التخطي إلى المحتوى

مع للوجه : الشاي الأخضر له العديد من الفوائد الصحية المعروفة منذ القدم، فهو يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد في تقوية الجهاز المناعي، وبالإضافة لفوائده الصحية، فله العديد من الفوائد الجمالية، فهو مفيد جدا للبشرة وللوجه بشكل خاص، فيمكن عمل ماسك للوجه منه يساعد في حل العديد من مشاكل البشرة.

تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

بالرغم من سني الصغير ولكن بشرتي تعاني من العديد من المشاكل، فأنا أعاني من حب الشباب ومن الهالات كما أعاني من بعض الخطوط البسيطة، والبقع الداكنة، وهو أمر كان يضايقني بشدة، فقرأت عن الشاي الأخضر وعرفت فوائده والماسكات التي يمكن تحضيرها بواسطته لعلاج العديد من مشاكل البشرة التي أعاني منها.

فبدأت في إستخدامه ليس كماسك فقط ولكن بدأت بشربه يوميا، فأصبحت أشرب كوبين من هذا الشاي يوميا، فهو يحمي من الجذور الحرة، وبعد أن أشرب الشاي، أقوم بوضع كيس الشاي المستعمل في الثلاجة، وبعد أن يصبح بارد أضعه على عيني للتخفيف من الهالات، كما بدأت أقوم بعمل ماسكات من هذا الشاي مرتين في الإسبوع مع الزبادي والكركم فإختفت الخطوط البيضاء والبقع، كما أنه كلما تظهر لدي حبة، كنت أخذ القليل من مشروب الشاي، وأستخدمه في موضع الحبة للتخفيف منها.

وبالفعل بعد فترة قليلة أصبحت بشرتي صافية وخالية من العيوب كما أصبحت أفتح، ولكني لن أتوقف عن إستعمال روتيني مع هذا الشاي فأحافظ على بشرتي وبأقل التكاليف.

تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه
تجربتي مع الشاي الاخضر للوجه

إقرأ أيضا  

   زيت اللوز الحلو للوجه تجربتي المتميزة

فوائد الشاي الأخضر للوجه

– يقي البشرة من الإصابات البكترية كما يقيها من الإلتهابات، بفضل محتواه الغني بمضادات الأكسدة، والتي تحارب حدوث العديد من المشاكل الجلدية.

– مفيد جدا للأشخاص الذين يعانون من هالات سوداء وإنتفاخ أسفل العين، فهو يقلل من الإنتفاخ ويعالج الهالات السوداء بسبب إحتوائه على الكافيين.

– شربه بشكل يومي يساعد في التقليل من حدوث إلتهابات للبشرة.

– يساعد في وقاية البشرة من الأثار الضارة التي تنتج عن التعرض للشمس في وقت الذروة.

– مفيد جدا للبشرة الدهنية، حيث يساعد في إزالة الدهون الزائدة والملوثات كما يعمل على تقشير الجلد الميت فيجعل البشرة صافية ونظيفة.

– بفضل خصائصه القابضة، فهو مفيد جدا لعلاج حب حب الشباب والرؤوس السوداء ومنع ظهورها مرة أخرى، كما أن محتواه الغني من مضادات الأكسدة يعد عامل هام في علاج هذا الأمر.

– يساعد في تضييق المسام وبالتالي يساعد في تقليل إفراز الدهون، ويعالج العديد من مشاكل البشرة الدهنية.

– مفيد جدا لعلاج التجاعيد وتأخير ظهورها، ويعمل على حماية البشرة من علامات التقدم في السن، بسبب إحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والتي تحافظ على الجلد على صورته وتحارب أي تغيرات ضارة للبشرة.

خلطات طبيعية بالشاي لأخضر للوجه

لعلاج الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ك الذي يساعد في تفيح الهالات السوداء، كما أن له خواص قابضة، والتي تساعد في قبض الأوعية الدموية تحت الجلد في منطقة أسفل العين، مما يساعد في تخفيف الإنتفاخ، وللإستفادة من هذه الخواص يستخدم بالطريقة التالية:

نقوم بإحضار عدد 2 كيس من هذا الشاي، ونقوم بوضعهم في الثلاجة لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم يتم إغماض العينين ووضع كل كيس على عين، ويترك على العين لمدة حوالي ربع ساعة، كما يمكنك إتباع هذه الخطوات مرتين يوميا حتى تختفي الهالات السوداء تماما ويخف الإنتفاخ.

لعلاج الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين
لعلاج الهالات السوداء والإنتفاخ تحت العين

إقرأ أيضا    

  تجربتي مع لبان الذكر للوجه وفوائده للجسم

محاربة علامات التقدم في السن

كما سبق وذكرنا فإن هذا الشاي يحتوي على نسبة عالية جدا من مضادات الأكسدة والتي تؤخر علامات تقدم البشرة في السن، فتؤخر ظهور التجاعيد والبقع والخطوط البيضاء وغيرها من العلامات، ولإستخدامها لهذا الغرض نحضر المكونات التالية:

– ملعقة واحدة من أوراق الشاي الأخضر، ونقوم بطحنها حتى تصبح ناعمة.

– عدد 3 ملاعق من الزبادي العادي.

– ربع ملعقة من الكركم.

الطريقة

نقوم بخلط كافة المكونات معا جيدا حتى تتجانس، ثم نقوم بفردها على البشرة في صورة ماسك، فنوزعها على الوجه والرقبة، ويترك الماسك على البشرة لمدة من ثلث ساعة لنصف ساعة، ثم يتم غسل الوجه بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار هذا الماسك مرتين في الإسبوع للحفاظ على بشرة شابة خالية من العيوب والتجاعيد وعلامات تقدم العمر.

إقرأ أيضا    

 تجربتي مع حبوب الجنكة

لعلاج حب الشباب

يساعد هذا الشاي في حماية البشرة من البكتريا والتي هي المسبب الرئيسي لحبوب الشباب، وإذا كنتي تعاني من حب الشباب يجب أن تقومي بالخطوات التالية:

نقوم بتحضير كوب من الشاي الأخضر، فنأخذ ربعه ونخلطه بربع كوب من الماء الفاتر، ثم نقوم بغمس قطعة من القطن في الخليط ثم نقوم بوضعها على البشرة في مكان تواجد حب الشباب، ويترك السائل على البشرة لمدة ربع ساعة تقريبا، ثم يتم غسل البشرة بالماء الفاتر، ويمكنك تكرار نفس الخطوات مرتين يوميا لحين إختفاء الحبوب.

التعليقات

اترك تعليقاً