مرأة

تجربتي مع بروتين الشعر

تساقط الشعر

تجربتي مع بروتين الشعر : البروتين هو مادة مطورة وصل  إليها خبراء التجميل  لحل مشاكل الشعر المختلفة مثل التجعيد  ، والجفاف ، والهيشان ، والتقصف ، وهذا البروتين غني بالأحماض الأمينية ، والبروتينات المهمة في تنعيم الشعر ، ويضيف إليه الحيوية واللمعان والصحة .

محتوي الموضوع

تجربتي مع بروتين الشعر من الالف الى الياء

أنا مثل أي بنت كان شعري تقيل وجميل وأنا صغيرة كبرت واشتغلت ، وأهملت شعري وبقول دائما أنه تحت الحجاب ، أصبحت غير مهتمة به حتى تلف وتساقط ، ندمت على عدم اهتمامي به خاصا حين اقترب موعد يوم زفافي ، نصحتني أحد صديقاتي بتجربة البروتين للشعر ، وبالفعل ذهبت لصالون التجميل وقمت بفرد ، ومعالجة شعري بالبروتين لما رأيت النتيجة لم أكن أتوقع جمال ، ولمعان شعري بهذه الطريقة ، تجربتي مع البروتين من افضل التجارب لدي .

ما هو بروتين الشعر

البروتين هو مادة مطورة وصل إليها خبراء التجميل للعناية والحل لمشاكل الشعر من تجعيد  ، وتقصف ، وهيشان ، وهذا البروتين غني بالأحماض الأمنية والبروتينات المهمة في تنعيم الشعر ، ويضيف إليه اللمعان والحيوية والصحة ، ويعمل على فرد الشعر بنسبة تصل إلى 90 % بطريقة آمنه وطبيعية وهذه النسبة تعتمد بشكل كبير على نوعية الشعر ، وعلاج الشعر بالبروتين قد يمتد إلى 6 شهور ويمكن معالجته كل ثلاث شهور للحصول على النتيجة المرضية ، ولكن هذه الطريقة مكلفة أكثر من غيرها في حالات فرد الشعر ويرجع السبب إلى تطور الأدوات المستخدمة في هذا العلاج ، والبروتينات الموجودة في الاسواق لمعالجة الشعر عدة أنواع يستخدم كل نوع لمعالجة الشعر وفرده بطريقة طبيعية وآمنه.

تجربتي مع بروتين الشعر
تجربتي مع بروتين الشعر

اقرأ ايضا

زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي المتميزة

أفضل أنواع بروتين للشعر

أولا الربوتين العلاجي protein  therapy

وهو البروتين الأفضل للشعر ، وخاصا في حل مشاكل الشعر وفرده بصوره طبيعية ، ويعتبر من ضمن أفضل البروتينات في العالم لعلاج الشعر ، ومن ضمن البروتينات القليلة جدا في العالم الذي مصرح تداوله واستخدامه من قبل منظمة الصحة العالمية ، لأنه يحتوي على مواد طبيعية آمنه تماما على صحة الإنسان وهي ، مواد الكيراتين ، والكفيار ، والكشمير ، والحرير ، والقمح ، والأرز ، والصويا ، وزيت الأرجان ، والأرجين الغني بالأحماض الأمنية ، والبروتين العلاجي خالي تماما من مادة الفورملين  وبه تقنية النانو .

ثانيا بروتين الشعر البرازيلي – ماركوجا مالتي ثيرابي

وهو من أنواع البروتين المعالجة لحل مشاكل الشعر،  ويساعد على فرد الشعر بنسبة عالية ، فهو يمتلك أحد تقنية في علاج الشعر ، ويجعل الشعر مفرودا وحريرا بنسبة تصل 95%إلى 100% ويعالج التقصف ، ويغذي الشعر ، ويعطي للشعر اللمعان والجاذبية ، كما يقوم بنمو الشعر بصورة طبيعية ، ويعمل على تحسين بصيلات الشعر من فروة الرأس .

ثالثا بروتين الشعر الأمريكي

يحتوي هذا البروتين على البروتين الحيواني ، والكفيار والكشمير ،  يفضله الكثير من السيدات ، وأيضا صالونات التجميل ، لأنه يستخدم مع نوعيات الشعر المصبوغ والمجعد ويفرد الشعر بنسبة 80% وبصورة طبيعية لأنه خالي تماما من مادة الفورملين .

