تجربتي مع خل التفاح على الريق ، لخل التفاح الكثير من الفوائد سواء للجهاز الهضمي أو البشرة أو الصحة العامةن حيث يدخل خل التفاح في الكثير من الوصفات الطبيعية، كما يدخل في اعداد وطهي الطعام أيضا، ويساعد على علاج البثور والحبوب والمسامات الواسعة.

تجربتي مع خل التفاح على الريق

يستخدم خل التفاح على نطاق واسع في الكثير من الوصفات، حيث ثيت مدى تأثير خل التفاح على الريق في خفض مستويات السكر ومن ثم علاج الامساك وحرق الدهون الزائدة والسعرات الحرارية، كما يحافظ على صحة الأمعاء والجهاز الهضمي.

يستخدم خل التفاح لازالة السموم في الكبد لأنه يعمل كمضاد حيوي يخلصنا من البكتيريا السيئة، كما يزيد من مستوى الطاقة في الجسم ويقضي على عسر الهضم وعلاج أعراض البرد والحساسية.

يعمل خل التفاح على تنظيم مستوى السكر في الدم وتحسين مستوى الانسولين خاصة لدى مرضى السكري من النوع الثاني، وفي نفس الوقت يعمل على فقدان الوزن خاصة إن تم تناول ملعقة منه على الريق لمدة شهر متواصل حيث تبدأ نتائجه تلاحظ بعد شهر من الاستخدام المتواصل.

اقرأ أيضا  فوائد خل التفاح للشعر ولعلاج قشرة الشعر

يعمل خل التفاح على تنظيف الشرايين من الكوليسترول الضار الذي يسبب تضييق وتصلب الشرايين، وفي نفس الوقت يؤدي إلى علاج البشرة والندبات وحب الشباب.

خل التفاح

خل التفاح

فلا يمكن أن ننكر فضل خل التفاح، في محاربة الكثير من المشكلات التي تواجهها البشرة، كوجه عام  لاحتوائه على الكبريت كأحد أهم العناصر الضرورية، لمحاربة البقع الداكنة ، ولكن الضروري للحصول على أفضل النتائج لخل التفاح ، هو استخدامه الاستخدام الأمثل والصحيح .

وفى هذا المقال سنعرض إليك سيدتي طرق جيدة لاستغلال خل التفاح لمحاربة بعض من هذه المشكلات

فوائد واستخدامات خل التفاح
أولا السلوليت
هو من أبشع المشكلات التي من الممكن أن تواجه أي سيدة ، لما ينجم عنه من مشكلات نفسية، لان المظهر الجمالي لأي امرأة، لن يكون على أكمله مع وجود السليوليت، مع استخدام خل التفاح ، وفى الوقت ذاته ممارسة الرياضة، ومن الممكن القضاء تماما على تلك المشكلة مع الاستخدام المثالي.

اقرأ أيضا  الشعر المجعد وطريقتك للعناية به وإظهار جماله المتميز

ثانيا القضاء على رائحة الفم الكريهة
فبلا أي شك نجد أن خل التفاح، يحتوى على الكثير من الأحماض التي تساعد بشكل كبير، في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك عند استخدامه مع الماء كمضمضة للفم، فعند استخدام خل التفاح والمواظبة عليه، لن تجدين أي رائحة للفم .

أضرار خل التفاح

أضرار خل التفاح

ثالثا التخلص من رائحة العرق
تخشى الكثير من السيدات، على أنفسهن استخدام  أي مزيلات للعرق، لما ينتج عنها من مشكلات كبيرة جدا، ولذلك نحن ننصحك اليوم باستخدام خل التفاح، للقضاء على مشكلة رائحة العرق الكريهة، التي تدخلنا في مواقف محرجة لا حصر لها .

رابعا الإمساك
فان الإمساك من اخطر المشكلات وأكثرها، التي تواجه المرأة والرجل ، بشكل عام، ولذلك فان استخدام خل التفاح، يقضى على الإمساك ويحاربه ،ويساعد في عملية الإخراج.

اقرأ أيضا  خل التفاح للتنحيف جابر القحطاني

أضرار خل التفاح
على الرغم من الفوائد الهائلة، لخل التفاح، للشعر والجسم، إلا أن استخدامه بشكل مفرط ، قد يؤدي إلى الكثير من الأثار الجانبية المهمة، التي تصل إلى حد الخطورة، ومن هذه الآثار:

1- الاصابة بالحساسية وتهيج الجلد.

2- يؤدي إلى اسمرار بعض الأماكن، أو حدوث تشققات وبقع داكنة.

3- يعمل خل التفاح على ترك بقع حب الشباب وحفر صغيرة.

4- خل التفاح يؤدي إلى، تهيج في القولون.

5- يؤثر خل التفاح على المعدة، كما يؤدي إلى تقرحات والتهابات.

6- يحدث خل التفاح مرض البواسير.

7- يؤدي خل التفاح إلى الام في المرئ، وكذلك تقرحات.

8- يصيب خل التفاح ما يعرف، بارتداد المعدة وارتجاع المرئ.

9- خل التفاح يؤدي إلى، نقص البوتاسيوم في الدمن مما يؤدي إلى هشاشة العظام.

10- يؤثر خل التفاح على الفم، ويضعف الأسنان.