صحة

تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر

الليزر للجسم والوجه

تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر هي واحدة من أفضل الوسائل التي قمت باستخدامها ، وهي تعتبر من احدث الوسائل الطرق الحديثة في مجال الطب حيث أنه اهتم بها العديد من الرجال والنساء لإزالة التصبغات توجد في الجلد من الوجه واليد وغيرها من أجزاء الجسم. 

تصبغات البشرة تكون نتيجة الى التعرض لأشعة الشمس أو حتى الرطوبة، وعادة ما تحدث في الأماكن الحساسة بسبب الاحتكاك، وعدم التهوية الجيدة لتلك الأماكن وتكوين البكتيريا. 

تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر 

هناك عدد كبير من المشاكل التي تحدث مع عدد كبير من السيدات في توحيد لون الجلد، والسعي حول ازالة كل التصبغات الموجودة والسعي حول توحيد لون البشرة، وازالة البقع، ويعتبر العلاج بالليزر من التجارب الرائعة التي يمكن استخدامها وتأتي بنتائج إيجابية ناجحة واليوم سنتعرف على أهم التجارب التي خاضها اشخاص في عملية توحيد الجسم عن طريق الليزر. 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من بعض التصبغات الجلدية وكانت تعاني من اسمرار بعض المناطق في الجسم، وخاصة منطقة الابط والركبتين والفقرات الصغيرة التي توجد في الأصابع، وقد قامت بعمل الليزر في توحيد لون الجسم مع تلك الاماكن، وبالفعل ساعدتني تلك التقنية الرائعة في توحيد لون الجسم. 

سبب عدم توحيد لون البشرة 

هناك عدد كبير من التغيرات التي تحدث لجسم الانسان مع التقدم في العمر، فيظهر الشعر في الجسم والعديد من التصبغات الجلدية وايضا حدوث بعض التجاعيد والنمش والندبات وغيرها من الآثار التي تحدث نتيجة من وجود الندبات والجروح القديمة وآثار الشيخوخة والتجاعيد وغيرها من الاشياء. 

ولحماية البشرة من الآثار الضارة للشمس والتي تزيد من التصبغات الجلدية الداكنة والتي تعرف باسم الميلانين، والتي هي السبب الرئيسي لجعل البشرة لونها داكن، فأشعة الشمس تكون سبب في زيادة غير متساوية من الميلانين الذي يكون سبب في تصبغ الجلد. 

تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر
تجربتي مع توحيد لون الجسم بالليزر

اقرأ ايضا

كريم 21 لتفتيح وتوحيد لون البشرة افضل كريم وجه بالصيدليات

ما هو الليزر 

يعرف الليزر على أنه شعاع يتم توجيهه من موجة واحدة يتم توجيهها الى منطقة معينة تحتاج الى العلاج الفوري، حيث أن معدل الاستخدام يختلف من منطقة الى اخرى وايضا درجة العلاج التي تحتاجها، وعادة ما يكون هناك عدة جلسات للعلاج. 

إزالة الاحمرار بالليزر 

الوردية تعرف على انها الأحرار الذي يحدث في الوجه، وخاصة في منطقة الخد او الانف والذقن والجبين ايضا، ولكن مع مرور الوقت يصبح ذلك الاحمرار ثابت مع وجود بثور د، ويمكن للأوعية الدموية ان تصبح اكثر وضوح، ويحدث ذلك في سن الثلاثينات، كما انه مع العلاج يتم السيطرة على الاحمرار، ويمكن استخدام تقنية الليزر لإزالة تلك الاوعية الدموية المرئية والحد من ذلك الاحمرار. 

إزالة المناطق الغامقة وتوحيد لون الجسم بالليزر 

ان المناطق الغامقة أو الندوب التي توجد في البشرة وحب الشباب وغيرها من المشاكل التي يمكن علاجها عن طريق العلاج بالليزر، كما أن تلك البقع تعتمد على العمر بشكل مباشر كالشيخوخة أو التعرض للشمس فترات طويلة، ويتم استخدام تقنية الليزر لعلاج تلك الحالات بشكل فعال. 

توحيد لون البشرة
توحيد لون البشرة

كيفية توحيد لون الجسم بالليزر 

على الشخص الذي يرغب في تفتيح بعض المناطق التي توجد في الجسم بالليزر عليك اولا ان تقوم بزيارة الطبيب أو احد المستشفيات المتخصصة في تقنية الليزر، والتي بدورها يقوموا بالكشف على المريض الذي عادة ما يحتاج احد عدد من الجلسات حتى يصل الى النتيجة المطلوبة. 

خطوات توحيد لون الجسم بالليزر

الطريقة الاولى في توحيد لون الجسم بالليزر

اول خطوة يقوم بها الطبيب هي تجهيز المريض وتقديم بعض النصائح العامة كعدم التعرض لأشعة الشمس وتنظيف الجسم من الشعر الزائد وغيرها من النصائح التي يجب أن تقوم بها قبل اسبوعين من جلسة الليزر. 

كما يجب على المريض عدم استخدام العطور او حتى مستحضرات التجميل التي تساعد على تهيج البشرة، وعادة ما يبدأ الطبيب جلسته الاولى بعد ان يتم تنظيف الجلد في المنطقة المراد تفتيحها، ويتم وضع غطاء خاص على عين المريض تجنب لضررها من الأشعة. 

بعدها يقوم الطبيب بتسليط الاشعة من جهاز الليزر على المنطقة وتكون قصيرة المدى على شكل نبضات توجه نحو الجلد، ويتم عملية العلاج عن من خلال طريقتين مختلفتين وهما. 

العمل على تخدير المريض بشكل كامل وذلك لأن الاشعة تقوم بالاختراق لطبقات الجلد في المنطقة المراد تفتيحها كما أن الليزر يصل الى الطبقات الداخلية للجسم 

الطريقة الثانية في توحيد لون البشرة بالليزر

عادة ما تكون أقل خطورة فهي لا تحتاج اي تخدير للجسم، وهنا يتم توجيه اشعة الليزر على المنطقة المراد تفتيحها والعمل على توحيد لون الجسم، حيث أن تلك الطريقة تساعد على تنشيط وتحفيز عملية الكولاجين التي تمنح الجلد حيويته ونضارته. 

عادة ما يجد المريض بعض الانتفاخات بعد جلسة الليزر وبعض الحكة، ويمكن ان تجد سائل لونه اصفر في المكان الذي كان موجه له اشعة الليزر، الأمر الذي يجعل الطبيب يقوم بتغطية تلك المنطقة لمنع ملامستها للهواء الذي يكون سبب في التهابها وتلوثها. 

كما يطلب الطبيب من المريض عند وصوله الى المنزل ان يقوم بعمل كمادات من الماء البارد او الثلج، وذلك لتقليل الالم والاحمرار ايضا ويفضل اخذ بعض المسكنات فيها. 

ويجب على المريض أن يقوم بغسل الجلد بالماء والملح لعدة ايام، ونقوم باستخدام المراهم العلاجية التي وصفها الطبيب. 

السابق
شغالات للتنازل في جده
التالي
تجاربكم مع شغالات بوروندي بالمملكة