التخطي إلى المحتوى

مع شرب يوميا لعلاج العديد من المشاكل التي كنت أواجهها في البشرة والشعر، ومعرفة أهم الفوائد للحليب، فهو من العناصر الهامة للكالسيوم والعديد من المعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم، فهو مفيد للغاية للحفاظ على العظام.

تجربتي مع شرب الحليب يوميا

الحليب من افضل المشروبات اليومية المحببة الى قلبي، فهو ما نشأت عليه منذ الصغر، وعلمت فائدة الحليب للجسم وصحة العام والشعر والأظافر، ومع الوقت بدأت في شرب الحليب مضاف اليه ملعقة من العسل، فهو من المشروبات التي تنظف الصدر خاصة للأشخاص الذين يدخنون، وبعد الزواج والولادة اصبح من الاشياء اليومية الهامة لي وللاطفال حتى ينشئوا بصحة جيدا.

اهمية الحليب لجسم الانسان

الحليب من المصادر الهامة للحصول على والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، وينصح خبراء التغذية في تناول الحليب بكل أشكاله ومنتجاته، أي الحليب السائل او الجبن والزبادي وغيرها من مشتقات الألبان، وهو من الأشياء المفيدة التي يجب جعلها جزء اساسي في النظام الغذائي، ويعرف الحليب على أن له عدة أنواع، منها الحليب كامل الدسم، والحليب قليل الدسم، وايضا الحليب خالي الدسم.

هناك بعض أنواع الحليب الغنية بعنصر الكالسيوم، وانواع اخرى يتم اضافة بعض النكهات إليها، وعادة ما نجد فيها الكثير من السكريات، ولكن ينصح بتناول الحليب الخام الغير مبستر خاصة للأشخاص الذين يعانون من بعض الأمراض التي لها علاقة بالجهاز الهضمي الناتج عن البكتيريا والجراثيم.

تجربتي مع شرب الحليب يوميا
تجربتي مع شرب الحليب يوميا

فوائد شرب الحليب بشكل يومي

1_ الحليب يمد الجسم باغلب المكونات التي يحتاجها لزيادة صحته، كالكالسيوم والبروتين والفيتامين والعديد من الأحماض الدهنية.

2_ تناول كوب واحد من الحليب بشكل يومي يقوي الذاكرة، ويساعد في منع تراجع القدرة الادراكية للإنسان، كما أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت أن تناول كوب من الحليب يوميا كون  ذاكرتهم أقوى بخمس أضعاف من غيرهم.

3_ يحتوي اللبن على الاحتياجات الأساسية للجسم، فيتامين د، وهو من أهم المكونات التي تساعد في بناء العظام والأسنان ويحمي الجسم من هشاشة العظام.

4_ يساعد تناول الحليب من فقدان الكثير من الوزن عند تناول كوب واحد يوميا، وخاصة عند تناول الحليب قبل وجبة الطعام وبتلك الطريقة تساعد في فقدان العديد من السعرات الحرارية.

5_ عنصر الكالسيوم الذي يوجد في الحليب  يساعد على وقف إنتاج الخلايا الدهنية التي توجد في الجسم.

6_ حمض اللينوليك المتحد الذي يوجد في الحليب يعزز عملية حرق الدهون المتراكمة داخل الجسم والتي يصعب التخلص منها.

7_ كما ان الحليب يحتوي على العديد من العناصر الهامة التي تحتاجها الأم الحامل، فهو مفيد لها وللجنين ايضا، وينصح عدد كبير من الاطباء بتناول الام الحامل كوب من الحليب مع كل وجبة طعام، كما أنه من المشروبات الهامة التي تساعد في ادرار الحليب.

8_ يحتوي الحليب على نسبة كبيرة من البروتينات الأساسية التي تساعد في نمو الشعر، حيث أن تناول كوب واحد من الحليب يوميا يساعد في تقوية بصيلات الشعر ويقلل من التساقط بشكل ملحو.

9_ يساهم الحليب على النوم بشكل هادئ خاصة اذا تناولت كوب الحليب قبل النوم،وذلك لانه يحتوي على حمض اميني يعرف باسم التربتوفان، وهو عبارة عن هرمون يعزز من إنتاج هرمون  السيروتونين، وبتلك الطريقة يمنحك النوم الهادئ.

10_ يقلل تناول الحليب من الاصابة باي نوبات قلبية ومرض السكري، كما أنه من المشروبات التي تحمي الجسم من السكري، وينظم ايضا ضغط الدم خاصة عند الرجال.

11_ يحتوي الحليب على العديد من مضادات الاكسدة، وهي التي تقي الجسم من سرطان القولون، كما أنه يعطي الجسم الترطيب الذي يحتاجه ويعوضه من فقدان السوائل.

فوائد الحليب على البشرة

1_ يساعد الحليب على ترطيب البشرة الباهتة، كما انه يمنح البشرة الاشراق والنضارة التي تحتاجها، ويمكن استخدامه كقناع للوجه واليد أيضا.

2_ يمنع الحليب من حدوث أي تجاعيد توجد في البشرة، بالتجاعيد المبكرة من المخاطر التي تواجه البشرة عند الجفاف، والحليب يحتوي على مضادات البكتيريا والفطريات.

3_ يساعد الحليب من الحد من حروق الشمس، كما أن له القدرة في تفتيح المناطق الداكنة التي توجد في البشرة.

افضل اوقات لشرب الحليب

الحليب يمكن أن تقوم بشربه كل يوم وفي اي وقت، ولكن من أفضل الأوقات التي يمكن تناول الحليب فيها هي شرب كوب من الحليب في المساء قبل الذهاب للنوم، وقد أثبت ذلك عدد كبير من العلماء وخبراء التغذية، والذين قد أثبتوا أن تناول الحليب قبل النوم يسهل عملية الاسترخاء للعضلات ايضا للاعصاب، كما انه يمنع الأرق بشكل كبير، كما انه يعتبر مادة غذائية دسمة للغاية وله القدرة على التفاعل لعدد من المواد الغذائية.

اضرار شرب الحليب

ان الافراط في تناول أي شيء يتسبب في ضرر  للجسم، لذا عليك الحرص حتى لا تتضرر عند تناول الحليب، ومن اهم تلك الأضرار هي.

1_ من الممكن أن يصاب الشخص بفقر الدم، وذلك لأن الحليب يسهل عملية نفاذ مخزون الحديد الموجود في الجسم، وخاصة لدى الأطفال.

2_ يمكن أن يكون الحليب سبب في الحساسية، وهي التي تتسبب في ظهور البقع الحمراء الموجودة على الجلد، بالاضافة الى ظهور بعض الحبوب المزعجة.

3_ حدوث بعض الاضطرابات الموجودة في الجهاز الهضمي، وهو ما يصاب به الشخص الذي يتناول الحليب بشكل يومي، كما أنه يتسبب في حدوث الاسهال وانتفاخات البطن.

التعليقات

اترك تعليقاً