الطبخ

تجربتي مع قلاية اديسون 

قلاية اديسون

تجربتي مع قلاية اديسون من التجارب الرائعة خاصة لسيدات البيوت، فهي تعتبر من أشهر القلايات الموجودة حول العالم، كما إنها من أضخم القلايات الهوائية التي يتم استخدامها من دون زيت كما أنها مزودة بمقبض عازل للحرارة، و قفل للأمان، ووعاء كبير للقلي تم تصميمه من الفولاذ المقاوم للصدأ، وتستطيع التحكم في درجة الحرارة. 

ان القلاية اديسون يتم عملها بتقنية ايرفراير، وهي تتكون من ملف تسخين وتكون أعلاه مروحة تدور بشكل سريع وتقوم بتوزيع الحرارة بشكل عالي، ويتم استخدام الهواء الساخن في عملية طهي الطعام. 

تجربتي مع قلاية اديسون 

تقول صاحبة التجربة أنه عندما قررت شراء قلاية اديسون وجدت ان سعرها مناسب للغاية، وتقول أن استخدامها كان في البداية أمر صعب للغاية ولكن بعد التعامل معها بشكل مستمر وقد لاحظت ان البطاطس مثلا تأخذ وقت طويل في القلي وذلك لأنها من دون زيت، ولكن نستطيع ان نخرج البطاطس من القلاية طازجة للغاية وصحية، وافضل شيء في القلاية انه يود معها كتالوج باللغة العربية، كما يتم عمل بها العديد من الأشياء غير القلي. 

اقرأ ايضا

تجربتي مع قدور الجرانيت

مميزات قلاية اديسون 

1_ ان قلاية اديسون تتمتع بالعديد من الصفات التي تميزها عن باقي المنتجات من نفس النوع. 

2_ تتميز بسهولة التركيب والفك وأيضا سهولة في عملية لتنظيف. 

3_ ان قلاية اديسون تتميز بانها يتم وضع نسبة قليلة للغاية من الزيت وفي بعض الأطعمة فقط، كما أن نسبة استخدام الزيت تصل إلى أقل من 80 في المئة من القلايات العادية. 

4_ ان قلاية اديسون مناسبة للغاية للاستخدامات المنزلية وأيضا يتم استخدامها في الفنادق. 

5_ كما ان قلاية اديسون توفر الكثير من الوقت والمجهود. 

6_ يساعد القلاية في تفادي الروائح للتحمير والتي يمكن أن تنتشر في كل اركان المنزل مثل الطرق التقليدية. 

7_ ان القلاية يوجد بها ضمان لأكثر من عام، ويوجد بها تحكم رقمي من خلال الشاشة الديجيتال عن طريق اللمس. 

تجربتي مع قلاية اديسون المميزة
تجربتي مع قلاية اديسون المميزة

اقرأ ايضا

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي

عيوب قلاية اديسون 

1_ أن القلاية تقوم باستهلاك الكهرباء بشكل كبير. 

2_ أنها تساعد في الاعتياد على الأطعمة المقلية والابتعاد بشكل كبير عن تناول الأطعمة الطازجة كالخضروات والفواكه وغيرها من الأطعمة. 

3_ ان قلاية اديسون تزيد من نسبة الأشخاص المصابون بمرض الزهايمر نتيجة الى قلي الكثير من النشويات، حتى في حالة عدم استخدام الزيت للقلي او حتى القليل منه. 

4_ لابد من ان نقوم بفصل القلاية وتقليب الطعام على الوجه الآخر وتشغيلها مرة اخرى، حتى لا يكون الطعام ناضج من جهة ومن الجهة الأخرى يحتاج الى بعض الوقت. 

نبذة عن قلاية اديسون 

قلاية اديسون هي واحدة من القلايات التي يتم استخدامها من دون زيت، كما أنها من أشهر القلايات التي يتم استخدامها داخل المملكة العربية، وعدد كبير من الدول الأخرى، فهي تقوم بعملية قلي الطعام بطريقة صحية وبنسبة قليلة من الدهون، كما ان القلاية تقوم باستخدام تقنية الهواء الساخن لعملية قلي الطعام، كما ان القلاية يتم بيعها في الأسواق بعدة أسماء منها اديسون وجانو، وأيضا هوم الك، وغيرها من الأسماء الاخرى، كما انها من القلايات العملية للغاية والتي يمكن ايجادها باقل الأسعار بالمقارنة ببعض القلايات الاخرى، وتتميز القلاية بأحجام واسعة للغاية لوضع كمية كبيرة من الطعام. 

تجربتي مع قلاية اديسون الحديثة
تجربتي مع قلاية اديسون الحديثة

اقرأ ايضا

طريقة عمل الدجاج المقلقل

الأطعمة التي يمكن عملها في قلاية اديسون 

يمكنك عمل السمك والدجاج وأيضا كرات اللحم، والبرجر، والبطاطس والسمبوسك، وبعض أنواع الخضروات. 

فيمكن قلي كل الأشياء التي يتم قليها بشكل ممتاز ولكن أولا لابد من معرفة المقادير وكمية الزيت التي تتناسب مع الطبخ، ولا يمكنك معرفة ذلك قبل الاستخدام المستمر والتجربة حتى تستطيعي معرفة الطريقة التي تتناسب معكن ولكن بشكل عام فإن القلاية متناسبة للغاية وسهلة الاستخدام ولابد من تسخين القلاية من دقيقتين الى ثلاث دقائق قبل الاستخدام، ثم بعدها نقوم بوضع الاكل داخل القلاية، وتقوم بضبط الوقت المناسب وتركها بعد ذلك. 

هناك بعض الأطعمة التي تحتاج أن تقومي برش الزيت فوق الوجه، وبعض الأطعمة الأخرى لا تحتاج الى وضع أي زيت، وبعد انتهاء الوقت الذي قمت بتحديده تقوم بفتح القلاية واستخراج الأكل منه وحينها يكون جاهز للغاية، وعليك بعد استخدام المقلاة أن تقوم بإطفاء القلاية ومسحها بقطعة من الاسفنج وتجفيفها جيدا. 

السابق
شغالات من اوغندا استقدام للتنازل
التالي
تجربتي مع الموميان و فوائدها للجسم