صحة

تجربتي مع شريحة منع الحمل

صحة المرأة

تجربتي مع شريحة منع الحمل لان هناك عدد كبير من أنواع الشرائح التي يتم استخدامها في عملية منع الحمل، فكل سيدة تبحث عن طريقة مريحة تقوم باستخدامها في عملية منع الحمل، وهناك عدد كبير من وسائل منع الحمل.

فكل سيدة تبحث عن الوسيلة المناسبة لمنع الحمل، والتي يصفها لنا طبيب النسا والتوليد، وذلك لان الهرمونات تختلف من امرأة إلى اخرى، فهناك بعض الوسائل التي تكون مريحة للغاية وهناك بعض الطريق التي تكون سبب في الكثير من المشاكل، هناك الشريحة والحبوب والحقن واللصقات، وتلك هي تجربتي مع شريحة منع الحمل.

تجربتي مع شريحة منع الحمل

1_ تجربتي في الشريحة قد بدأت منذ شهرين، فقد قمت بتركيب الشريحة، فمنذ اليوم الأول من الولادة وانا أفكر في تركيب الشريحة، وكنت أخشى كثيرا في تركيبه ولكن كان الامر سهل للغاية، فلم يأخذ الامر أكثر من خمس دقائق، كل ما عليك فعله هو أن تكوني مسترخية عند تركيب الشريحة، ولن تشعري بأي الم، فانا قد بحثت بشكل كثيرا قبل التوجه الى الدكتورة، وقد كان من أفضل الطرق لمنع الحمل.

2_ تجربتي الأولى مع الشريحة كانت فاشلة للغاية، فقد قمت بتركيبه عند طبيبة داخل مستوصف صغير وكان نوعه نحاسي، وقد قمت بإزالته بعد سته أشهر من تركيبه، وفي اقل من أربعة أشهر قمت بتركيب الشريحة مرة أخرى في المشفى وكانت مرتاحة للغاية عن التجربة الأولى.

3_ قد قمت بتركيب لولب تي نوفا النحاسي، وهو احدى الأنواع التي تستمر حوالي خمس سنوات او حتى ست سنوات، وهو نوع لا يتسبب في أي التهابات وله مميزات كثيرة، فهي من الأشياء الرائعة التي استخدمها اليوم وارتحت بشكل كبير بها.

 

تجربتي مع شريحة منع الحمل
تجربتي مع شريحة منع الحمل

اقرأ ايضا

كم يستمر نزول الدم بعد تركيب الشريحة ” اللوب “

أنواع الشريحة لمنع الحمل

1_ الشريحة الرحمي

تعرف الشريحة على انها جهاز يتم استخدامه كعازل يتم زراعته داخل الجسم في الرحم، وهو يعتبر من أفضل الوسائل لمنع الحمل التي يتم تركها لمدة طويلة للغاية، وهو عادة ما يكون عبارة عن جهاز بلاستيك وفي بعض الأحيان يكون مغطى بالنحاس، كما ان احجام اللولب وانواعها والتي تقوم باستخدامها الأطباء.

2_ الشريحة النحاسية

يعرف الشريحة النحاسية على انها عبارة عن جهاز صغير للغاية يتم تصنيعه من البلاستيك او حتى من النحاس، وهو الذي يتم وضعه داخل الرحم، ويقوم بذلك فريق متخصص وخبيرة في تركيب اللولب، او يتم تركيبه في المشفى على يد الاطباء، كما ان له القدرة في منع الحمل بنسبة 99 في المئة من دون حدوث أي اضرار، فمن الممكن ان نتركه حوالي 10 سنوات من دون ان يتم استبدالها.

3_ الشريحة الهرموني

يعرف الشريحة الهرموني على انه مصنوع من البلاستيك وله العديد من الفوائد، فتعمل شريحة الهرموني على افراز هرمون البروجسترون والذي يعمل على زيادة افراز الهرمونات، والتي تعمل على منع وصول الحيوانات المنوية الى الرحم، كما انه من أفضل الشرائح التي من الممكن تركيبها، وخاصة للسيدات المقبلين على سن الياس، وذلك لأنه يحد من حدوث النزيف مع الدورة، كما انه يساعد السيدات في مرحلة سن الياس، فهو يؤدي الى ضمور في بطانة الرحم، فمن الممكن ان يتم استخدامه لمدة خمس سنوات من دون حدوث أي حمل.

 

تجربتي مع شريحة منع الحمل وانواعها
تجربتي مع شريحة منع الحمل وانواعها

اقرأ ايضا

حبوب منع الحمل ريجيولون

اهم الاحتياطات الواجب استخدامها لاستخدام الشريحة

1_ يجب الحرص ومراعاة أي الم موجود في البطن عند وضع الشريحة، والتوجه للطبيب على الفور.

2_ كما انه من اللازم التوجه الى الطبيب إذا حدث أي نزيف للسيدة والفحص الطبي اللازم.

3_ عند الشعور بأي افرازات، وتكون بكمية كبيرة للغاية وغير طبيعية فيجب ان لا تقلق، ولكن يفضل استشارة الطبيب أيضا للحد من تلك الافرازات.

4_ ولكن إذا حدثت أي افرازات مهبلية لها رائحة كريهة فعليك بالتوجه الى الطبيب.

5_ يجب الحرص والتأكد من سلامتك، فعند الشعور باي من العلامات السابقة فعليك التوجه الى الطبيب بشكل سريع.

6_ هناك العديد من السيدات اللواتي يستخدمن الشريحة بكل اشكالها واحجامها المختلفة والتي يتم استخدامها كوسيلة من وسائل منع الحمل، ولكن الإهمال في استخدام تلك الشريحة وعدم متابعتها بالكشف الطبي الدوري قد يكون سبب في الكثير من المشاكل التي من الممكن ان تواجه عدد كبير من السيدات، فمن الممكن ان تؤدي الى مشاكل في الاخصاب وأيضا التهاب الحوض، فاذا كانت الشريحة قديمة فعليك ان تقوم بتبديلها بشريحة أخرى.

7_ كما انه يجب الكشف والاطمئنان على السيدة قبل ان تقوم بتركيب الشريحة حتى يتم التعرف على النوع المناسب لها.

8_ يجب ان يتم التأكد من ان الشريحة في المكان الصحيح، وذلك لان الشريحة إذا تحركت من مكانها فمن الممكن ان تكون سبب في الحمل خارج الرحم، وإذا حدث الحمل اثناء تركيب الشرايحة فيجب ان تقوم بمتابعة الطبيب بشكل دائم حتى تطمئن على الجنين.

9_ من الممكن ان يحدث ثقب اثناء عملية التركيب وبتلك الطريقة تجعل السيدة تشعر بالم شديد للغاية، فاذا شعرت السيدة باي الم اثناء تركيب الشريحة فعليك ان تقومي بالتوجه الى الطبيب.

10_ كما يجب ان تقومي بزيارة الطبيب بشكل دوري على الأقل كل ستة اشهر حتى تتاكدي من ان الشريحة لم تتحرك من مكانها ولا تكون سبب في أي مشاكل.

اقرأ ايضا

اضرار ابرة منع الحمل

السابق
علاج نزول الرحم جابر القحطاني
التالي
تجربتي مع حبوب فيروجلوبين