التخطي إلى المحتوى

مع شرب لترين من الماء يوميا : يوصي بعض خبراء الصحة أن تشرب لتر أو نصف جالون من الماء كل يوم، أنا شخصياً ، لم أتابع أبداً كمية المياه التي أشربها في يوم واحد، أود أن أعتقد أنه يساوي عدد من اللترات ، ولكن لا يمكن أبدا أن تعرف حقا حتى تقوم بمراقبة الامر بنفسك. قررت أنا وصديق لي أننا سنحرص على شرب لتر من الماء كل يوم لمدة أسبوعين لمعرفة ما سيحدث، للتأكد من ان انا وصديقي نسير على المسار الصحيح ، ونجلش ونتحقق مع بعضنا البعض كل ليلة للتأكد من أننا نصل إلى هدفنا المتمثل في استهلاك المياه.

تجربتي مع شرب لترين من الماء يوميا انا وصديقي

بعد أسبوع واحد من الالتزام بهذا التحدي ، أدركت بسرعة أنه في معظم الأيام أحتاج إلى أكثر من لترين من الماء، أيام وصل الامر ان أشرب ثلاثة لترات من الماء ، حتى صديقي في خلال الأسبوع  قد شرب أكثر من جالون من الماء في بعض الايام ، وجدنا ان هناك حالة تحسن شديدة في اجسامنا علاوة على التسير الملاحظ في التبول ، وكذلك اصبح الجسم اكثر مرونة واكثر رشاقة عن ذي قبل .

فوائد شرب المياه
فوائد شرب المياه

اقرأ ايضا

شرب الماء في المنام للعزباء والمتزوجة والحامل

النتائج بعد اسبوعين من شرب لترين من الماء يوميا

بعد أن أمضيت أسبوعين من شرب لتر من الماء انا وصديقي ، قد جمعنا نتائجنا. في بداية هذا التحدي ، في الأسبوع الأول ، في بعض الأيام كنت أنسى كمية الماء التي استعملتها ، ولكن معظم أيام بعدها قد ظبط الامر لنا في تناول لترين من الماء .

قد لاحظنا ان هناك انخفاض في الوزن العام لنا ، مع اختلاف ان الوزن المفقد لدي كان اكثر من صديقي ، على الرغم من ان السعرات الحرارية المكتسبة خلال الفترة كانت شبه واحدة بيننا ، وايضا لاحظنا ان هناك نضارة اكثر في بشرتنا ، وخاصة بشرة صديقي ، فكانت اشبه بالبشرة الرطبة المميزة ، وظهر ذلك ايضا على بشرتي ولكن ليست بنفس الدرجة ، لاحظنا ايضا ان عملية الاخراج والتبرز كانت في مواقيت عديدة اثناء اليوم ، ولم يشكل تناول الطعام ادنى مشكلة في الهضم او تعثر في الاخراج .

المياه يوميا
المياه يوميا

اقرأ ايضا

رجيم الماء .. وكيفية انقاص الوزن بطريقة سريعة وآمنة

 

الفرق في شرب لترين من الماء يوميا لدى الاشخاص

يختلف مدخول الماء الموصى به في الواقع من شخص إلى آخر بناءً على مجموعة متنوعة من العوامل. واحد من هذه العوامل هو الوزن. إذا كان شخص ما يزن أكثر ، يجب أن يكون مدخوله للماء أعلى. على سبيل المثال ، إذا كنت تزن 150 رطلاً ، يجب أن تشرب 100 أوقية من الماء يومياً ، وهو ما يعادل ثلاثة لترات من الماء.

إذا كنت تزن 170 رطلاً ، يجب أن تشرب 114 أوقية من الماء يومياً ، أي ما يقرب من ثلاثة ونصف لتر من الماء. من أجل حساب كمية المياه التي تعتمد على وزنك ، عليك مضاعفة وزنك بنسبة 2/3 أو 67٪. قد تحتاج إلى تعديل هذا المدخول استنادًا إلى عوامل أخرى مثل مستويات النشاط والبيئة وحالات صحية محددة. هذه العوامل يمكن أن تؤدي إلى مستويات مختلفة من الجفاف مما يجعل جسمك يحتاج إلى المزيد من الماء. أعتقد أن النتيجة الأكثر فائدة لهذا التحدي ، التي يتفق معها صديقي ، هو التتبع المستمر لمستهلك الماء الخاص بك. من القيام بذلك ، لاحظنا كم من المياه شربنا طوال اليوم ، مما يجعلنا أكثر وعيا لمستويات واحتياجات الماء في الجسم.