التخطي إلى المحتوى

مع المستكه للتضييق استخدم العرب المستكة قديما بشكل كبير، حيث كانت تعرف المستكة بالعلك العربي، حيث كان يتم استعمال الصمغ الخاص بها، عقب استخراجه من جذوعها، والتي تتحول إلى ما يشبه الدموع البيضوية ذات اللون الأصفر، عقب تعرضها للهواء، وكانت تنمو المستكة، في كل من مناطق البحر المتوسط، وكانت تستخدم في عمل البخور والتوابل، وكذلك الطب الشعبي.

تجربتي مع المستكه للتضييق

تجربتي مع المستكه للتضييق، كانت إحدى صديقاتي تعاني من مشكلة توسع ، وذلك عقب خضوعها ثلاث مرات للولادة، مما أدى إلى توسع المنطقة، وكانت قد قامت باللجوء إلى التدخل الجراحي للتضييق لمنطقة ، وكانت قد شعرت بتحسن كبير عقب إجراء العملية، إلا أن الأمر لم يستمر طويلا، حيث حدث لها توسع للمنطقة مرة أخرى، عقب مرور حوالي سنة من إجراء العملية، وكانت تشعر أن الأمر قد ازداد سوء.

حيث شعرت بتوسع أكبر في المنطقة، إلا أنه خلال إحدى زيارتها لي، قد إلتقينا بإحدى جيراني، وخلال الحديث عن الموضوع، وسماع مشكلة صديقتي مع توسع المهبل، كانت قد نصحتها باستعمال المستكة للتضييق، وذلك من خلال عمل خليط المستكة مع زيت السمسم، والقيام بتناوله على الريق في صباح كل يوم، وقد قامت بالفعل صديقتي بعمل الوصفة وخلط المستكة مع زيت السمسم، وخلال فترة ليست بطويلة، كانت قد أخبرتني عن نتيجة فعالة للخلطة.

وصفات طبيعية لعلاج اتساع المهبل لدى النساء

مادة الفيتويستر في الجزر والرمان

تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة الفيتويستر، كالرمان والجزر وفول الصويا، وبذور السمسم، إلا أن هذه الطريقة سوف تستغرق المزيد من الوقت، إلا أن هذه المادة المعروفة بالفيتويستر و الموجودة في هذه الأطعمة، تساهم في حل مشكلة اتساع المهبل لدى النساء، دون تدخل جراحي لذلك.

زيت اللافندر مع الماء المملح البارد

يستخدم زيت اللافندر مع الماء البارد المملح لتضييق المهبل، والتخلص من مشكلة اتساع المهبل لدى النساء، وذلك من خلال تطبيق هذه الوصفة قبل العلاقة الحميمية، بحوالي نصف ساعة، من خلال الجلوس لمدة ربع ساعة تقريبا في الماء المملح البارد مع إضافة زيت اللافندر.

المستكة مع زيت السمسم أو زيت الزيتون

حيث تساهم المستكة كما ذكرنا في عملية تضييق المهبل لدى النساء، وليس ذلك فقط بل تساهم في علاج عدة مشكلات للجهاز التناسلي للمرأة.

الزنجبيل والماء

يستخدم الزنجبيل والماء لعلاج اتساع المهبل لدى النساء، حيث يمكن استعمال محلول الزنجبيل مع الماء الفاتر، في غسل منطقة المهبل، عقب وضعه على المنطقة لمدة عشر دقائق فقط ثم غسل المهبل، وملاحظة الفرق عقب تكرار الاستعمال.

مع عشبة رجل الأسد

ويكون ذلك من خلال عمل خليط من العسل مع عشبة رجل الأسد مع الماء، وتناول الخليط بشكل يومي، لحين الحصول على النتيجة المطلوبة في تضييق المهبل.

ممارسة تمارين كيجل

حيث تساهم تمارين كيجل، في التخلص من مشكلة توسع المهبل لدى النساء.

غسول قشر الرمان

ويتم عمل محلول قشر الرمان مع الماء الدافيء مع الملح، واستعمال الغسول بشكل يومي في غسل منطقة المهبل، ويفضل ألا يترك الغسول على المنطقة، لأكثر من عشر دقائق فقط.

خليط الحليب مع نوى التمر

يمكن كذلك استعمال الحليب مع نوى التمر المطحون، في عمل خليط يتم تناوله على معدة فارغة.

أعراض توسع المهبل

1- الشعور بالألم الشديد في منطقة المهبل

2- ملاحظة رائحة الكريهة للمهبل

3- ثقل في منطقة البطن

4- الألم والحرقان عند التبول

5- الحكة الشديدة والالتهابات في منطقة المهبل

التعليقات

اترك تعليقاً