مرأة

تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر

تجميل

تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر والتي سوف نتاولها بالتفصيل في هذه السطور القادمة ، فبعد عمليات الصبغة للشعر ،يمكن أن تخرج النتائج غير مقبولة عند بعض النساء أو الفتيات ، فقد يلجئن إلى البحث عن طرق تخلصهم من ذلك اللون، أو تحاول التجديد  بلون أخر ولوك آخر جذاب أكثر.

فيكون الحل هو سحب اللون، وتكون تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر ، للاستفادة منها لمن يبحثن عن طرق آمنة ،لا تضر بصحة الشعر.

الزبده

يتوفر من الزبده نوعين الزبده الصفراء والزبده البيضاء، بها مجموعة من المكونات الغذائية الهامة ،والفوائد الهامة لجسم الانسان تستخدم في الطهو والأكل ،وتدخل في بعض الوصفات الطبيعية لعلاج مشاكل الشعر ،وإضافة الحيوية واللمعان ،والعمل على حمايته من التقصف والجفاف ليس ذلك فقط ،بل تستخدمها النساء في عمل ماسكات طبيعية ،لعلاج مشكلة القشرة في الشعر.

والحد من الإفرازات الدهنية الزائدة في فروة الرأس،  كما تدخل في إعطاء المزيد من الرعاية للشعر الذي تعرض للصبغة ،وتسبب في جفافه أو هيشان الشعر وتزيد من رطوبته.

سحب اللون من الشعر

هو اجراء يتم داخل صالونات التجميل ،حيث تذهب الكثير من النساء إلى صالون التجميل ،لعمل لوك جديد من خلال اجراء عملية تغيير للون الرئيسي للشعر ،باستخدام مادة تعرف بالصبغة سواء تغير كلي للون الشعر، أو تغير جزئي كالميش أو الخصل، وفي حالة التغيير من لون إلى لون آخر، يتم اجراء ما يعرف بسحب اللون القديم أولا ،ليعاد صبغة الشعر بلون آخر.

 أو ربما تكون النتيجة بعد الصبغة غريب أو غير مقبول  عند السيدة ،فتلجأ إلى سحب اللون بمواد كيمائية ضارة بالشعر وبصحته وبشكله العام ،فيتعرض بها إلى التقصف والتلف والهيشان والجفاف، لذلك يتم البحث عن سبل اخرى طبيعية لسحب اللون أولا ،بعيدا عن صالون التجميل والمواد الكيمائية الضارة ،مثل سحب اللون باستخدام الزبده.

تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر

أنا احتجت إلى سحب اللون من شعري، لرغبتي في إعادة صبغ شعري مرة اخرى بلون جديد أعجب به زوجي  ،وذهبت لصالون التجميل وقالت لي انها سوف تسحب اللون ،ولكن كانت صديقتي معي وقالت انها مواد مضرة ،وسوف تتسبب في سقوط شعري  وتلفه وتقصفه، بل ربما يؤدي إلى حرق الشعر، وخفت وبدأت ابحث عن سبل أخرى .

وكانت الطرق الطبيعية ولكنها غابت كثيرا ولم يتم سحب النتائج ،بل كانت نتيجة ضعيفة للغاية ولكن مع تجربة الزبده لم اصدق نفسي بسحب كمية كبيرة من اللون بهذه الطريقة المدهشة ، وكررت وصفتها عدة مرات لسحب اللون تماما قبل إعادة الصبغ مرة أخرى ،كما أنه زاد من حيوية الشعر ولمعانه وخلصتني من القشرة ايضا .

تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر
تجربتي مع الزبده لسحب لون الشعر

اقرأ أيضا

بخاخ السدر لتطويل الشعر

فوائد الزبدة للشعر

– زبدة اللوز الحلو تعمل على مساعدة الشعر على التخلص من الجفاف، واضافة لامعة مبهجة وصحية للشعر.

– زبدة الكاكاو تساعد في علاج جفاف الفروة وإعطائها الترطيب المثالي.

– زبدة القهوة والتي تعطي الشعر التغذية التي يحتاجها.

– زبدة البرتقال تعطي الشعر صحة وحيوية ولمعة طبيعية رائعة.

– زبدة المانغو  الهامة في علاج التلف الشديد في أطراف الشعر وزيادة كثافته.

– زبدة الأفوكادو المساعدة في علاج الجفاف والهيشان وسقوط الشعر.

– زبدة الشيا أحد أهم أنواع الزبده في تقدم الرعاية اللازمة للشعر ،والتغذية والحيوية وزيادة الطول والكثافة.

اقرأ أيضا

زيت الحبة السوداء للشعر تجربتي

طريقة استخدام الزبده في سحب اللون

– لابد من الغسيل الجيد للشعر من أي مواد كالزيوت والكريمات بالشامبو والماء.

– تقوم السيدة بتصفيف الشعر جيدا والتأكيد من خلوه من التعقيد وفرده جيدا.

– لابد من أن تقوم السيدة ترك الشعر مفرودا ليجف تماما.

– تقوم السيدة بإخراج الزبده من الثلاجة وتركها في منطقة  بها شمس حتى تلين

– في حالة أن السيدة تقوم بعمل الماسك في الجو البارد ،يمكن استخدام الزبدة كماسك ساخن عبر تدفئتها حتى تلين

– يتم هرس الزبده بشوكة جيدا ،حتى تتحول إلى شكل كريمي قابل للفرد.

– تقوم السيدة بعمل ماسك بالزبده الكريمي على الشعر ،على أن تبدأ من الجذور وانتهاءا بالأطراف ،مع التدليك الناعم اللطيف لكل أطراف الشعر والجذور.

– إحضار منشفة ساخنة إما بوضعها في مكان ساخن أو تعرضها في حرارة الشمس ويلف بها الشعر جيدا.

– يتم ترك الماسك على الشعر مدة أربعة ساعات متواصلة.

– وتقوم السيدة بتكرار الماسك مرة أسبوعيا ولمدة ثلاثة أسابيع أي ثلاثة مرات، لتلاحظ السيدة سحب كامل للون الموجود في الشعر، مع ملاحظة السيدة لزيادة الترطيب في الشعر، وبالتالي القضاء على الهيشان والجفاف والقشرة إن كانت موجودة ،وكذلك إضافة لمعة وحيوية طبيعية وصحة للشعر.

طريقة استخدام الزبده في سحب اللون
طريقة استخدام الزبده في سحب اللون

اقرأ أيضا

تجربتي مع الخميرة للشعر

طرق أخرى في سحب اللون من الشعر

– تقوم السيدة بخلط الخل الأبيض مع الماء وعمل به دش تشطيف للشعر، مع غطاء الشعر مدة ربع ساعة وإعادة غسله جيدا من الخل .

– تقوم السيدة بخلط فيتامين سي مع الماء لعمل معجون كريمي ،وعمل ماسك للشعر مدة ساعة ،مع التغطية الكاملة للشعر ،ومن بعد ذلك يتم غسله جيدا بالماء.

– تقوم السيدة بعمل خليط من صودا الخبز والشامبو المضاد للقشرة، وعمل رغوة كثيفة ووضعها على الشعر، وترك الرغوة لمدة عشرة دقائق ومن بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر، وتكرر الخلطة لحين سحب اللون من الشعر.

السابق
beard oil تجربتي المميزة في علاج فراغات اللحية
التالي
ايات الحسد في القران