التخطي إلى المحتوى

مع حبوب وهو واحد من أفضل العلاجات التي وصفها الطبيب، ولا يمكن تناوله من دون استشارة الطبيب وذلك لأنه من الممكن أن يؤثر بشكل سلبي على صحة النساء، بالاضافة الى حرمة الإجهاض في حد ذاتها، ولكنه يتم أخذه في بعض الحالات الاستثنائية، وتعتبر حبوب من أهم أنواع الحبوب التي يتم أخذها للاجهاض.

بالرغم من ان الحبوب يتم تصنيفها على أنها حبوب اجهاض، الا انه من الممكن ان يؤدي الى اجهاض ناقص، ويمكن أن يكون سبب في ترك بقايا الجنين في الرحم، بالاضافة الى انه يؤدي في بعض الحالات الى حدوث نزيف شديد، ويستمر النزيف لاكثر من يوم كامل بعد الاجهاض،  مع حدوث العديد من التقلصات المؤلمة، وكتل دم من المهبل.

تجربتي مع حبوب سايتوتك

هناك العديد من الاستخدامات للحبوب ولكن من أهم تلك الاستخدامات هي الاجهاض، حيث ان الحبوب تساعد في عملية إجهاض الأجنة، وعلاج تقرحات الاثنى عشر وقرحة المعدة، وذلك لتسهيل عملية الولادة، كما أن هناك العديد من الدراسات التي أثبتت ان نسبة عملية الإجهاض من خلال الحبوب مرتفعة للغاية، ولكن بشرط ان يكون الجنين في أسبوعه الأول.

وتقول صاحبة التجربة، كنت ابحث كثيرا عن تجارب السيدات في الاجهاض، وذلك لأنني فكرت في أن تقوم باجهاض الجنين لأني علمت أنه يعاني من تشوهات كثيرة في التكوين، ووجود بعض التورمات في الجسم وكان هناك كيس حول الرأس والرقبة، أيضا ثقبين في القلب وبعض التشوهات في الجهاز العصبي، وعندما ذهبت الى احدى المستشفيات وخاصة في قسم علم الاجنة والحمل الخطر، كان قرار الاطباء ان الاجهاض هو الحل الامثل، وجاءت الموافقة على يد ثلاث استشاريين، وبالفعل بدأت اجراءات الاجهاض واخذت حبوب سايتوتك، وكان في الاول قطرات دم قليلة ولكن بعدها نزلت الجنين والدم وكان قدر الله تعالى في فقدانه.

طريقة اخذ حبوب سايتوتك

ان الحبوب يتم استخدامها في عملية إجهاض الجنين بعد تناول الجرعة التي يصفها لنا الطبيب، ولكن عادة ما تكون الجرعة الاساسية هي حبتين فقط منها، ولكن هناك بعض الحالات التي يزيد فيها سماكة الجدار للرحم، فهنا ينصح الطبيب بأخذ كمية مضاعفة من الحبوب، ولكن قبل أن تقومي بتناول حبوب سايتوتك عليك اتباع بعض النصائح الهامة والتي من أهمها.

1_ لابد من التأكد من وجود حمل او لا، ويتم ذلك عن طريق اتباع بعض الإجراءات اختبارات الحمل المنزلية، أو من خلال عمل تحليل في أحد المختبرات.

2_ يجب ان يكون الجنين في اسابيعه الاولى، ولا يتجاوز عمره 12 اسبوع.

3_ لابد ايضا من التاكد بان الجنين داخل الرحم، ولا يوجد أي حالة من حالات الحمل خارج الرحم.

4_ يتم اخذ الحبوب قبل الأكل بنصف ساعة.

5_ يتم أخذ الحبوب من خلال حبتين تحت اللسان وحبتين في الدم.

تجربتي مع حبوب سايتوتك
تجربتي مع حبوب سايتوتك

اقرأ ايضا : اخذت حبوب سايتوتك ولم يحدث اجهاض .. فهل يحدث تشوهات للجنين

موانع استخدام حبوب سايتوتك

هناك بعض الحالات التي يحظر فيها استخدام حبوب سايتوتك، ولابد أولا من أن تقوم باستشارة الطبيب قبل الاستخدام، ومن أهم الحالات التي يمنع عنها الاستخدام هي.

1_ الاشخاص المصابين بامراض القلب وتصلب الشرايين.

2_ مرضى الاوعية الدموية.

3_ مرضى ضغط الدم المرتفع.

تجربتي مع حبوب سايتوتك
تجربتي مع حبوب سايتوتك

اقرا ايضا : من جربت حبوب سايتوتك للاجهاض

متى يبدأ مفعول سايتوتك

قد اثبتت بعض الدراسات العلمية ان مفعول سايتوتك يبدأ بعد تناوله ب12 ساعة، كما ان حبوب سايتوتك قوية للغاية في مفعولها مع الأيام الأولى من الحمل بالاسابيع الاولى، اي انها تكون قوية في الإجهاض قبل ان يتم الجنين الاسبوع الثاني عشر، ولكن إذا كان الطفل أكبر من ذلك فان مفعول الحبوب يكون اقل بكثير من الحالة الأولى، ومن الممكن ان تحتاج السيدة في تلك المرحلة التدخل الجراحي حتى تتم عملية الاجهاض.

ولذلك فان هناك عدد كبير من الأطباء الذين ينصحون بان يتم اخذ الحبوب بشكل سريع عند اتخاذ قرار الإجهاض، كما انه من الممكن أن تنتهي عملية الإجهاض في خلال ساعات قليلة من اي لا تزيد عن ثلاثين ساعة، اما بالنسبة الى الجرة التي يجب اخذها من الحبوب، فاولا يجب ان يقوم الطبيب بتحديد تلك الجرعة بنفسه، ولكن بشكل عام يمكن أن تكون اربع اقراص، ولكن هناك بعض الحالات التي ينصح بها الطبيب إلى أخذ ثماني اقراص حتى تتم عملية الاجهاض، ويكون ذلك بسبب سمك جدار الرحم عن الحجم الطبيعي له.

التعليقات

اترك تعليقاً