التخطي إلى المحتوى

مع زراعة في مصر سوف اسردها لكم هنا بجميع التفاصيل، منذ البداية عندما واجهت مشاكل مع اسناني حتى حصولي عبر عملية زراعة على أسنان جميلة و براقة و قوية و انتهت جميع المشاكل التي كنت أواجهها في تناول الطعام، كما انتهت كل المشاكل التي كنت أواجهها مع الآخرين و الاحراج الذي سببته لي أسناني، و سوف تعرفون الآن كل ما تحتاجونه وما يجب أن تتوقعوه بخصوص هذه العملية.

 تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

بداية سعر وتكلفة في مصر يترواح ما بين 900 الى 2500 جنيه مصري اي من حوالي 50 $ وحتى 150 $ للسن الواحد ، حسب المكان الذي سوف يجرى فيه الزرع ، وايضا حسب الحالة التي سوف تحتاج لزراعة الاسنان ، هذا لمن يبحث عن التكلفة ولكن دعوني اقص عليكم تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر كالاتي .

بداية معرفتي بمشاكل أسناني

– ولدت بأسنان حساسة للغاية، و كنت أعلم دائما أنني مختلفة عن الآخرين من حيث المشاكل التي أعاني منها في أسناني، فلم أكن أطيق الأطعمة و المشروبات الساخنة والباردة، كما كان تنظيف الأسنان بالفرشاة مؤلما للغاية لأن لثتي كانت تتعرض دائما للنزيف و الالتهابات.

اقرأ أيضا  افضل فرشاة اسنان كهربائية وفوائد استخدامها للاسنان واللثة

– حال بلوغي الخامسة عشرة ازدادت حالتي سوءاً، و لأنني لم أكن أستطيع غسل اسناني كما يجب وابتُلِيت بالخراريج والتسوس بصورة مزمنة، وكان ترددي على أطباء الاسنان لإجراء الحشوات حدثاً اعتيادياً متكرراً، و لعدم استطاعتي من الناحية المادية اضطررت الى خلع اثنين من أضراسي حيث لم أكن قادرة على تكاليف أي نوع آخر من العلاج.

معاناتي مع اسناني خلال الحمل

– من المعروف أن جسد المرأة الحامل يقوم بسحب الكالسيوم من جسدها واسنانها خلال نمو الجنين، لذا كانت هذه الحقيقة سبباً لمشاكل إضافية لأسناني.

– وصل الضرر الذي لحق بأسناني مبلغاً لا يحتمل مع مولد طفلي الثالث، وقد قررت حينها أنني قد نلت كفايتي من الحمل و الإنجاب وأن الوقت قد حان لإجراء عملية تحسين شاملة لمظهري.

– رغم عزمي و محاولاتي الجادة كان هناك دائما شيئاً ناقصاً في مظهري بسبب أسناني، خاصة وأن أحدى أسناني الأمامية قد أصيبت بشرخ، فكنت دائما أشعر بالتوتر في رفقة الآخرين بسبب إحراجي من حالة اسناني، وكنت دائما عاجزة عن الضحك والابتسام.

اقرأ أيضا  تجربتي مع زراعة الاسنان

البحث عن العلاجات الممكنة

– قررت أنني قد نلت كفايتي من مشاكل أسناني، و لم أكن حينها قد عرفت بعد أي شيء عن زراعة الاسنان لذا ذهبت الى طبيب اسنان كان متعاطفا مع حالتي، وأخبرني أن تركيب الاسنان الدائم المتاح لمثل حالتي سيكون ذا جودة متدنية.

– لم أفهم حقاً قبل التجربة مدى تأثير الاختلاف بين الخامات المختلفة لتركيب الاسنان على شكل الاسنان و استعمالها و ملائمتها.

– شعرت ببعض الراحة لدى استخدامي للاسنان المركبة، إلا أنها كانت لا تشبه الاسنان الحقيقية كثيراً، و رغم سعادتي لاستطاعتي الابتسام دون قلق بالغ، كنت دائماً أشعر كما لو كنت اضع جسما غريبا في فمي و كان المضغ لا يزال مزعجا و صعبا، وهذا ما دفعني في طريق تجربتي مع زراعة الاسنان.

 تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر والحل المثالي

– بعد ذهابي الى طبيب آخر علمت بوجود حل آخر لمشاكل اسناني وهو زراعة الاسنان.

– لزراعة الاسنان ينبغي وجود كمية مناسبة من عظم الفك، و خلو الإنسان من أمراض السكري و هشاشة العظام كما يجب أن يكون العظم الذي سيخضع للزراعة بعيدا عن التجاويف الفكية و أعصاب الفك و هذا يُعرَف عن طريق الاشعة.

اقرأ أيضا  تكلفة زراعة الاسنان في مستشفى الحبيب

مراحل زراعة الاسنان

– قام الطبيب أولا بتركيب جسم الزرعة في فكي، وهو جزء مكون من التيتانيوم سريع الالتحام يتم غرسه في الفك، و هو بديل تعويضي لجذر السن التالف.

– بعد انتهاء الطبيب من تركيب جسم الزرعة في فكي وضع فوقها البرغي الغالق، وهذا يسمى الانتهاء من مرحلة الزراعة.

– وضع بعدها الطبيب غطاء الإلتئام فوق جسم الزرعة و البرغي الغالق، و وهو غطاء مؤقت يترك فوق جسم الزرعة فترة الالتئام حتى يحين وقت تركيب السن الجديد.

 

– بعد ستة أشهر تقريباً والتئام جسم الزرعة وضع حينها الطبيب الجزء التعويضي وهو السن الجديد وقام بتركيبه و ربطه بجسم الزرعة.

 

خلاصة تجربتي مع زراعة الاسنان في مصر

– أصبحت الآن أكثر ثقة في نفسي و استطيع الضحك و الابتسام و الحديث مع الآخرين دون مشاكل.

— انتهت معاناتي مع تنظيف أسناني و استطيع الآن تناول الأطعمة والمشروبات الساخنة والباردة بكل سهولة.

– استطيع الآن المضغ و غسل اسناني دون ألم.

التعليقات

اترك تعليقاً