشارة الطبيب قبل الاستخدام.

3_ لا يتم استخدام الكريم بالثاليل الداخلي في المهبل، او حتى في الشرج وبالقرب من مجرى البول.

4_ الأشخاص الذين يعانون من التهاب الجلد.

5_ الاشخاص المصابين بامراض المناعة الذاتية، كالذئبة الحمراء.

6_  الأشخاص الذين لديهم أعضاء مزروعة.

6_ الذكور الغير مختونة.

7_ عدم استخدامه للأشخاص الأقل من 18 عام.

تجربتي مع كريم الدار
تجربتي مع كريم الدارا

الجرعة من كريم الدارا

1_ لا يتم استخدام كريم  الدارا الا تحت اشراف طبي كامل وبشكل دقيق، وهو ما يحدد مدة العلاج والجرعة.

2_ يتم غسل المنطقة المصابة بالمرض قبل أن تقوم باستخدام العلاج، ولابد من تجفيفها جيدا.

3_ يتم وضع الكريم على المنطقة المصابة ما بين ست ساعات إلى ثماني ساعات.

4_ يتم ازالة الكريم بعد وضعه مدة أقصاها ثماني ساعات، ويتم غسلها بالماء الفاتر والصابون وتجفف بلطف.

5_ لابد من تجنب المنطقة المصابة للتعرض للشمس بشكل مباشر.

6_ يجب الحرص وعدم ملامس الكريم للعين او فتحة الأنف أو الفم.

7_ لا يتم استخدام الكريم على الجلد المجروح أو حتى الملتهب.

8_ لا يجب استخدام الكريم من نفسك ولابد من استشارة الطبيب.

9_ لا يتم تغطية المكان المصاب بأي شكل.

كيفية تخزين كريم الدارا

يجب أن يتم تخزين العلاج في درجة حرارة أقل من 25 نسبة مئوية.

التعليقات

اترك تعليقاً