التخطي إلى المحتوى

مع تشقير الوجه بالليزر  بأحدث التقنيات التي تعمل على الحد من هذه المشكلة التي تزعج الكثير من السيدات اللاتي يعانون من الشعر الكثيف بالوجه ، ويعانون من طرق الإزالة التقليدية للشعر ، فالليزر جهاز حديث يسمى الليزر الكربوني ، يعمل على تفتيح وتشقير بصيلات الشعر ، فلا تظهر نهائيا الشعيرات، ولا تتسبب في اي أضرار على ولا نمو الشعر ، بل تشقير فقط ، ويتماشى مع جميع أنواع الشعر وألوانه سواء داكن أو فاتح .

تجربتي مع تشقير الوجه بالليزر بالنصائح

ذهبت لعمل وجهي بالليزر قبل عرسي ، ولكن كان يراودني الشعور بالقلق من الجهاز ، هل يتسبب في حروق بالجلد أم لا ، و يخفي الشعر تماما أم يظهر في الأضواء العالية ، فذهبت لعمله عند دكتور مختص ، فشعرت وقت التشقير بوخز بسيط في وجهي فوضع لي كريم مخدر لعدم الشعور بألم .

في اليوم التالي لاحظت أن وجهي إزداد بياضا وبريقا ، به نضارة و إشراقة رائعة ، ولكن كان محمرا بعض الشئ في اليوم الأول ، تقريبا أصحاب البشرة الحساسة قبل جلسة الليزر ، يجب عليها أن تخبر الطبيب أو المقيم بعمل الجلسة بأن نوع البشرة حساسة ، ليراعي هذا الأمر .

أنصحكم بتجربه التشقير فهو راحة من الوسائل التقليدية ، التي تحتاجين عملها في أوقات متقاربة ، وتشعرك بالملل وعد الثقة بالنفس  .

اقرأ أيضا  تجربتي مع السمسم لزيادة الوزن في مدة قصيرة

كيفية تشقير الوجه بالليزر الكربوني 

يعمل الليزرالكربوني على تشقير الشعر ، من أنعم بصيلات الشعر و أقصرها حتى أطول الشعيرات و أخشنها ، فهو لذلك أنسب التقنيات لحل مشكلة الوجه والرقبة بعلاجها بالتشقير على خلاف جهاز الليزر الي يعمل على إزالة الشعيرات ، فهو لا يقدر على إزالة الشعيرات الناعمة ، بل في بعض الأحيان يتسبب في خشونتها نظرا للحرارة الناتجة عن الجهاز .

فيعمل الليزر الكربوني بدون ألم بل من الممكن الشعور بوخزات بسيطة جدا ، ويتم تكرار الجلسة كل شهر أو شهر ونصف ، لعدم ظهر الشعر وإعطاء نضارة وحيوية للبشرة .

هل يمكن إستخدام الليزر الكربوني لاجزاء الجسم ؟

نعم يستخدم الليزر الكربوني لتشقير جميع مناطق الجسم ، فهو ليس له أضرار على الجسم ولكن فقط يجب عدم تقربته إلى العينين مباشرة ، فتذهب الكثير من السيدات لعمل منطقة البكيني والساق والذراع ، وغيرها من جميع أجزاء الجسم .

ماسك اسود
ماسك اسود

إقرأ أيضا      

 طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر بالاسبرين .. مجربة

أفضل جهاز ليزر للتشقير StarWalker

يعتبر جهاز الليزر StarWalker من أفضل و أهم الأجهزة الخاصة بالليزر الكربوني ، و أحدثها في التقنيات لتشقير الشعيرات :

– نظرا لاحتواءه على عدد كبير من طاقة كيو سويتشد التي لا توفر في جهاز مع طاقات أخرى .

– و إحتواءه على عدد كبير وكثيف من الطاقة الخاصة  بأشعة ليزر النانوسيكوند ، مع النبضات الخفيفة والغير طويلة من ليزر البيكو الإعتيادي .

– من مميزاته أيضا هي خاصية عمل الليزر بالمنطقة المطلوب تشقيرها ، بدون ملامسة المناطق المحيطة لها .

بياض ونضارة
بياض ونضارة

إقرأ أيضا          

      وسائل إزالة شعر الجسم أثناء الحمل

ليزر ميدلايت (Q-Switched ND: YAG Laser)

ليزر ميدلايت من أجهزة التشقير التابعة لليزر الكربوني ، فهو يعمل على جمع ملايين من بصيلات الشعر ويتم تبييضها وتشقيرها ، فيعطي ملمسا ناعما و  نضارة عالية ، و بيضا ناصعا ، ويجعل الشعر غير ظاهرا تماما ، وهو يستخدم لجميع أنواع البشرة لا يخصص لنوع معين ، فليس له أضرار على الجلد ، يجب الحرص على إبعاده عن منطقة العينين فقط .

اقرأ أيضا  تجربتي مع دعاء ربي اني مسني الضر

كم المدة التي يتم تجديد عملية التشقير بليزر ميدلايت بها ؟

يجب تكرار عملية التشقير كل شهر أو شهر نصف ، حسب ظهور الشعيرات الجديدة للبشرة ، فلكل نوع شعر فترة نمو بها الشعر ، فهناك من ينمو الشعر عنده من 21 يوم إلى 30 يوم ، وهناك من يتأخر نمو الشعر عنده ل 35 يوم فأكثر .

