تجربتي مع القرنفل للشعر و لفرد الشعر

تجربتي مع القرنفل للشعر و لفرد الشعر واضحة بدون مبالغة ، فذلك النبات ذا الرائحة العطرية القوية الذي ينمو على شجرة عطرية صغيرة، والمعروف أنها تنمو في المناطق الآستوائية، والفلبين، وأمريكا الجنوبية، وله فوائد جامة لجسم الانسان لاحتوائه على مواد وعناصر غذائية هامة .

وصف نبات القرنفل

هو واحد من النباتات المنتمية لفصيلة الأسية النامية في المناطق الاستوائية والتي لها أزهار تشبه التوت محتوية على بذرة واحدة لها شكل مخروطي يتم جمعها من الشجر الخاص بها، والقيام بتجفيفها  ليتم استخدامه في انتاج زيت القرنفل والأغراض الطبية المتعددة وأغراض الطهي  ويتكون القرنفل او نبات القرنفل من مجموعة هامة الفيتامينات والمعادن ومضادات البكتريا، التي تقدم استفادة كبيرة لجسم الانسان بتناولها، أو باستخدامها في وصفات الطعام والادوية، أو الوصفات الطبيعية الهامة للشعر والمغذية والمعالجة لمجموعة من مشاكله .

فوائد القرنفل للشعر

– كما ذكرنا في تجربتي مع القرنفل للشعر فقد يحتوي القرنفل أو مايعرف بعود القرنفل بكمية كبيرة من المعادن والفيتامينات الهامة للشعر والتي تعمل على زيادة طول الشعر بشكل قوي ونتائج سريعة .

– يضفي على الشعر اللمعان والصحة والحيوية والاشراق.

– يقدم للشعر العلاج من في حالات الشعر التالف او المتقصف .

– يقدم بمكوناته الغذائية القوية على تغذية البويصلة وتقويتها والذي يكون من نتيجته منع التساقط الخاص بالشعر وزيادة كثافته

– المعروف أن عود القرنف ل يتووي على رائحة عطرية قوية ونفاذة والذي تتركها على الشعر ليصبح الشعر برائحة طيبة ورائعة .

– يعمل عود القرنفل على تعزيز الدورة الدموية في فروة الرأس مما يعمل زيادة كثافة الشعر ومنع سقوطه.

 

فوائد القرنفل للشعر

فوائد القرنفل للشعر

القرنفل وتكثيف الشعر

القرنفل بمكوناته الغنية بالمعادن والفيتامينات التي تعمل على صحة الشعر وحيويته يمكن استخدامه ع كعلاج فعال في الشعر الخفيف أو لشعر الذي يعاني من التساقط على جميع مستوياته التساقط البسيط أو المتوسط أو السقوط المرضي والذي يكون سبب في الاحراج المباشر للسيدات والازعاج لنفسي فالشعر تاج المرأة وزينتها وتعتبره المرأة من أهم أهم مقومات الجمال لديها بصفة خاصة في المجتمعات العربية والخليجية منها بشكل خاص.

ولكن يتفرد المجتمع السعودي رجالا ونساء بالاهتمام الزائد بجمال الشعر والاهتمام بصحته وحيويته ولمعانه عبر القيام بالاسفادة من مكوناته هذه من خلال الزيت الناتج من عود القرنفل ومزجه بكيات متساوية مع زيت الزيتون ليعمل على علاج التساقط والكثافة القليلة للشعر ولكن يجب أن تقومي بتجربة زيت القرنفل على قطعة بسيطة من البشرة قبل تجربته على فروة الشعر مباشرة للأطمئنان على أنه لا يقوم بتهيج البشرة أو فروة الرأس كما ينصح عدم استخدامه مع وصفات علاجية آخرى إلا باستشارة طبية .

القرنفل وتكثيف الشعر

القرنفل وتكثيف الشعر

 

القرنفل وسقوط الشعر

من خلال القيام باضافة القرنفل إلى زيت الخروع والقيام بتدليك الشعر بها ليساعد في طول الشعر وزيادة كثافته والحد من سقوط بشكل فعال والقيام بغلي القرنفل واستخدامه في غسل الشعر بواسطة بخاخ عادي بعد أن يبرد ثم القيام بعد ذل يتمشيط الشعر بالمقلوب من الوراء إلى الامام لتفعيل الدورة الدموية في فروة الرأس ثم القيام بدهن الشعر بصفة خاصة المناطق الفارغة أو الخفيفة الشعر بزيت الخروع والنتيجة ليست فورية ولكن مع الاستمرار في الاستخدام يتم ظهور نتائج قوية في نعومة الشعر ولمعانه وقته وكثافته والحد من سقوطه .

