تجربتي مع زيت النارجيل الاخضر وهو احد الزيوت التي يتم استخدامها في الطعام ويعرف أيضا باسم زيت جوز الهند، يتم استخراجه من لب ثمرة جوز الهند الناضجة وله العديد من الاستخدامات، منها الغذائية والصناعية والدواء أيضا، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الاحماض الدسم او المشبعة دعونا نتعرف على بعض تجارب زيت النارجيل الاخضر. 

تجربتي مع زيت النارجيل الاخضر

زيت جوز الهند أو ما يسمّى في بعض الأحيان بزيت النارجيل نوع من أنواع زيوت الطعام، يستخرج من لبّ ثمرة جوز الهند الناضجة، وزيت جوز الهند استعمالات تتعدد ما بين غذاء، وصناعة، ودواء، وذلك لأنه يحتوى على نسب عالية من الأحماض الدسمة المشبعة ممّا يجعله يتأكسد بشكل بطيء ويدوم صالحاً للاستخدام عدة أعوام دون أن يتأثر بالعوامل الخارجية أو يصيبه التلف، ونظراً لاحتوائه على دهون مشبعة لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة. 

يعتبر زيت النارجيل صالح للاستخدام لمدة عدة أعوام من دون أن يتأثر بالعوامل الخارجيه او ان يصيبه اي تلف وذلك لانه يحتوي على دهون مشبعة ولكن لا ينصح بتناوله بكميات كبيرة. 

تقول صاحبة التجربة التي استخدمت زيت النارجيل انها قامت باستخدامه لمدة طويلة منذ كان عمرها 14 عام حتى وصلت الى العشرينات من عمرها، ولكن كانت من التجارب الفاشلة للغاية التي لم تفد شعرها بأي شيء فقد كانت رائحته سيئة للغاية والشعر ايضا مجعد ويتساقط بشكل كبير وبالرغم من انها استخدمته لمدة سنوات طويلة من صغارها إلا أنها تركته حتى يتحسن شعره. 

فوائد زيت النارجيل 

* يتميز زيت النارجيل بالعديد من الفوائد الهامة لجسم الإنسان ومن استخدامات زيت النارجيل هي استخدامات تجميلية و علاجية أو يتم استخدامه في الطعام ايضا ومن اهم فوائد زيت النارجيل هي. 

* يساعد زيت النارجيل في تخلص الجسم من نزلات البرد واحتقان الحلق والرشح ايضا، يمكن ان نقوم باضافه ملعقه منه إلى كوب الشاي وتناوله يوميا.

* يفيد ايضا في تنشيط الدورة الدموية.

* ويعتبر مفيد للغايه للام المرضعه، وذلك لأنه يتم استخدامه مدر للحليب.

* يحافظ زيت النارجيل على نسبة الكولسترول الطبيعي في الدم.

* كما أنه يعزز نمو الاظافر ويزيد من كثافة الشعر والرموش بشكل كبير.

* يساعد في تخليص الجسم من القشرة التي توجد في الشعر.

* كما انه يحسن من عملية الهضم ويخلص الجسم من العديد من المشاكل التي تصيب الجهاز الهضمي.

* كما انه يقي البشرة من أشعة الشمس، ويخلص الجسم من السمنه المفرطه ومشكله الوزن الزائد. 

* كما أنه يخفف من آلام حروق الجلد ويعالجها بشكل كبير.

* يمكن ايضا نقوم باستخدامه كمرطب ليلى للايدي، فهو يقي من جفاف البشرة.

* يتم استخدامه كأحد المبيضات الطبيعية للأسنان.

* كما أنه يقاوم علامات تقدم السن للبشرة ويحافظ على نعومتها ونضارتها.

* محارب جيد لمرض الزهايمر.

* ويخلص ايضا الشعر من القمل والحشرات التي تصيبه.

* يقوي العظام بشكل كبير، كما أنه يحمي الشعر من الشمس يقلص الجسم من الجلد الميت.

* ويخفف من التعرق، ويخلص البشره من الجفاف وتشقق الشفاه.

* يتم استخدامه لإزالة المكياج ايضا، يخلص الجسم من تشققات الحمل.

* ويعز الصحة للقلب ويقاوم الاضطرابات الدماغية ومكافحة جيد للعدوى مكافحة والطفيليات. 

تجربتي مع زيت النارجيل والثوم 

تقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام زيت النارجيل لشعرها وذلك لأنها كانت تعاني من ضعف شعرها وتكثيفه وخفته وقد كان الشعر التالف للغاية جراء استخدامها العديد من الصبغات التي كانت تستخدمها سابقا وقلت ان احدى صديقاتها نصحتها باستخدام زيت النارجيل والثوم مع بعضهم البعض، وبالفعل قامت بتجربتها واستمرت عليه لمده شهر ووجدت فرق بتحسن كبير جدا في شعرها فقد أصبح أكثر ليونة كمان طوله زاد وهو من أهم الأشياء التي توجد في حياتها اليوم وتقوم باستخدامها لشعرها.

وتقول ان علبة زيت النارجيل القديم كان لونها اخضر و قامت بشرائها من عند العطار وقامت بإضافة ثلاث فصوص من الثوم بعد ان طحنهم في الزيت ونقوم بوضع يوم على النار ولكن يتم رفع الزيت قبل ان يصل الى درجة الغليان، ونتركها يوم كامل وبعد ذلك يتم تصفية الزيت من الثوم ونقوم بوضعه داخل علبة، ونستخدمه على الشعر لمدة أربع ساعات، وعليك ان تقوم بتغطية الشعر خلال الأربع ساعات لحمام الزيت، وقالت انها كانت تستخدم الزيت ثلاث مرات في الاسبوع والنتيجة ظهرت فعلا من اول شهر. 

زيت النارجيل لتطويل الشعر مجرب 

ان زيت النارجيل واحد من أهم الزيوت التي يتم استخدامها للشعر، وذلك لأنه يتميز بفوائده الكبيرة للشعر وقدرته على تعزيز نمو الشعر وحمايته من التساقط يمكن استخدام زيت النارجيل لتطويل الشعر من خلال طريقتين وهما. 

الطريقة الأولى 

من الممكن ان نقوم باحضار زيت النارجيل لتطويل الشعر و نقوم بتصفيته على نار هادئه وبعد ذلك يتم دهن الشعر بزيت النارجيل من الجذور حتى الاطراف، ويتم تدليك الراس لمده عشر دقائق على الأقل ونتركه ليلة كاملة وبعد ذلك يتم غسل الشعر في صباح اليوم التالي

الطريقة الثانية 

 ولعمل ذلك الخليط نحتاج الى ثلاث معالق من زيت النارجيل الدافئ وربع كأس من العسل الأبيض، ونقوم بمسجد الزيت مع العسل وبعد ذلك نقوم بضغط على الرأس والشهر ونغطيه جيدا ونتركه ساعه كامله وبعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء والشامبو.