صحة

تجربتي مع الموميان و فوائدها للجسم

عشبة الموميان

تجربتي مع الموميان للجسم و هي واحدة من الاعشاب الرائعة التي تحتوي على الكثير من المعادن والتي تحتوي على اكثر من 80 عنصر هام للغاية للجسم، وقد تم استخدامه منذ زمن في علاج العديد من الامرض، وايضا للوقاية منها.

الموميان هو عبارة عن بعض الافرازات التي لها لون اسود نابع من الصخور التي توجد في الجبال الاستوائية، ويمكن ان نجده بشكل خاص في جبال الهمالايا، تلك العشبة الرائعة التي تحتوي على 85 عنصر من العناصر المعدنية، كما ان تلك المادة يتم انتاجها من بعض مخلفات الحيوانات وايضا الاعشاب، وبسبب الحرارة العالية والشتاء والتي يمكن استخدامها بعد مرور قرون، ولذلك تم تسميتها بالموميان.

تجربتي مع الموميان

عرفت الموميان على انها واحدة اكثر الاشياء الطبيعية التي تساعد في الشفاء من الامراض او حتى الوقاية منه، وكانت تجربتي مع الموميان من الاشياء الرائعة للغاية، فتقول صاحبة التجربة ان والدتها كانت تعاني من الم شديد في المفاصل بعدما بلغت 70 عام وكانت لا تستطيع التحرك بمفردها من دون مساعدة احد، ولكن بعدما استخدمت والدتها الموميان لفترة من الوقت، وجدت ان والدتها تستطيع التحرك بشكل جيد للغاية مقارنة من الماضي ومن دون مساعدة اي احد اخر.

اقرأ ايضا

تجربتي مع عشبة المدينة لتنظيف الرحم

ما هو اصل الموميان وكيف يستدل عليها

هناك عدد كبير من القصص والاساطير حول الموميان، فهناك من يقول ان عشبة الموميان ترجع الى الملك الذي يخرج الى الغابة من اجل الصيد، وقد اصيب الملك في الغابة، ولكن عندما تم ايجاد الملك كان الجرح قد شفي بشكل كامل، ولكن مع الوقت اخبرهم الملك انه قد وقع على شجرة الموميان، وقام عدد من الاطباء بفحص تلك العشبة ووجدوا انها تحتوي على عدد كبير من الفوائد التي تساعد على الشفاء وخاصة امراض العظام.

تجربتي مع الموميان
تجربتي مع الموميان

اقرأ ايضا

تجربتي مع النيله الزرقاء للجسم

فوائد الموميان

 هناك عدد كبير ن الفوائد التي يمكن ان تقدمها عشبة الموميان، والتي قد اثبتها الكثير من الاطباء ومن اهم تلك الفوائد هي.

1_ ان الموميان له القدرة في عملية تسكين الالم بشكل كبيرن وذلك لانه يحتوي على عدد كبير من العناصر التي تسكن الالم.

2_ كما ان العشبة لها القدرة في عملية ادرار البول والذي يساعد الجسم في التخلص من السموم التي توجد به بشكل كبير.

3_ يعمل على القضاء على الم العظام ويساعد ايضا في التئام الكسور والجروح، وذلك لانه يحتوي على مجموعة كبيرة من المعادن.

4_ كما ان العشبة تساعد في الوقاية من هشاشة العظام.

5_ يحتوي على حمض الفوليك الذي يساعد في القضاء على الانيميا، كما انه مفيد للغاية للسيدات الحوامل والوقاية من هشاشة العظام.

6_ مقوي جيد للذاكرة وتنشيطها ويساعد بشكل جيد للوقاية من مرض الزهايمر.

7_ رائع لغاية في التخلص من الارهاق والتعب، لانه يحتوي على المعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الجسم للوقاية من الخمول وكسل الجسم.

8_ مساعد جيد في تنشيط الدورة الدموية والوقاية من اي اصابات بالجلطات، وايضا الاصابة بتصلب الشرايين.

الطريقة الصحيحة لاستخدام الموميان

1_ الموميان يتم جلبه من قبل العطار ويكون عبارة عن حجر اسود اللون، يتم اخذ كمية صغيرة منه ووضعها على كوب من الماء، وبعدها يتم وضعها على النار ويترك حتى يتم الغليان، اي لمدة خمس دقائق، ثم بعد ذلك يتم تناوله، ولكن اولا لابد من اخبار الطبيب المعالج، وخاصة اذا كان المستخدام يقوم بالعلاج من اي امراض اخرى مزمنةز

2_ يمكن ان تقوم باستخدام زيت الموميان، ويكون عبارة عن قطارة تباع عند العطار، ومن الممكن ان تقوم بوضعها في الاذن حتى تتخلص من التهابات الاذن والمشاكل السمعية.

3_ على الاشخاص الذين يعانون من البواسير يمكنهم ايضا ان يقوموا باستخدام زيت الموميان، او ان تقوم بغلي حجر الموميان مع الماء، ثم بعدها تقوم بالجلوس في الماء فهي تسرع من التئام الجروح، فمن خلال التجارب والابحاث التي اثبتت ان الموميان تحتوي على الكثير من الاحماض الامينية وبعض الفيتامينات التي تساعد في سرعة الشفاء.

4_ يمكنك استخدام مغلي الموميان في عملية غسيل الشعر، حيث انه له القدرة في عملية التخلص من قشرة الشعرن ويساعد في اعادة اللمعان الذي يحتاجه الشعر ويمنحه الحيوية المطلوبة، كما انه يمنع الشعر من التساقط، حيث انه يمده بالعديد من المعادن والفيتامينات التي يحتاجها الشعر.

5_ يمكنك ايضا بغسل الوجه بماء الموميان حتى تستطيع الحصول على بشرة نضرة وخالية من اي بقع توجد بها، فالموميان تحتوي على المعادن التي تساعد في عملية تنشيط الدورة الدموية في الوجه، وتعيد لها النضارة مرة اخرى.

6_  المراة الحامل ينصحها الكثير من الاطباء بتناولهن لانه يعطيها الكالسيوم اللازم الذي تحتاجه، هي والجنين، والعديد من العناصر الغذائية الاخرى.

تجربتي مع الموميان للصحة العامة
تجربتي مع الموميان للصحة العامة

اقرأ ايضا

تجربتي مع زيت جدايل لتطويل الشعر

اضرار الموميان

الى الان لم يتم اثبات اي ضرر للموميان ولا حتى يوجد اي اثار جانبية، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل استخدام الموميان اذا كنت تعاني من اي امراض مزمنة.

السابق
تجربتي مع قلاية اديسون 
التالي
شغالات نيجيريا مكاتب استقدام بالعناوين والهاتف