اقرأ أيضا

العصفر من أجل العناية بالبشرة والشعر

القرنفل واستخرج زيته منزليا

يمكن استخدام زيت القرنفل في التصفيف اليومي للاستفادة من فوائده العظيمة للشعر كما يمكن استخراج زيت القرنفل بشكل منزلي وطبيعي من خلال احضار حوالي عشرة حبات من القرنفل واحضار زجاجة  نظيفة ومجففة ووضع فيها ما يقارب 400 جم من زيت الزيتون وفوقهم العشر حبات من القرنفل واحكام اغلاق الزجاجة الزجاجية جيدا مع الرج الجيد لها وتركن في مكان نظيف لمدة خمسة عشر يوما وبعد قضاء الفترة المحدة يتم القيام بتصفية الزيت من حبات القرنفل لتحصلي على زيت القرنفل واستخدميه بشكل يومي في التصفيف أو اضافته للوصفات المنزلية الطبيعية التي تقدم افادة أكبر للشعر .

مزج زيت القرنفل التي تم اعداده منزليا مع اربع ملاعق من زيت جوز الهند البكر وتدليك فروة الرأس بشكل جيد وتركها على الشعر لمدة ساعة ثم القيام بغسل الشعر بعد ذلك على أن تكرر الوصفة مرتين اسبوعيا للحصول على افضل النتائج .

القرنفل واستخرج زيته منزليا

القرنفل واستخرج زيته منزليا

اقرأ أيضا

تحليل تساقط الشعر .. وداعا لفقد الشعر بعد الان

 

خلطات القرنفل للشعر

– القرنفل وماء الورد يتم استخدام ثلاثة ملاعق مع القرنفل المطحون ناعم مع ملعقتين من زيت الخروع ومعهم نصف كوب من زيت الزيتون يتم خلط المكونات بشكل جيد وتترك على الشعر لمدة عشر دقائق ثم القيام بغسل الشعر بالشامبو والماء الدافئ وتكرر لمدة مرة أسبوعيا .

– القرنفل والحليب عبر القيام بخلط ثلاثة ماعق من القرنفل مع ثلاثة ملاعق من الحليب السائل ليتكون خليط يتم وضعه على الشعر من الجذور للأطراف لمدة ساعة كاملة ثم القيام بغسل الشعر باماء والشامبو .

– القرنفل مع زيت البارافين يتم خلط ملعقة من زيت البرافين ملعقة من القرنفل المطحون وملعقة معهم من ماء الورد وملعقة صغيرة من زت الزيتون مضافا لهم ملعقة كبيرة من زيت الخروع والقسام بعمل حمام مائي للزيوت حتى يتم خلطها جيدا مع النصح بعدم تعرض الزيوت للحرارة المباشرة من النار حتى لا تفقد خواصها الغذائية وتدك به فروة الرأس جيدا ويترك لعى الشعر لمدة ثلاثة ساعات وبعدها يتم القيام بغسل الشعر بالماء الدافئ والشامبو وتكرر الخلطة مرة اسبوعيا للحصول على أفضل النتائج .

خلطات القرنفل للشعر

خلطات القرنفل للشعر

اقرأ أيضا

فوائد الكراث المذهلة 17 فائدة للبشرة والشعر والصحة

 

القرنفل وفرد الشعر

بالرغم من أن القرنفل يدخل في مجموعة هامة من الوصفات الطبيعية للشعر للحصول على كثافة ونعومة وحيوية وعلاج للشعر التالق والمقصف من خلال تقديمه التغذية اللازمة للشعر إلا أنه لم يثبت وجود قيمة فعالة في فرد القرنفل للشعر المجعد ولكن من خلال تقديمه للعناية اللازمة للشعر يكون تموجاته صحية لامعة قوية فالأجمل من فرد الشعر هو صحة الشعر وحيويته .