التخطي إلى المحتوى

مع النحت البارد وهو واحد من التقنيات الحديثة التي يتم استخدامها للحصول على جسم ممشوق وقوام رياضي، فهناك عدد كبير من السيدات والرجال يسعون للحصول على جسم رياضي مشدود، والظهور بمظهر صحي لذا يسعون إلى إيجاد بعض الحلول المبتكرة والتي منها مثلا عمليات التجميل، يوجد بعض العمليات الناجحة للغاية والتي يتم استخدامها للتخلص من البطن والارداف، وغيرها من الأماكن التي تتراكم فيها الدهون، ومنها النحت البارد وغيرها من التقنيات، فدعونا نتعرف عليه وكيفية عمل النحت البارد وما هي مميزاته وعيوبه. 

تجربتي مع النحت البارد

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تريد الحصول على جسم رشيق ومشدود بشكل  كبير، وقد جربت الكثير من الأشياء الاجهزة الرياضية والتمارين والحميات الغذائية التي لم تاتي باي نتيجة فعالة، إذا قررت التوجه الى عمل النحت البارد والذي نصحها به الكثيرون.

تقول انها كانت تظن أن النحت البارد هو عملية جراحية تحتاج الى فتح في الجسم، ولكن شرح لها الطبيب أنها مجرد ليزر يتم تسليطه على الجلد وبعدها يتم سحب الدهون المذابة، وبالفعل قامت بعملها في المناطق التي كانت تعاني من السمنة فيها، واستطاعت أن تخرج من المستشفى في نفس اليوم.

الأمر السلبي هنا هو أن وزنها بدا يزيد بشكل تدريجي بعد العملية بحوالي 6 اشهر.  

نبذة عن تقنية نحت الجسم بالليزر البارد 

* نحت جسم البارد هي أحدث التقنيات الحديثة التي تساعد في زيادة رشاقة الجسم والحصول على قوام ممشوق بهدف التخلص من الدهون الزائده و السلوليت المتراكم في بعض المناطق الموجودة في الجسم.

* والخصر والذراعين والارداف والساقين، ويتم تعريض تلك المناطق التي تريد إذابة الدهون بها إلى مجموعة من أشعة الليزر الطول الموجي المحدد، وتحت درجة حرارة منخفضة.

* وذلك بهدف إذابة الدهون المتراكمة في تلك المنطقة والتخلص منها بشكل سهل وسريع.

* يتم التخلص من تلك الدهون عن طريق أنابيب دقيقة للغاية يتم وضعها في الجلد ولا تحتاج تلك التقليه الى اي عمليات جراحيه او حتى خضوع المريض الى البنج الكلى. 

الاشياء المطلوبه قبل الخضوع الى النحت البارد 

* حالات السمنه المتوسطه من الممكن ان يقوموا بالخضوع الى تلك التقنية وذلك لأنها من التقنيات التي لا تصلح مع وجود سمنة مفرطة.

* يمكن ازالتها عن طريق النحت البارد مع وجود بعض العلاجات الاخرى التي يمكن استخدامها في حالات السمنه المتوسطه. 

* صحة الشخص البدنية الجيدة هي أيضا واحدة من العوامل التي تساعد في عملية النحت البارد.

* يجب ألا يكون هناك أي مشاكل صحية يمكن ان تحتاج الى تناول العلاجات أو بعض الجراحات المعينه ولذلك يجب على المريض أن يقوم باستشارة الطبيب قبل الخضوع الى تلك العملية. 

* ان كانت المنطقة المراد عمل النحت بها هي سليمه وخاليه من الجروح او الكدمات، فهي من الاشياء التي تعيق عمل النحت البارد ويجب ايضا استشارة الطبيب قبل التوجه وعمل النحت البارد على تلك المنطقة. 

* على المريض ان يعلم ان تلك التقنية هي مجرد عملية تجميلية بشكل كبير وأنها تزول بشكل تدريجي مع مرور الوقت وليست علاج نهائي لمشكلة السمنه. 

