التخطي إلى المحتوى

مع الكي للجسم، وهو واحد من أشهر العلاجات التقليدية القديمة التي يتم استخدامها في التخلص من الكثير من الأمراض، واليوم سنتعرف على تجربة قامت بعمل الكي و سنتعرف على فوائد الكي ومخاطرها، لذا تابعونا لمعرفة أهم المعلومات.

تجربتي مع الكي

يعتبر الكي واحد من أقدم الطرق التي يتم استخدامها في العلاج التي تم استخدامها على الإطلاق، ويعرف الكي على انه احتراق الجلد بحديدة تقوم بكي مكان المرض، وهو يعتبر آخر العلاجات التي يمكن استخدامها بعد استنزاف كل طرق العلاج.

إحدى تجارب العلاج بالكي

تقول صاحبة التجربة أنها عانت كثيرا مع طفلها الذي مرض مرضا شديدا في السنوات الماضية، فتقول انها اول ما انجبت كان الطفل جيد للغاية، ولكن مع الوقت بدات الاحظ ان الطفل يزرق لونه، ذهبنا الى الطبيب اكثر من مرة وفي كل مرة يقول لنا الطبيب انه برد عادي، ويقوم باعطائه بعض الادوية، ولكن عندما وصل الطفل الى عمر شهرين بدأ في التقيؤ بشكل مستمر، وأصبح تحت عينه لونه اسود.

وعندما ذهبنا الى الطبيب مرة اخرى قال لنا  ان صدره يوجد به مشكلة وقام باعطائه موسع للشعب الهوائية، ولكن العلاج كان يفيد بعض الوقت واستمر الطفل في التقيؤ، ولكن قمنا بالذهاب الى الطبيب مرة اخرى أعطاه نوع آخر من المضادات واستمر في تغيير نوع المضاد كل ايسبوعين تقريبا حتى اصبح عمر الطفل أربعة أشهر.

قمنا بالذهاب تلك المرة الى احدى المستشفيات الكبرى ، وقاموا بإعطاء الطفل البخار ولكن بعد فترة ليست بكبيرة بدأت حالته تسوء اكثر، الامر الذي جعل الكثيرون من حولي ينصحوني بالكي، في بداية الامر كنت أرفض بشدة من أن أقوم بعمل ذلك طفل لم يتجاوز الستة أشهر، وبعد ان تاكدت من ان طفلي يعاني من التهاب رئوي حاد وان المضادات الحيوية لا تاتي باي نتيجة فعالة، وبالفعل خرجنا من المستشفى وذهبنا إلى أحد المعالجين الشعبيين الذين اشتهروا بالكي، كنت خائفة للغاية عند الدخول بابني.

العلاج بالكي

قام المعالج باحماء سيخ من الحديد وبعد اخراجه من الناس كنت اصرخ حتى لا يكوي طفلي هنا اخذ زوجي الطفل وقام بالتقدم به نحو المعالج، قام المعالج بتحديد ثلاث اماكن للكي في جسد الطفل، وقال يعاني من رياح الصدر، وبدأ بالفعل في الكي، وعندما بدأ ابني في الصراخ بدأت معه في الصراخ والبكاء، ولكن سبحان الله بعد خمس دقائق من الكي تبرد تماما وما يشعر بها، وسبحان الله بعد ذهابها إلى المنزل بدا ابني في الرضاعة بشكل طبيعي بعد انقطاع دام كثيرا.

اليوم اتمم ابني عام وهو بصحة جيدة بفضل الله تعالى، واليوم لا اندم ابدا على انني قمت بعمل الكي لابني فهو في صحة بفضل الله، فالكي يعتبر من العلاجات ولكنه آخر نوع من أنواع العلاجات وكانت تلك هي تجربتي معه.

فوائد العلاج بالكي

* الكي من العلاجات الرائعة التي تساعد في الحد من انتشار الأمراض.

* كما أن الكي يساعد في تقوية العضو الذي تم كيه.

* يعمل الكي على وقف النزيف.

* يساعد في زيادة إنتاج الخلايا البيضاء والحمراء في الجسم.

* يساعد في تنشيط المناعة للجسم.

* يساعد في تقوية خطوط الطاقة.

* يزيد من زيادة تدفق الدم ويعالج الرطوبة الموجودة في المفاصل والعضلات.

* يعمل على تسخين الدم  وتدفئة الدم بصورة سليمة.

موانع استخدام العلاج بالكي

* يمكن أن يؤدي الكي الى تلف الاعصاب والاوتار التي تود في رؤوس العضل اذا تم الكي في المكان الخاطئ.

* لا يجب أن يتم الكي بشكل مستمر.

* لابد من عدم استخدام الكي في المناطق القريبة من الشرايين أو فوقها.

* لا يتم كي المراة الحامل، ولا الشخص الجائع، ولا حتى الممتلئ.

* لا يتم الكي فوق الاكتاف خاصة للأشخاص الذين يعانون من ارتفاع في ضغط الدم.

 

اقرأ أيضا  مين جربت حمض الفوليك للشعر

التعليقات

اترك تعليقاً