صحة

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

البراءة والجمال

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم : حمض الفوليك هو أحد فيتامين b الذائبة في الماء ، يعمل بشكله المصغر كحمض رباعي حامل للمركبات أحادية الكربون التي تنتج خلال عمليات الإيض ،  لحمض الفوليك أهمية كبيرة على الجسم وخاصا عند النساء حيث يعمل على حل مشاكل العقم عند المرأة ويستخدم للمرأة الحامل ، للوقاية من تشوهات الأجنة .

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

لدي تجربة ناجحة مع حمض الفوليك وحملي بتوأم ، بعد تناولي الحبوب لمدة ثلاث شهور متواصلة ، لأن حبوب حمض الفوليك تنشط المبايض ، بعد تناولها انتظمت عندي الدورة الشهرية ، وفي الشهر الرابع اكتشفت إني حامل بتوأم ، وبالفعل كان حمض الفوليك له دور كبير بحملي بتوأم .

دواعي استخدام حمض الفوليك

– يعد من أهم الفيتامينات المساعدة على زيادة معدل الخصوبة في الجسم ، وخاصا لدى النساء ، حيث يجب تناوله لمدة طويلة لزيادة فرص الحمل والإنجاب وللوقاية من العقم .

– يعد حمض الفوليك مسؤلا بصورة مباشرة عن تحفيز وزيادة خلايا الدم الحمراء في نخاع العظم .

– يقوي الجهاز العصبي ، ويقي من اضطراباته .

– يمنع الظهور المبكر لعلامات الشيخوخة ، والتي تتمثل في الشيب والشعر الأبيض ، حيث أن نقصه يؤدي إلى نقص تصبغ الشعر بسبب نقص معدل إنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم .

– يعزز من النمو السليم للشعر ، ويزيد من نموه ، ويمنع تساقط الشعر .

– يعد من أهم الفيتامينات التي تلعب دورا أساسيا في الوقاية من الإكتئاب ، حيث أن تناوله بكميات كافيه يحد من التوتر والقلق ، ويحسن المزاج .

– يخفض مستوى الدهون في الجسم .

– يخفف من ظهور حب الشباب ، ويمنع التهاب الجلد ، والحكة ، والحساسية ، ويرطب الجلد ويمنع جفافه .

– لحمض الفوليك دور هام في تجديد الخلايا ، وهذا الدور يظهر بوضوح في خلايا الجهاز الهضمي ، لأنها أسرع الخلايا في التجديد ، وبالتالي يحافظ على صحة الجهاز الهضمي .

– لحمض الفوليك دور هام في الوقاية من أمراض القلب ، والشرايين ، حيث أن نقص حمض الفوليك يسبب ارتفاعا في الهوموسيستين في الدم ، مما يرفع خطر الإصابة بأمراض القلب ، والشرايين ، والسكتة الدماغية .

– عند نقص حمض الفوليك يرتفع الهوموسيسين في الدم وبالتالي يعمل على زيادة فقدان المعادن من العظام ، مما يرفع من خطر الإصابة بالكسور ، وهشاشة العظام .

– يقي حمض الفوليك خطر الإصابة بالسرطان ، مع الأشخاص الأكثر عرضة للسرطان ، مثل الوقاية من سرطان البنكرياس للمدخنين ، والوقاية من سرطان الثدي عند النساء اللاتي يتناولن الكحول .

– لحمض الفوليك أهمية كبيرة في الانقسام الطبيعي للخلايا ، يجعل منه ذات أهمية خاصا في تكوين الجنين ، ويجب تناوله فترة شهرين قبل الحمل وبعد الحمل الثلاث شهور الأولى ، لأنه يقلل من التشوهات في الجنين .

– يعمل على ليونة الأمعاء ، والحد من الإصابة بالإمساك .

تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم
تجربتي مع حمض الفوليك للحمل بتوأم

إقرأ أيضا          

             الفوليك اسيد وفوائده العامة واعراض نقصه بالجسم

أعراض نقص حمض الفوليك في الجسم

– الإصابة بالأنيميا .

– الإصابة بقرحة المعدة .

– يؤثر سلبيا على النمو .

– يؤدي لخفقان القلب .

– الشعور بالضعف والتعب .

– الإصابة باضطرابات نفسية.

– لين العظام وسهولة كسرها .

– قد تسبب الإجهاض .

– نقص وزن الجنين عند الولادة .

– تساقط الشعر ، وتكسير الأظافر ، شحوب البشرة .

أعراض نقص حمض الفوليك في الجسم
أعراض نقص حمض الفوليك في الجسم

إقرأ أيضا    

   تنشيط المبايض للحمل بتوأم ذكور

الآثار الجانبية لزيادة حمض الفوليك

– اضطرابات في الجهاز الهضمي .

– الإسهال .

– انتفاخ .

– انتشار طفح جلدي .

– تلف الأعصاب .

– حكة جلدية .

الجرعة المحددة من حمض الفوليك

قرصين يوميا صباحا ، ومساء ، بعد وجبة الطعام .

الاطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك
الاطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

إقرأ أيضا  

     نسبة هرمون الحمل في الاسبوع الرابع للتوام

الأطعمة التي تحتوي على حمض الفوليك

الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية على نسبة عالية من حمض الفوليك ، ومنها الخس ، السبانخ ، الكرنب ، ويحتوي طبق من هذه الخضروات على 263ميكروجرام من حمض الفوليك .

الفواكه الحمضية

البرتقال ، والليمون ، والبابايا ، والفراولة ، من الفواكه الحمضية التي تحتوي على نسبة عالية من حمض الفوليك ، كما تحتوي على العديد من الفيتامينات ، ومنها فيتامين أ ، وفيتامين ج .

الأفوكادو

من أهم الفواكه التي تحتوي على الكثير من الفوائد ، كما تحتوي على الأحماض الدهنية ، ونسب عالية من فيتامين ك ، وتسهم في تحسين الصحة العامة للجسم .

البامية

من الخضروات المميزة التي تحتوي على حمض الفوليك ، وتحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ، ، وتساعد أيضا على حماية الجهاز الهضمي .

البقوليات

تحتوي البقوليات على نسبة عالية من حمض الفوليك ، ومنها الفول ، والعدس ، وتحتوي على العديد من الفيتامينات ، والمعادن الأساسية لصحة الجسم .

البذور المختلفة

تحتوي البذور على حمض الفوليك ومنها : بذور الكتان ، والسمسم ، واللوز ، واليقطين ، التي تساعد على الصحة والوقاية من الأمراض الخطيرة ، واستخدام زيوتها مهم جدا للصحة .

اقرأ ايضا

كيف اعرف اني حامل بتوام من شكل البطن

تاخر الدورة ونزول افرازات بيضاء ثقيلة

اعراض الحمل في الشهر الثالث بولد

السابق
علامات قرب خروج السحر المشروب
التالي
كيف انقل الصور من ايفون لايفون