خطوات عمل النحت البارد 

* يقوم الطبيب بتحديد المنطقة المراد عمل العمليه بها وتعتبر واحدة من أهم الخطوات التي يجب أن يقوم بها بشكل دقيق قبل الدخول الى العملية فهي المنطقة التي يتم تعريضها الى اشعة الليزر، ويجب أن يتم تحديدها بشكل دقيق حتى تتركز أشعة الليزر عليها و تزيل الدهون الموجودة بها. 

* يجب ايضا ان يقوم الطبيب باختيار الطول الموجي المناسب للمريض وهو من يقوم بضبطه على جهاز الليزر، ولذلك يفضل ان تقوم بعمل العملية عند خبير واستشاري كبير في جراحة التجميل و يكون لديه درايه تامه و خبرة كبيرة في التعامل مع الليزر او الاجهزه من ذلك النوع. 

* يجب ايضا ان نقوم بتمرير جهاز الليزر على المنطقة المراد عمل تفتيت الدهون لها، فهي تقوم باختراق أنسجة و طبقات الجلد بهدف الوصول الى الدهون المتراكمة تحت الجلد وتقوم بتفتيتها وتحويلها الى سائل يسهل امتصاصها فيما بعد عن طريق أنابيب دقيقة للغاية. 

 فترة التعافي من النحت البارد 

* أن عملية النحت بالليزر او النحت البارد عادات لا تحتاج الى الكثير من الوقت فهي فقط يمكن ان تستغرق من ثلاثه الى اربع ساعات فقط.

* ولكن يمكن أن يتعافى الشخص من آثار ترك العملية بعد حوالي 6 ساعات من اجرائها حتى يستطيع ان يستعيد صحته ويغادر المستشفى او المركز الطبي الذي قام بالعملية بها.

* وبعد ذلك يمكن أن يقوم بممارسة حياته العادية من دون أن يشعر بأي ألم ومن دون أن يكون هناك أي آثار سلبية او وجرحى جراء العملية. 

 ما هي عيوب تقنية النحت البارد 

* عملية النحت البارد هي عملية مشروطة فهي لا تعالج السمنة المفرطة ولكنها تعالج نسبة متوسطة من السنة.

* على ان الوزن الزائد لا يزيد عن 60 في الميه من وزن الجسم المثالي.

* يمكن أن نجد ان النتائج غير مرضية لبعض الحالات فهي فقط عمليه تجميليه مؤقتا.

* نتيجه العمليه ايضا غير مستديم، فهي تزول مع مرور الوقت ولا تدوم كعمليات تكميم المعدة أو غيرها من التقنيات في العمليات التجميلية. 

* يمكن ايضا ان يشعر الشخص الذي خضع الى تلك العمليه الى بعد الوخز في الجسم من آثار الليزر ولكنها وخز خفيف للغاية. 

تكلفة النحت البارد 

* هناك بعض العوامل التي يتم من خلالها تحديد تكلفة النحت البارد والتي من أهمها الخبره والكفاءه للطبيب الذي يقوم بتلك العمليه.

* سمعة المركز أيضا في نجاح عمليات التجميل هو واحد من الأشياء التي يتم من خلالها تحديد قيمة النحت البارد. 

* المنطقة المراد عمل الليزر بها هي ايضا من الاشياء التي يتم تحديد تكلفة الليزر من خلالها فكلما كانت المساحة المراد عمل النحت البارد بها، تزداد مساحة الليزر المستخدمة في عملية تفتيت الدهون، لذا فيرتفع سعرها.

* عدد الجلسات حتى تصل الى النتيجه المرغوبه، فهي من محددات سعر اللحمه البارده.

* كما ان واحد من أساسيات تحديد تكلفة النحت البارد هي الدولة التي ستقوم بعمل تلك التقنية من خلالها في أسعار النحت البارد تختلف من بلد الى اخرى. 

* ولكنها بشكل عام تتراوح ما بين 3000 الى 4000 دولار ممكن في بعض الدول العربيه ان تصل الى 5500 دولار وتكلفتها في أوروبا والولايات المتحدة تصل إلى 7000 دولار.

التعليقات

اترك تعليقاً