التخطي إلى المحتوى

مع حقن البلازما للشعر للرجال وما هي المدة التي تظهر فيها النتائج، فالبلازما من العلاجات التي ظهرت حديثا والتي يتم استخدامها في علاجات الشعر وتساقطه، كما أنها من أكثر العلاجات انتشارا، ويساعد في زيادة كثافة الشعر.

اليوم سنتعرف على بعض التجارب للرجال الذين قاموا بعلاج شعرهم عن طريق حقن البلازما، ونتعرف على كيفية عمل البلازما، واليكم تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال .

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال

يقول صاحب التجربة أنه كان يعاني من تساقط في الشعر بشكل ملحوظ، واستمر ذلك التساقط لعام كامل، وظهرت العديد من الفراغات وخاص في مقدمة الشعر، واتسعت تلك الفراغات حتى كان الامر مفزع للغاية، ومن هنا توجهت الى عدد من العيادات الجلدية واخذت العديد من الادوية والمستحضرات التي يتم استخدامها في الشعر، ولكن النتيجة لم تكن راضية بشكل كافي.

وقد نصحني أحد الأصدقاء بعمل جلسات البلازما لعلاج تلك الفراغات، ومن هنا بدات اقرا في تلك التقنية لمعرفة كل النتائج ومعرفة الإيجابيات والسلبيات، وبالفعل بعد الاقتناع بمميزات تلك الحقن قمت بالتوجه الى الطبيب المعالج وطلبت منه ان اقوم بعمل جلسة البلازما ومن هنا شرح لي الطبيب كل المميزات والعيوب للبلازما، ثم بعدها طلب الطبيب تحليل دم كامل  حتى يتعرف بشكل دقيق عن اسباب .

ما هي المدة المناسبة لظهور النتائج

قال لي الطبيب انني احتاج الى عمل جلسات بلازما لمدة ست شهور، ونقوم بأخذ تلك الحقنة مرة واحدة كل اول شهر، كما انني قمت باختبار الدم واختبار للغدة الدرقية، بدأت العلاج في شهر أبريل واخذت الجلسة لمدة خمس شهور، وبالفعل لاحظت النتيجة وبدا الشعر في الحسن كما انني وجدت النتيجة منذ ثالث شهر من بدا العلاج، كما انه توقف تماما عن التساقط، وبعدها بدأ الشعر في الكثافة والنمو وامتلئت الفراغات التي كانت توجد في الشعر.

تجربتي مع حقن البلازما بعد عام

يقول صاحب التجربة انه خضع للعلاج بتقنية البلازما لمدة ست شهور ووجدت ان شعري قد زاد في النمو ووجدت النتيجة المرضية، وطوال عام كامل لم اجد اي تساقط في الشعر ووجدت ان الشعر بدأ في التساقط البسيط بعد عام كامل من انتهاء الجلسات، ولكنه ليس من الامور السيئة، وذلك لان الطبيب قد نصحني بالاستمرار على متابعة الجلسات مرة واحدة كل ست شهور.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال وعلاجها
تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال وعلاجها

اقرأ ايضا

تجربتي مع حقن البلازما للشعر

كيف تتم عملية حقن الشعر بالبلازما

إن فكرة الحقن بالبلازما تتلخص في سحب كمية من الدماء للمريض نفسه ونقوم بوضعها في انبوبة، والتي يتم من خلال تلك الانبوبة بمعالجتها واستخلاص البلازما منها وفصل الدم عن البلازما، كما أن سائل البلازما يكون عبارة عن سائل مشبع بالصفائح الدموية المطلوبة، ومن خلال ذلك السائل يتم حقن فروة الرأس بها، تلك الطريقة توفر لك النتائج المضمونة.

أن حقن الشعر بتقنية البلازما يحتاج إلى أكثر من جلسة واحدة حتى تستطيع أن ترى النتائج المرضية عن تلك الجلسات، كما أن الجلسة الواحدة تأخذ عدة دقائق فقط.

اقرأ ايضا

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

خطوات جلسة البلازما

تبدأ الجلسة عن طريق أخذ كمية بسيطة من الدم وهو الذي سيتم استخدامه في حقن الشعر، ويتم استخدام العينة للبلازما من خلال عينة الدم ويكون عبارة عن سائل شفاف لونه مائل الى اللون الأصفر، وعادة ما يكون مشبع بالصفائح الدموية، وبعدها يتم اضافة للبلازما وذلك يعطي أفضل نسبة من النتائج وذلك لتجديد الخلايا التي توجد في الرأس.

يتم وضع البلازما في حقن دقيقة يتم استخدامها في حقن فروة الرأس، ولكن قبلها يقوم الطبيب بوضع مخدر موضعي، ولكن عليك ان تعلم ان الجلسة ليست مؤلمة للغاية ويمكن ان تتحمل الالم.

هل عدد الجلسات ثابتة

وتختلف عدد جلسات البلازما من مريض الى اخر، ولكن عادة لا تظهر تلك النتائج إلا بعد انتهاء عدد الجلسات التي قام الطبيب بتحديدها، وفي أغلب الحالات تظهر النتائج بعد ثلاث شهور على الأقل من بدء الجلسات، كما أن هناك بعض الأشخاص الذين يبدون جلسات البلازما وينتهون منها ولا يلاحظون أي نتائج فورية والامر ياخذ منهم وقت.

تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال
تجربتي مع حقن البلازما للشعر للرجال

اقرأ ايضا

متى تظهر نتائج حقن البلازما للوجه

علاج منطقة منتصف الرأس

هناك عدد كبير من الرجال الذين يعانون من قلة الشعر في منطقة منتصف الرأس، وخاصة اذا كان ذلك الأمر هي وراثية، تلك الفراغات التي توجد في منتصف الرأس يتم معالجتها عن طريق حقن البلازما، والتي تحقق نتائج مبهرة، فهناك عدد كبير من الرجال يبدون في فقدان شعرهم عند بلوغ سن الثلاثين وما فوق، ومن هنا يكون الحل المثالي لعلاج تلك المشكلة التي تواجه عدد كبير من الرجال.

التعليقات

اترك تعليقاً