Silky  bio  – treatment – رابعا

وهو بروتين حراري مغذي ومعالج للشعر بشكل ملحوظ ، يعطي للشعر لمعان وجاذبية بصورة طبيعية ، ولا يحتوي علي أي مواد كميائية ، وهو غني بالكرياتين ، وفيتامين e    ، والسيستين ، وزيت الأرجان ، يفرد الشعر بنسبة 90 % بصورة طبيعية ، ويعالج مشاكل الشعر من التقصف والهيشان .

انواع البروتين
انواع البروتين

إقرأ أيضا  

  اسباب فشل بروتين الشعر

فوائد البروتين للشعر

يزيد من نعومة الشعر لاحتوائه على مادة السيستين .

يقلل من تجاعيد وتشابك وخشونة الشعر .

يعالج مشكلة سقوط الشعر .

يغذي بصيلات الشعر بفاعلية .

إقرأ  أيضا  

 تجربتي مع حقن البلازما للشعر

أضرار البروتين للشعر

بالرغم من الفوائد العديدة التي يقدمها البروتين للشعر من نعومة ولمعان إلا أنه له آثار جانبيه للشعر وهي كما سوف نعرضها لكم خلال النقاط التالية .

تساقط الشعر

سيؤدي استخدامه المستمر إلى جفاف في الرأس ، وإضعاف الشعر مؤديا إلى تقصفها وسقوطها ، حيث تبدأ هذه الأعراض بعد عدة مرات من تلقي العلاج بالبروتين ، حيث يرجع السبب إلى تأثير البروتين على نسبة الدهون المفرزة من فروة الرأس ، والتي  تعمل على ترطيب الشعرة وإكسابها الحيوية واللمعان .

حساسية الجلد

عند تطبيق البروتين بصورة خاطئة قد يحدث حساسية لفروة الرأس ، حيث تتمثل الأعراض ، بتهيج في فروة الرأس ، وظهور الطفح الجلدي ، والحكة المزعجة المستمرة ، وتكون مصحوبة بحرقة شديدة في فروة الرأس .

معالجة الشعر
معالجة الشعر

إقرأ  أيضا  

افضل بروتين للشعر من الصيدليه

هل بروتين الشعر يسبب السرطان

من الممكن أن يتطور تأثير البروتين إلى تحفيز نمو الخلايا السرطانية في الجسم ، وذلك نتيجة احتوائه على بعض المواد الكميائية ، والتي يتم امتصاصها عن طريق فروة الرأس ، والتي يتم استنشاقها خلال عملية الفرد ، عند تعرض البروتين للحرارة ، ينتج عنه غازات قوية الرائحة ، تسبب الاحتقان في الأنف ، وحساسة الصدر ، واحمرار في العينين .

تأثير البروتين على الحمل والرضاعة 

لايفضل استخدام البروتين خلال فترة الحمل والرضاعة كاملة ، لاحتوائه على مواد كميائية ، وعند تطبيقه قد يتم  استنشاق غازات قوية الرائحة تؤثر على حياة الجنين والأم .

طريقة فرد البروتين

– يجب غسل الشعر بالشامبو المناسب جيدا قبل الفرد بيومين .

– نفرغ جزء من زجاجة الروتين على حسب طول وكثافة الشعر .

-بعد غسيل الشعر جيدا وتجفيفه ، نفرد البروتين على خصلات الشعر بعيدا عن الجذور تماما لمدة ربع ساعة .

– نشطف الشعر بعد فرده بربع ساعه .

– بعد ذلك يكوي الشعر بالمكواة  الخاصة بالبروتين baby lisse.

– بعد 24 ساعة دون لمس الشعر أو غسله أو تعرضه للعرق ، نعيد كي الشعر مرة ثانية ، لتثبيت المادة المعالجة للشعر .

يجب الاعتناء بالشعر جيدا من خلال استخدامك للشامبو ، والبلسم المخصص للبروتين .

السابق
حركة الجنين في الشهر الرابع تدل على جنسه
التالي
اطعمة تجعل الجنين اشقر