التخطي إلى المحتوى

مع سورة يس لقضاء الحوائج : سورة يس لها فضل عظيم في قضاء الحوائج واستجابة الدعاء  وسميت هذه السورة العظيمة ( بقلب القرآن ) وذكر فضل سورة يس في الاحاديث الشريفة حيث قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( من قرأ يس في ليلة اصبح مغفورا له ) وقراءة سورة يس يوميا تقضي جميع حوائج العباد ، و عندما يستعصي على البشر امر عسير ييسره الله اليه ، وعند قراءة سورة يس تعالج حالات المس والحسد والسحر، لأن عند قراءتها يحترق الجن ولا يقرب لأي شخص يقوم بقراءتها يوميا ، ما هو فضلها العظيم وفوائد قراءتها يوميا لقضاء الحوائج وعند الاحتضار للموت ولشفاء المرضى ، كل هذا سنتحدث عنه من خلال المقال التالي .

تجربتي مع سورة يس لقضاء الحوائج

انا فتاة ابلغ من العمر ثلاثون عاما تزوجت حين كان عمري 25عاما ولم يرزقني الله بنعمة الانجاب ، وكنت ادعي الله دائما ان يرزقني بالذرية الصالحة ، حدثتني احدى صديقاتي بالفضل العظيم عند قراءة سورة يس لقضاء جميع الحوائج ، وبالفعل اصبحت اقرأ سورة يس يوميا وادعوا الله واشكوا همي وحزني اليه ولم يمر الكثير من الايام الا ورزقني الله عز وجل بنعمة الانجاب هذا فضل ونعمة من الله عز وجل .

سورة يس
سورة يس

اقرأ ايضا

تجربتي مع سيد الاستغفار

فضل سورة يس لقضاء الحوائج

فضل سورة يس عظيم في قضاء الحوائج واستجابة الله عز وجل الدعاء وعند قراءتها يوميا يسهل الله كل عسير على عباده في جميع امور حياتهم الدنياوية ، والفوز بعد ذلك بالآخرة ، وتقرأ بعد صلاة الصبح يوميا .

فضل قراءة سورة يس عند الاحتضار

– ذكرت في سورة يس الآية التي تدل على دخول الجنة وذكر فضلها ايضا عند قراءتها عند الاحتضار والموت حين قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( اقرءوا يس على موتاكم ) .

– وذكرت ايضا في قوله تعالى (قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ ) عند قراءة هذه الآية على المحتضر فهذه بشارة لدخوله الجنة وتسهيل خروج الروح من الجسد بسهولة وطمأنينة .

فضل قراءة سورة يس في حالات المس والسحر والحسد

سورة يس تعتبر من افضل السور القرآنية التي استخدمت في جميع الحوائج واستجابة الدعاء وعلاجها لحالات المس والسحر والحسد لأن ذكر بها جميع الآيات التي تدل على وحدانية الله عز وجل ووصف الجنة والنار ذكر بها ، وعند ذكر فضلها في علاج حالات المس والسحر والحسد ، فعند قراءتها لا يتحملها الجن ويحترق على الفور عند سماعه لسورة يس ولا يقرب لقارئها اي نوع من انواع السحر والمس والحسد وعند سماع هذه الآيات يحرق الجن على الفور وهي :

– قال تعالى (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ ) .

– قال تعالى (إِنَّ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ الْيَوْمَ فِي شُغُلٍ فَاكِهُونَ ( 1) هُمْ وَأَزْوَاجُهُمْ فِي ظِلَالٍ عَلَى الْأَرَائِكِ مُتَّكِؤُونَ ( 2)  لَهُمْ فِيهَا فَاكِهَةٌ وَلَهُم مَّا يَدَّعُونَ ( 3)  سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ (4) .

– عند تكرار هذه الآيات يوميا يبعد عنك الاصابة بحالات السحر والحسد والمس .

اقرأ ايضا

فضل قراءة سورة البقرة يوميا والاستغفار

فضل قراءة سورة يس

– سورة يس لها فضل عظيم في استجابة الدعاء وتلبية جميع حوائج العباد .

– لها فضل عظيم لتوسيع الرزق والاموال .

– يستجيب الله الدعاء عند قراءتها يوميا .

– الشعور بالراحة النفسية عند قراءتها .

– التغلب على وسوسة الشيطان وعلاج مشكلة الوسواس القهري .

– عند قرأتها اثناء الحمل يسهل الله آلام الولادة ويرزقك الله بطفل بار بوالديه .

– يهب الله الذرية الصالحة في حالات تأخر الانجاب .

– تعالج سورة يس حالات المس والسحر والحسد وتقي منهم .

– تخفف سكرات الموت عند الاحتضار .

– تعالج الكثير من الامراض المستعصية .

– تخفف آلام المرضى وتقرأ لطلب الدعاء لشفاء المرضى .

– من قرأها في ليلته اصبح مغفورا له ويمحو عنه جميع سيئاته .

– تقي قراءة سورة يس يوميا من عطش القيامة .

كيفية قراءة سورة يس للشفاء وقضاء الحوائج

– ان تقرأ سورة يس بصوت عالي ومسموع .

– ينبغي ان تقرا كاملة ولا تنقطع القراءة لأي سبب تقرأ متواصلة .

– اذا قرأت على المريض بغرض الشفاء يجب ملامسة رأس المريض او الكتف .

– يمكن قراءة سورة يس على الماء او الزيت لعلاج حالات المس والسحر والحسد .

– وعند العلاج من الحسد والسحر والمس ينبغي قراءة اولا سورة(  الفاتحة سبع مرات – الفلق والناس والصمد ثلاث مرات – آية الكرسي سبع مرات ) وقراءة سورة يس كاملة ) .

– لا يجب التوقف لأي سبب عند قراءة هذه الرقية يجب قراءتها بدون توقف .

– يمكن قراءة سورة يس كل يوم او كل ثلاثة ايام لتفريج الهم وقضاء الحوائج وحفظ الله عز وجل لك .

فضل سورة يس لقضاء الحوائج

اقرأ ايضا

تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

قصة اصحاب القرية

ذكرت قصة اصحاب القرية في سورة يس وتتحدث هذه القصة عن :

تحدثت هذه القصة عن قرية انطاكية كان يحكم هذه القرية حاكم ظالم يقتل جميع من يؤمنوا بالله الواحد الاحد فبعث الله الى هذه القرية ثلاثة من الرسل وهم ( صادق ومصدوق وشالوم ) ، فكذبوهم جميعا ولم يؤمنوا بهم ، لكن هذه الرسل لم تيأس وظلوا في دعوة الناس لعبادة الله وحده ، وقد كان يسيء اليهم جميع اهل القرية ويتربصون لهم لأذوهم دائما ، وقتل اهل القرية رسول تلو رسول وجاء رجل لا يسكن هذه القرية ويدافع عن هؤلاء الرسل ويقول لهم صدقوا هؤلاء الرسل آمنوا بهم ، فانهالوا عليه ضربا حتى الموت ودخل هذا الرجل الجنة (قِيلَ ادْخُلِ الْجَنَّةَ قَالَ يَا لَيْتَ قَوْمِي يَعْلَمُونَ) .

التعليقات

اترك تعليقاً