التخطي إلى المحتوى

مع الكيس الدهني الموجود في الجسم ، فالأكياس الدهنية هي عبارة عن اكياس دهنية موجودة تحت الجلد وهي من اشهر المنتشرة ، وتكون عبارة عن بعض التجمعات للدهون وعاد ما تكون تلك الدهون بلونها الاصفر تشبه الزيت السائل وايضا له رائحة كريهة للغاية، تلك الانتفاخات مؤلمة للغاية.

يظهر الكيس الدهني عادة في العين ولكن من الممكن أن يظهر في العديد من الاماكن الاخرى بالجسم كاليد والقدم وايضا الرقبة، ولكنها بشكل عام لا تتسبب في أي ضرر للجسم، ولكن لابد من استشارة الطبيب فور ظهور تلك الأكياس، واليوم سنتعرف على بعض التجارب في كيفية التخلص من الكيس الدهني.

تجربتي مع الكيس الدهني

تقول صاحبة التجربة أنها قد هر لها كيس دهني من فترة، وقد أخذت العديد من العلاجات حتى انها ذهبت الى المستشفى، وقد اخذت علاج عبارة عن قطرة ومرهم، وفعلا اختفت من تحت الجفن بشكل سريع، ولكن مع مرور بعض الوقت ظهر كيس دهني اخر واصبح مؤلم أكثر بكثير من المرة السابقة ولكن تلك المرة قررت عدم التوجه إلى أي مستشفى واخذت وصفة قديمة كانت تستخدمها جدتي ازالة الكيس الدهني.

فقمت بتقشير حبة من الثوم وقسمتها إلى قسمين وفركت بها مكان الورم ولكن اغلقت عيني جيدا قبل الاستخدام حتى لا يدخل أي شيء بالداخل، واستمر ذلك لمدة دقيقتين، فشعرت ببعض الحرق ولكن قيل لي انها من الامور العادية التي لابد الشعور بها للعلاج، وبعدها قمت بغسل العين جيدا وكررت تلك العملية في اليوم التالي وبالفعل الكيس اختفى بشكل تدريجي وبفضل الله لم يظهر مرة اخرى.

أسباب تكوين الكيس الدهني

1_ انسداد قنوات الغدد الدهنية.

2_ اصابة الشخص بالعديد من المشاكل الجلدية المختلفة.

3_ زيادة في كمية هرمون التستوستيرون الموجود في الجسم.

4_ زيادة في إنتاج الزهم الموجود في الجسم.

5_ زيادة في الكتلة الدهنية الموجودة في الجسم خلال فترة قصيرة من الوقت.

تجربتي مع الكيس الدهني
تجربتي مع الكيس الدهني

علاج الكيس الدهني تحت الجلد

في كثير من الوقت يختفي الكيس الدهني بشكل تلقائي ويمتصها الجلد، ولكن هناك بعض الحالات التي تحتاج الى استخدام بعض الطرق والتي من أهمها.

1_ زيت شجرة الشاي، وذلك لأنه يحتوي على العديد من المواد الفعالة التي تساعد في القضاء على الفطريات والبكتيريا التي تتغلغل الى مسام الجلد وتساعدها في العلاج، فيمكن دهن الزيت على الكيس بشكل يومي.

2_ خل التفاح، فهو يساعد في تخلص الجسم من الأكياس الدهنية بشكل كبير، حيث يمكنك أن تقوم بغمس قطعة من القطن في خل التفاح وتطبيقها على المنطقة المصابة بشكل مباشر، فيمكنك وضعها مرتين في اليوم بحد اقصى.

3_ كمادات الماء الدافئ، فهي أيضا من العوامل التي تساعد في التخلص من الأكياس الدهنية بشكل فعال، فيمكنك ان تقوم بوضع فوطة في الماء الدافئ ونقوم بوضعها على المنطقة المصابة، ويمكنك تكرار تلك العملية لأكثر من مرة حتى نتخلص من المشكلة.

4_ الصابون المطهر، فهناك بعض أنواع الصابون التي يتم استخدامها في علاج الجلد ومشاكل البشرة بشكل فعال، وهو يكون مضاد للبكتيريا، فهو ايضا يساعد في جفاف الأكياس الدهنية والتخلص منها بشكل سريع.

5_ زيت الخروع، فقد أثبتت العديد من الدراسات قدرة زيت الخروع الفعال على قدرته العالية في التخلص بشكل كامل من الأكياس الدهنية، فيمكنك ان تقوم بتسخينها قليلا قبل الاستخدام، ووضعه بشكل مباشر على الكيس الدهني.

6_ استخدام بعض المراهم والكريمات المضادة للفطريات، ولكن لابد من استخدامها بعد وصفة طبية من قبل الطبيب المعالج، فنقوم بتطبيقها على المكان المصاب على حسب تعليمات الطبيب.

طرق الوقاية من الكيس الدهني

1_ لابد من الاكثار من تناول الخضراوات والفواكة الغنية بالعديد من الألياف الطبيعية، وايضا مضادات الاكسدة التي تجعل الدم نقي للغاية من الشوائب.

2_ الابتعاد بشكل كامل من التعرض للتعب وايضا الإرهاق الشديد، وتجنب السهر لفترات طويلة من الوقت.

3_ شرب كميات كبيرة من الماء والهدف منها هو طرد السموم التي توجد في الجسم.

4_ يجب ايضا ان تقوم باستخدام الصابون الطبي فهو من الأشياء التي تقي الجسم من الاصابة بتلك الفطريات والبكتيريا.

5_ ممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لتنشيط الدورة الدموية.

اعراض الكيس الدهني

1_ ظهور العديد من النتوئات الدائرية اسفل الجلد، وعادة ما تظهر بشكل كبير في الرقبة والوجه والرأس.

2_ ظهور بعض الرؤوس السوداء الموجودة في الجلد.

3_ يمكن ان يظهر كيس يخرج بعض الإفرازات الصفراء التي لها رائحة كريهة.

4_ من الممكن ان يحمر الكيس الدهني متورم في بعض الأحيان حتى تصبح تلك المنطقة طرية للغاية، والتي من الممكن ان تكون سبب في التهاب الجلد.

5_ وجود ندبة اثناء فترة الطفولة والتي أدت إلى فرط في التصبغ.

تجربتي مع الكيس الدهني
تجربتي مع الكيس الدهني

عوامل الخطر عند ظهور الكيس الدهني

الكيس الدهني من الأشياء التي يمكن ان تظهر بشكل كبير الى اي شخص اخر، ولكن هناك بعض العوامل التي يمكن أن ترفع من خطر ظهورها بشكل كبير والتي من أهمها.

1_ يمكن أن تظهر بشكل كبير في مرحلة البلوغ.

2_ اصابة الشخص ببعض الاضطرابات الجينية المعينة.

3_ وجود اصابة في الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً