التخطي إلى المحتوى

مع قدور الجرانيت هي تجربة مميزة للغاية، فقد كنت استخدم القدور الالمونيوم التي كانت في كل مطبخ قديما، ولكن علمت مدى خطورتها على صحة الانسان وأنها تؤثر بطريقة سلبية على صحة الانسان.

ووجدت لها الكثير من العيوب التي سنتحدث عنها اليوم وعن الفرق بينها وبين القدور الجرانيت وتجربتي مع قدور الجرانيت بشكل مفصل.

تجربتي مع قدور الجرانيت

هناك عدد كبير من أنواع القدور التي ظهرت مؤخران والتي تميزت بأشكالها الانيقة التي تتواكب مع العصر، والتي تتميز بخفة وزنها ولا يوجد منها أي خطورة على صحة الانسان، وذلك ما قد اكتشفته من خلال تجربتي مع أنواع القدور الكثيرة التي كنت استخدمها في السابق.

تجربتي مع قدور الجرانيت
تجربتي مع قدور الجرانيت

اقرأ ايضا

تجربتي مع قدر الضغط الكهربائي

فقد كنت استخدم قبل الزواج القدور التقليدية من الالمونيوم والتي كانت ثقيلة الوزن ولها الكثير من الاضرار على صحة الانسان، ولكن مع تجهيزات الزفاف قمت بشراء القدور الجرانيت، وقد كان اول ما لفت انتباهي لها هو شكلها المميز، والوانها الكثيرة، وقد علمت انه ليس لها أي مخاطر على صحة الانسان.

وقد نصحني الكثير من الناس باستخدام الملاعق الخشبية مع القدور الجرانيت حتى لا تصاب باي خدوش جراء استخدام الملاعق المعدنية، وقد كانت أفضل نصيحة اتبعتها مع القدور الجرانيت.

مميزات القدور الجرانيت

1_ تعمل القدور الجرانيت على توزيع الحرارة بشكل متساوي.

2_ تقوم بطهي الطعام بشكل سريع.

3_ كما ان القدور الجرانيت خفيفة الوزن.

4_ سهل التعامل معها.

5_ من الممكن ان نقوم بطهي الوجبات في الفرن دون أي مشكلة.

6_ كما انه من السهل تنظيفها.

7_ طعم الاكل بها لذيذ للغاية.

8_ تتميز بتنوع اشكالها والوانها العصرية.

اقرأ ايضا

افضل شركات تسليك مجارى بالرياض

عيوب القدور الجرانيت

1_ لا يمكن ان نقوم باستخدامها في المواقد الزجاجية.

2_ من الممكن ان تكون سبب في تكسير المواقد الزجاجية.

3_ من الممكن ان يلتصق بها بعض الطعام.

بعض النصائح للتعامل مع القدور الجرانيت

1_ من الممكن ان تقومي بمليء القدور بالماء الدافئ والصابون وتركها حوالي نصف ساعة لإزالة الأجزاء المحترقة.

2_ عليك ان تتجنبي تسخين القدر وهو فارغ.

3_ عليك ان تتجنبي وقوع القدور حتى لا تصاب بأي خدش او حتى شرخ.

4_ من الممكن ان تقومي باستخدام الملاعق الخشبية حتى لا تصاب القدور باي خدش بها.

افضل انواع القدور الجرانيت

هناك عدد كبير من انواع القدور الجرانيت التي تتعدد الوانها واشكالها والتي تتميز عن غيرها من القدور، ونجد ان هناك بعض انواع القدور الجرانيت مميزة للغاية ولها الكثير من المميزات التي تجعلها مختلفة عن غيرها من القدور وبعض القدور الاخرى من الجرانيت التي ليست على القدر الكافي من الجودة.

1_ قدور الجرانيت التركي

يعتبر قدور الجرانيت التركي واحد من افضل انواع القدور التي توجد في الاسواق، وذلك لانه يعتبر من اكثر الانواع صلابة فيه، حيث ان القدور التركية مزودة بمجموعة كبيرة من الطبقات الداخلية، والتي بدورها تجعلها تتحمل درجات الحرارة العالية، ومميزات تلك الطبقات انها تقوم بحماية القدور من الاحتراق لفترات طويلة، كما ان قلب القدور يتميز بمتانتها وقوة تحملها من الصدمات التي من الممكن ان تحدث لها عن باقي انواع الجرانيت الموجودة في الاسواق، كما ان تلك الطبقات مزودة بالمعادن من الداخل، ومن اشهر انواع الجرانيت التركي هي، سافلون، والبرتو، وكوركماز.

2_ قدور الجرانيت الكوري

يعتبر القدور الجرانيت الكورية ايضا واحدة من فضل انواع القدور التي من الممكن شراءها، وذلك لان ذلك النوع ايضا يتميز بالمتانة والصلابة بشكل كبير، وهو من الانواع التي تتحمل درجة الحرارة العالية، وهي من الاواني الامنة للغاية عند دخولها الى الافران، كما ان الجرانيت الكوري يوجد منه عدد كبير من القدور ، وواحدة من اشهر الشركات التي تقدم الجرانيت الكوري هي شركة نيوفلام، وهي تعتبر من اشهر الشركات التي تقوم بتصنيع القدور سواء كانت القدور الجرانيت او السيراميك والتي تتميز بجودتها العالية.

3_ القدور الجرانيت الالماني

يعتبر ايضا القدور الجرانيت الالماني من افضل انواع القدور الموجودة، حيث انها تتوفر بعدد كبير من الاشكال والالوان المختلفة، ويوجد منها عدد كبير من الاواني المتعددة الاستخدامات، ويتميز الجرانيت الالماني بقوته وصلابته في تحمل الصدمات التي من الممكن ان تحدث، كما يسهل ايجاد الجرانيت الالماني لانه من الانواع الاكثر انتشار في الاسواق ويمتاذ بجودة عالية.

تجربتي مع قدور الجرانيت وانواعها
تجربتي مع قدور الجرانيت وانواعها

اقرأ ايضا

افضل شركات تاجير العمالة المنزلية بالرياض ” العناوين والهواتف “

كيف احصل على القدور الجرانيت الاصلية

من الممكنك ان تحصل على القدور الجرانيت بشكل سهل للغاية، وذلك لانها متوفرة بشكل كبير في الكثير من الاسواق، وخاصة في المحال المتخصصة في بيع الادوات المنزلية والادوات التي لها علاقة بالمطبخ، ومن الممكن ان تقوم بشراء الاطقم كاملة بكل ادواتها، ومن الممكن ايضا ان تقوم بشراء قطعة او قطعتين على حسب الحاجة والاستخدام.

اهم النصائح قبل شراء القدور الجرانيت

يجب عليك اثناء عملية الشراء التاكد من ان القدور الجرانيت اصلية، حيث انه يوجد العديد من انواع القدور الجرانيت الغير اصلية والتي تنتشر في الاسواق بشكل كبير، وتلك القدور الغير اصلية سهلة التلف وعادة ما نجدها رخيصة الثمن، ولكن بالمقارنة مع الجرانيت الاصلي نجده غالي الثمن وعالي الجودة بشكل كبير.

التعليقات

اترك تعليقاً