تجربتي مع حبوب ديوراكان ، تتعرض المرأة إلى العديد من المشاكل الصحية في المنطقة التناسلية، مما يتطلب العلاج الفوري والسريع والأمن، فقد تعاني المرأة من مشكلة الالتهابات المهبلية والتي تنتج لعدة أسباب منها البكتيريا والفطريات، وحبوب ديوراكان هي من الأدوية الفعالة لعلاج هذه المشكلة.

تجربتي مع حبوب ديوراكان

تستخدم حبوب ديوراكان في علاج مرض داء المبيضات الفرجي المهبلي، كما يستخدم في علاج جميع الامراض المرتبطة بالفم والبلعوم والمهبل والمريء.

يمكن أن يستخدم الدواء في علاج التهابات المسالك البولية والرئية والتهابات السحايا والكانديدا بالفم والبلعوم ويستخدم أيضا في حالات القلاع المرتبط بنقص المناعة وكذلك مرض نقص المناعة المكتسبة أو مع أمراض الأورام الخبيثة.

جرعة حبوب ديوراكان

الجرعة المناسبة من دواء ديوراكان لمرضى الكانديدا المهبلية هي 150 مجم، أما في حالات الأطفال فلم يثبت إلى الآن الجرعة المحددة ولكن من المرجح أن هناك خطر من تناول هذا الدواء للأطفال تحت سن 16 عاما.

قد يحصل المريض على جرعة زائدة من حبوب ديوراكان وفي هذه الحالة يجب القيام باجراءات محددة تبدأ بالقيام بغسيل المعدة في الحالات الشديدة، أما في الحالات الخفيفية فمن الممكن الاكتفاء بتناول مدرات البول والتي تعطي فرصة لخروج الفلوكانازول، أو من الممكن القيام بغسيل الدم حتى يقلل من تركيز الدواء في الجسم.

اقرأ أيضا  كيروفيت kerovit مكمل غذائي ومقوي عام وعلاج فعال للانيميا

بيتازون و دواعي استخدامه

١- يستخدم بيتازون في علاج أمراض الجلد، مثل احمرار الجلد التقشري، الفقاع، التهاب الجلد الفقاعي حلئى الشكل، العدوى الفطرية، الحمامية الحادة متعددة الأشكال، و علاج الحكة الجلدية .

٢- يستخدم في علاج حساسية الجلد، و علاج حالات الاكزيما، كما يعالج الالتهابات الجلدية التي يصاحبها حكة و احمرار .

٣- يعالج بيتازون آثار لدغ الحشرات، و حالات الطفح الجلدي الالتهابي الخفيفة و الشديدة، و الحزاز الجلدي البسيط و المسطح و المزمن، الذاب الاحمراري القرصي، و الطفح الجلدي الخفيف متعدد الأشكال، و داء الفقاع الجلدي، و الالتهابات الجلدية الناتجة عن التلامس أو فرط الحساسية، و التهابات الجلد الدهنية .

٤- يستعمل بيتازون في علاج التسلخات الجلدية، و يمكن أن يعالج الأمراض التناسلية، و من الممكن أن يعالج الالتهابات الحادة .

٥- يساعد في حالات اضطرابات الغدد الصماء، مثل زيادة الكالسيوم في الدم المصاحب لمرض السرطان، و التهاب الغدة الدرقية الغير تقيحي، و تضخم الغدة الكظرية الخلقي .

اقرأ أيضا  دواء تاريفلوكس مضاد حيوي تعرف على دواعي استخدامه

٦- يساعد في حالة الاضطرابات في صورة الدم، مثل فقر الدم الانحلالي المكتسب، و فرفرية نقص الصفيحات الدموية التلقائية للكبار، و عدم اكتمال نمو كرات الدم الحمراء، و حالات نقص الصفيحات الدموية الثانوي .

٧- يساعد في علاج الأمراض الجلدية، و التي تخص جهاز المناعة و يمكنه معالجة البهاق، و نقص الصبغة الجلدية، و علاج التهاب المفاصل .

بيتازون مرهم

بيتازون مرهم

اقرأ ايضا

استخدامات كريم فيوسيدرم والاضرار والاعراض الجانبية له

موانع استخدام دواء بيتازون

١- يحذر تناوله للمرضى الذين يعانون من الفطريات و البكتيريا، أو من عدوى الفيروسات، ولا يمكن استخدامه ف أماكن بالقرب من العين، أو أماكن مصابة في جفن العين .

٢- لا يجب تناول بيتازون مع الأشخاص الذين يعانون من فرط الحساسية، و ذلك تجاه أي مكون من مكونات الدواء، و يمنع تناوله مع الذين يعانون من التهابات جلدية، خاصةً الالتهابات حول الفم أو حب الشباب .

٣- لا يمكن استخدامه مع المرأة الحامل، ولا يمكن تناوله في فترة الرضاعة أيضاً، لأنه يمر في حليب الأم و في ذلك خطورة على الطفل، لذلك ننصح بعدم استخدامه .

اقرأ ايضا

لوراداي عقار فعال لعلاج الحساسية والحكة

الآثار الجانبية لدواء بيتازون

 

– من الممكن أن تظهر الخطوط الحمراء أو البيضاء في طبقة الجلد، و ذلك نتيجة لوجود مركب الكورتيزون، و قد يحدث بياض الجلد أو استمراره في العديد من المناطق، و عند استخدامه حول الفم قد يسبب تهيج، و شعيرات دموية و اسمرار .

اقرأ أيضا  تعرف على اغرب الامراض التي اكتشفت في العالم

التحذيرات و الاحتياطات من بيتازون

– وقعت بعض الحالات التي كانت نادرة، من تفاعلات فرط الحساسية و ظهرت في المرضى الذين تلقوا العلاج بالستيرويدات القشرية .

– يجب استخدام أقل جرعة من الستيرويدات القشرية، و ذلك للسيطرة على الحالة تحت العلاج، و في حالة إمكانية خفض العلاج، يجب أن يكون هذا الخفض تدريجي .

– تم التبليغ عن حدوث ورم خبيث، ظهر في المرضى الذين يتلقون علاج بالستيرويدات القشرية، و وقف العلاج بالستيرويدات القشرية من الممكن أن يحدث تحسين اكلينكي .

– يجب تحذير المرضى الذين يتناولون الستيرويدات القشرية، من التوقف عن تناولها فجأة، أو التوقف عن تناولها بدون اشراف طبي أو أمر من الطبيب، و اذا تعرض احدهم للاصابة بالجديري المائي، يجب أن يذهب للطبيب في اسرع وقت ممكن .