التخطي إلى المحتوى

مع للشعر تجربة مميزة خاصة وان واحدة من أهم المشروبات في الكثير من دول العالم ،ولها المحبين الكثر حيث أنها أحد أهم المنبهات القوية وبها مجموعة من العناصر الغذائية الهامة، والفوائد المهمة لجسم الإنسان، كما تدخل في الوصفات الطبيعية ومنها ما سوف نوضحه للشعر

تستخدم القهوة في الوصفات الطبيعية في شكل ماسكات للبشرة وكذلك الماسكات للشعر ،حيث أنها لها قدرة فائقة في ترطيب الشعر من خلال تجربتي مع القهوة للشعر كما سوف نشرحها .

ما هي القهوة

هي مشروب طبيعي غنية بمجموعة من العناصر الغذائية للجسم ،كما أنها أحد أهم المنبهات كما تعطي نشاط للجسم وحيوية من خلال احتواء القهوة على مضادات الأكسدة ،واحتوائها على مادة الكافيين التي تقلل نسبة تعرض الإنسان للأمراض عبر رفع المناعة ،ويتنافس في تناول القهوة الرجال والنساء من كل الأعمار المختلفة ،كما أنها هامة جدا للشعر وتعددت الفوائد لها لصحة الشعر.

فوائد القهوة للشعر

– القهوة غنية بمادة الكافيين لذلك تساهم بقوة في علاج مشكلة الصلع وسقوط الشعر، لأن زيادة سقوط الشعر يكون بسبب الزيادة في إفراز هرمون الديهدروتستوسترون DHT  ،والمتسبب الرئيسي في تدمير بصيلات الشعر ،وتظل على ذلك حتى تتضاءل البصيلات ـويصغر حجمها حتى تختفي تماما ومتسببة في الصلع  ،والفراغات بين الشعر وهو الأمر الذي يقوم الكافيين بالتدخل لوقف ارتفاع ذلك الهرمون، وتساهم في تقوية البصيلة ويعالج مشكلة سقوط الشعر.

– القهوة أحد العلاجات الهامة لعلاج نسيج الشعر الجاف عبر وضع القهوة في شكل ماسك للشعر، يتم وضعه على فروة الرأي ، التي تقوم بدروها بامتصاص الكافيين في بصيلات الشعر، ما يرفع درجة النعومة والحيوية والترطيب للشعر وإضافة اللمعة الطبيعية الصحية.

– في بعض الدراسات التي أجريت على 2007 ميلادية في مجلة دولية للأمراض الجلدية، أن بفضل مادة الكافيين الموجودة في القهوة يمكن استخدامها في تقوية البصيلات ،واعطائها التغذية التي تحتاجها ،ما يساهم بفاعلية في زيادة المعدل الخاص بنمو الشعر بشكل أسرع

– القهوة من أهم الفوائد التي تقدمها للشعر هي التنظيف العميق لفروة الرأس، وتقشير الرواسب والخلايا الميتة والدهون المتراكمة على البصيلات والجذور ،مع ترك الفروة رطبة ونظيفة وخالية من القشرة والرواسب، ما يساهم في وصول التغذية بشكل صحي للشعر

– تساهم القهوة في تقوية الشعرة، ومنع التقصف وزيادة كثافة الشعر بشكل طبيعي، كما أنها تساهم زيادة الغمقان للشعر الأسود تحديدا .

 

فوائد القهوة للشعر
فوائد القهوة للشعر

طريقة عمل زيت القهوة

– احضار نصف كوب من بذور البن الكاملة مع كوب من زيت اللوز الحلو و زيت جوز الهند مع زيت الزيتون

– يتم وضع الزيت على بذور البن ،ووضعهم على النار الهادئة لمدة تقارب الثمانية ساعات ،أو أكثر مع التقليب المستمر على الأقل كل ساعة على النار.

– بعد احتراق خليط الزيت والبن يتم اطفاء النار على الخليط، وتقومين بتصفية الزيت من البن مرتين إلى خمسة مرات قماش ضيق المسام ،للتأكد من خلوه من بذور البن

– تقومين بتطبيق الخيط على الشعر مع التركيز على فروة الرأس مباشرة وتدليك ببواطن الأصابع ،وليس بالأظافر حتى لا تتسبب في جرح للفروة الرأس.

– كما يمكن استخدام الخليط في الشامبو الخاص بشعرك لغسل الشعر به، كما أن زيت القهوة يساهم في تحفيز فروة الرأس والحركة الخاصة بالدورة الدموية لها ،مع زيادة المعدل الخاص بنمو الشعر.

تجربتي مع القهوة للشعر

كانت تجربتي مع القهوة للشعر من خلال الوصفات الطبيعية، والتي كان لها مفعول السحر حتى أني ما صدقت وصفة ،ومن تلك الوصفات الطبيعية وصفة القهوة، مع زيت الزيتون للقشرة وجفاف الشعر

– نحضر ملعقتين من القهوة مع ملعقة من زيت الزيتون، ومعهم ملعقة من العسل الطبيعي.

– يتم خلط المكونات معا والحصول على عجينة يتم تطبيقها على فروة الرأس كاملة ،وتترك العجينة عليه لمدة ساعة ومن ثم يتم غسيل الشعر جيدا بالشامبو، للتخلص من أثار الخليط تماما.

– هذه الوصفة تساهم في التخلص من القشرة في فروة الرأس، كما يساهم في التخلص من الجفاف، واعطاء الشعر الترطيب اللازم.

تجربتي مع القهوة للشعر
تجربتي مع القهوة للشعر

وصفة القهوة مع زيت الخروع

– تحتاج الوصفة إلى ملعقتين من القهوة التي شربتيها من الرواسب آخر الفنجان، ومع ملعقة من زيت الأرجان ونصف ملعقة من زيت الخروع ،وكوب خل التفاح وكوب من الماء ونصف ملعقة من زيت اللوز الحلو، وملعقة من زيت النارجيل.

– يتم خلط كل الزيوت مع راسب القهوة والخلط الجيد للمكونات ،والحصول على خليط يتم وضعها على الرأس وترك الخلط لمدة لا تقل عن خمسة دقائق، مع وضع الغطاء البلاستيكي أو الكيس النايلون على الرأس، أو بونيه الاستحمام ويترك الخليط على الرأس لمدة ساعتين ،وبعد الانتهاء للساعتين يتم غسل الشعر جيدا بالماء الفاتر

– بعد ذلك قومي بخلط خل الفتاح من الماء ،وشطف الشعر مرة أخيرة للحصول على اللمعة والحيوية، والتخلص من بقايا الزيوت والقهوة من فروة  الرأس.

– تلك الوصفة احرصي على تكرارها مرة واحدة في الأسبوع، ولكن لمدة لا تقل عن ثلاثة شهور للحصول على أفضل النتائج من الطول والكثافة واللمعة والحيوية والصحة .

التعليقات

اترك تعليقاً