فيتم التشقير مجددا للعمل على إخفاء الشعيرات التي تم نموها جديدا ، ولكن تظل الشعيرات الأخرى بنفس ملمسها .

التحذيرات الإحتياطات الهامة عند إستخدام الليزر في تشقير الشعر

– أولا يجب مراعاة تجنب الخروج صباحا في فترة الظهيرة ، لعدم التعرض لأشعة الشمس الضارة والمتوهجة على البشرة التي تم إستخدام الليزر عليها لعدم إلتهابها و إحمرارها .

– يجب عند النزول من المنزل إستخدام كريم واقي للشمس للحفاظ على البشرة والجلد .

– يجب عند إستخدام جهاز الليزر يتم إستعمال كريم مضاد حيوي للعمل على ترطيب الجلد ، وعلاج أي من الآثار الناتجة عن إستخدام الليزر مثل الإحمرار أو الخدوش البسيطة أو الحرقة ، فيتم إستعمال الكريم مرتين يوميا من يومين إلى ثلاثة أيام ، ومن أفضل الأنواع من الكريمات المضاد الحيوي للبشرة هو :   كريم  fucidin  .

– يجب عدم الإهمال في إستعمال الكريمات المرطبة والملطفة للبشرة والجلد ، فالإهمال بها يعمل على تشقق الجلد و تقشيره وخشونته ، مما يؤدي إلى إسمرار البشرة وعدم تجديد الخلايا ، فيجب إستعماله مرتين يوميا .

من جربت تشقير الحواجب بالليزر     

قد تعاني الكثير من السيدات من كثافة شعر الحواجب ، و لونها الداكن الذي يفقد منظر العين الجميل الجذاب ، فعند ظهور تقنيات الليزر الحديثة قام الكثير بحل هذه المشكلة المتسببة في الإزعاج اليومي لهم .

فتم تجربة تشقير الليزر للفتيات والسيدات ذذو حواجب كثيفة وشعر داكن ، فلاحظ الجميع سحر هذا الجهاز العجيب الذي ساعد على التخلص من هذه المعاناة ، فأصبحت الحواجب مرسومة بدقة ومنظر أنيق يعطي الفتاة ثقة في النفس و كبرياء .

اقرأ أيضا  تجربتي مع ضعف عضلة القلب          
روعة وثقة بالنفس
روعة وثقة بالنفس

كيفية تشقير الحواجب بالليزر

– أولا يجب على الذي يقوم  بتشقير الشعر الليزر أن يكون على دراسة كافية ووعي بإستخدامه ، أو خبير تجميلي أو طبيب متخصص .

– يقوم بدراسة كثافة الحواجب و لون الشعر ، ثم يعمل على تحديد الشعيرات التي سيتم تشقيرها ، ثم يتم تحديد مقياس الليزر ومقياس طول الموجات على أسساس دراسة الحواجب .

– ثم يقوم بضبط إعداد جهاز التشقير بالليزر  و تثبيت شعاع من الليزر على الجواجب بمقياس موجي محدد ، للعمل على تشقير الشعيرات المحددة من الحواجب وتبييضها للون الوجه ، و العمل على إفقاد بصيلة الشعر كثافتها وجعلها خفيفة ورقيقة .

– لا يظهر التشقير بالحواجب إلا بعد مور يومين إلى ثلاثة أيام .

هل جهاز الليزر أمن على منطقة الحواجب ؟

نعم جهاز الليزر للتشقير آمن جدا ولا يوجد منه خطورة ، يجب ايضا الحرص على عدم تسليط على منطقة العينين مباشرة .

تظبيط وتقنية
تظبيط وتقنية

إقرأ أيضا    

   صابون الوزير لتفتيح البشرة وطريقة استخدامه بعد ازالة الشعر

الليزر المنزلي ipl

اللييزر المنزلي يعمل على تشقير الشعيرات بالوجه والحواجب والجسم كاملا ، فهو بريطاني أصلي ، ومن أفضل أنواعه جهاز ريو البريطاني ، فهو يعمل على التشقير وتبييض الشعيرات ، وإعطاء ملمس ناعم للوجه ونضارة ، وتخفيف ظهور الشعر ، ومن مميزاته وجود معه مجلة علمية لكيفية الإستخدام .

هل يسمح بإستخدام  الليزر المنزلي للمناطق الحساسة ؟

نعم يستخدم جهاز الليزر المنزلي للمناطق الحساسة ، فلا يوجد منه خطر نهائيا على الجلد .

للمنزل توفيرا للاسعار
جهاز تشقير منزلي للتوفير

إقرأ أيضا     

براون سيلك ابيل 9 افضل ماكينات ازالة الشعر للنساء

لمعرفة أسماء المراكز الخاصة بإستخدام الليزر بالرياض 

لتسهيل البحث عن المراكز الخاصة بعمل الليزر الكربونى و أنوع الليزر للتشقير ، في مدينة الرياض و أنحاء المملكة إتبع الآتي :

– يتم الدخول على هذا الرابط :    http://www.amjadmedical.co/…    ، والبحث به بإسم star walker  ، ليعرض لكم جميع المراكز بالرياض بالأسماء و أرقام الهواتف .

التعليقات

اترك تعليقاً