التخطي إلى المحتوى

مع السعودية الخليجية وكيفية الاستفادة من تلك الشركة الرائعة في السفر داخل السعودية وأيضا خارجها، لذا دعونا نتعرف عن قرب بشركة طيران السعودية الخليجية واهم المميزات التي توجد بها مع ذكر تجربة لاحد المسافرين على متن الطائرة

شركة خطوط طيران السعودية الخليجية هي واحدة من أفضل الشركات للطيران السعودي، والتي قد بدأت عملها في ٢٩ أكتوبر من عام ٢٠١٦م، وكان مقرها مدينة الدمام، الشركة يملكها مجموعة القحطاني للطيران، ورئيس مجلس الادارة هو طارق بن عبد الهادي. 

تجربتي مع طيران السعودية الخليجية 

يقول صاحب التجربة ان لظروف عمله التي تحتاج الى السفر بشكل كبير، وعندما قمت بحجز تذكرتي في شركة طيران السعودية الخليجية وبالفعل جاء موعد السفر، وجدت أن الترحيب من طاقم الطائرة جيد للغاية، الطائرة من الداخل نظيفة جدا، يتم تقديم مشروب ترحيبي بك أول الصعود على الطائرة، وتقدم لك التعليمات.

كما أن الطائرة من الداخل تقدم الترفيه المطلوب، كنت مستاء من استخدام الأدوات المعدنية داخل الطائرة من شوك وملاعق وغيرها وهي مشكلة اواجهها في جميع شركات الطيران وليس هذا فحسب فأنا افضل استخدام الملاعق والشوك البلاستيك، ولكن غير ذلك كانت التجربة مميزة والتي جعلتها واحدة  من الشركات المفضلة لدي والتي سوف اقوم بالسفر من خلالها مرة أخرى في المستقبل. 

نبذة عن طيران السعودية الخليجية 

الشركة السعودية الخليجية يوجد بها درجتين، واحدة منهم درجة السفر السياحي والآخر بيزنس فيرست او ما تعرف بأسم درجة الأعمال، ولا تختلف الدرجتين كثيرا عن بعضهم البعض، فكلاهما مجهزين بمقاعد من الجلد ويوجد بالطائرة شاشة ترفيه وايضا يوجد مخرج usb  كما أنه يوجد انترنت داخل الطائرة، ويتم تقديم وجبات الطعام ساخنة مع كل الرحلات التابعة للشركة سواء كانت رحلة داخلية او رحلة خارجية

كما يوجد الان العديد من الرحلات الداخلية، رحلة بين الدمام والرياض او  من جدة وأبها، والمدينة المنورة، اما عن الرحلات الخارجية فهي تربط ما بين الرياض ودبي، ومدينة الدمام مع أربع وجهات داخل باكستان. 

تجربتي مع طيران السعودية الخليجية 
تجربتي مع طيران السعودية الخليجية

اقرأ ايضا

شركة طيران أديل تطرح 84 وظيفة للجنسين

اتفاقات شركة طيران السعودي الخليجي 

قامت الشركة اثناء معرض الطيران الذي تمت إقامته في البحرين بالتوقيع على اتفاق بمبلغ مليار دولار، وذلك لشراءى٢٠ طائرة من طراز إيرباص a320neo،  من شركة ايرباص الاوروبية. 

تعريف بشركة طيران السعودية الخليجية 

شركة السعودية الخليجية هي واحدة من الشركات السعودية الوطنية التي توجد في مدينة الدمام، والتي قد تم تأسيسها في عام ٢٠١٣، على يد مجموعة شركات القحطاني، وهي كانت مخصصة لأربع وجهات داخلية كانت بدايتها من عام ٢٠١٦م، مع انطلاق أربع طائرات للأربع جهات. 

كما يمكن أن يقوم المسافرين على رحلات طائرة السعودية الخليجية أن يقوموا بالاشتراك في برنامج المسافر الدائم، والذي يعرف باسم نادي السعودية الدائم، وان يقوموا بالاستفادة بالعديد من المكافأة التي تقوم الشركة بإعطائها لهم. 

يمكنك ايضا ان تقوم بحجز رحلتك مع شركة طيران السعودية الخليجية والاستمتاع بالعديد من وسائل الراحة ، وتتيح الشركة للأفراد أن يقوموا بحجز والتسجيل اونلاين، والعديد من الخدمات الاخرى. 

اقرأ ايضا

طريقة شراء وزن من الخطوط السعودية

ما هو حد الامتعة المسموح بها على متن الطائرة 

١_ أن تكون لكل راكب حقيبة يد واحدة بوزن ٨ كيلو كحد اقصى، وذلك على الدرجة السياحية وايضا الدرجة الاولى. 

٢_ كما ان حقيبة الأمتعة تكون بوزن ٢٥ كيلو جرام كحد اقصى، وذلك للرحلات الداخلية المحلية، أما بالنسبة للرحلات الدولية في وزن الشنطة لكل مسافر هي 30 كيلو جرام في الدرجة السياحية. 

3_ في الدرجة السياحية أيضا يسمح بأمتعة بوزن 40 كيلو جرام كحد اقصى لكل مسافر. 

4_ الشركة تسمح للرضيع بأخذ حقيبة امتعة بوزن 10 كيلو جرام كحد اقصى. 

5_ كما يسمح لكل مسافر أن يقوم بحمل بطاقة البلاتينيوم، وهي يصل وزنها الى 20 كيلو جرام كحد اقصى، وايضا 10 كيلو جرام لكل مسافر كحد اقصى للاشخاص الذين يحملون البطاقة الذهبية.

6_ من الممكن ان تقوم بحجز تذكرة الطيران اونلاين، وايضا يمكنك ان تقوم بشراء وزن إضافي من 15 كيلو وايضا 20 ويصل الى 25 كيلو جرام كحد اقصى.

تجربتي مع طيران السعودية الخليجية 
تجربتي مع طيران السعودية الخليجية

اقرأ ايضا

الاشياء الممنوعة في الطائرة الخطوط السعودية

إجراءات السفر على طيران السعودية الخليجية

من الممكن أن يقوم بالسفر داخل طيران السعودية الخليجية بالنسبة للأشخاص الذين يحملون تذكرة الكترونية على متن الرحلات المحلية وايضا الدولية، كما انه يمكنك ان تتمتع بتلك التجربة بشكل كبير عن طريق انجاز بعض الإجراءات الخاصة بسفرهم من خلال الانترنت، وذلك ما بين ساعة واحدة الى ثلاث ساعات، قبل موعد المغادرة.

التعليقات

اترك تعليقاً