التخطي إلى المحتوى

مع الريحان للشيب والتخلص من الشعر الأبيض بطريقة طبيعية وآمنة، بالريحان واحد من أفضل الأعشاب التي يتم استخدامها بشكل كبير حول العالم، وخاصة في الهند وأيضا في إيطاليا، واليوم سنتعرف على واحد من أهم فوائد الريحان في تخلص الإنسان من الشعر الشايب. 

ان الريحان واحد من أهم الأعشاب التي توجد في الثقافة الهندية ويتم استخدامه هناك على نطاق واسع، فيتم تناول الأوراق الصالحة من الريحان والأخرى يتم عملها كتوابل لها رائحة رائعة. 

تجربتي مع الريحان للشيب 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تقوم بتجربة عدد كبير من المكونات الطبيعية التي كنت أقوم باستخدامها لعلاج الذي يوجد في الرأس، ولكن هناك البعض ذكر الريحان لذا قمت بتجربته على الفور، وبالفعل وجدت نتائج مبهرة في التخلص من الشعر الأبيض.

أوراق الريحان

أن أوراق الريحان من الأعشاب المقدسة التي يتم استخدامها بشكل كبير خاصة في الهند وخاصة في الطب القديم، وهو يرجع الى الالف السنين، فهو يتميز بالعديد من الخصائص العلاجية المميزة.

كما أن أوراق الريحان أصبح يتم استخدامه في العلاجات لعدد كبير من الأمراض حول العالم، كما أنها تعزز الاسترخاء والصحة لجسم الإنسان، وقد تم استخدام الريحان في عدد كبير من العلاجات وخاصه للشعر وعلاجها للشيب.

تجربتي مع الريحان للشيب وعلاجه
تجربتي مع الريحان للشيب وعلاجه

اقرأ ايضا

وصفات عشبة الوسمة جابر القحطاني لعلاج الشيب وكيفية تطبيقها

 فوائد الريحان الشعر

ان الريحان من الأعشاب الهامة لجسم الإنسان، فهي تساعد الجسم في التخلص من العديد من الأمراض ويعتبر الشعر من المناطق الهامة التي يستفيد منها عن طريق الريحان ويعالج عدد من المشاكل منها.

ان فقدان الشعر من أكثر المشاكل التي تواجه الشخص، وهو من الأمور التي تتسبب في حدوث الحكة في فروة الرأس، فيمكنك ان تقوم بعمل عجينة من أوراق الريحان ونقوم بوضعها على زيت الشعر، ويتم وضع ذلك الخليط على فروة الرأس، وبتلك الطريقة تحافظ على فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.

تعزيز جذور الشعر

على الاشخاص الذين يعانون من هيشان الشعر او حتى الشعر الرقيق، فلابد من ان تقوم باستخدام أوراق الريحان فهي تعمل على تعزيز الشعر بشكل كبير.

تجديد الشعر

أوراق الريحان ايضا تساعد في تجديد شباب الشعر وتعطيه الحيوية والطاقة اللازمة، كما انه يقي الشعر من اي اضرار شائعة لان الريحان له خصائص مضاد للاكسدة.

يحتوي الريحان ايضا على مركبات الفلافونويد وايضا اليوغيين والفكين، وهي التي تساعد في حماية الكروموسومات والهياكل الخلوي ضد الاكسدة، وبتلك الطريقة يمنع من شيب الخلية ويعطل من شيخوختها.

اقرأ ايضا

تجربة زراعة الشعر في تركيا

علاج شيب الشعر بالريحان

الريحان هو عشبة ونبات يعود الى عائل النعناع، ويوجد العديد من الأنواع المختلفة للريحان فيوجد منها اشكال كبيرة واخى قزمة، والتي تحتوي على بعض الاوراق الخضراء او حتى الارجوانية، ولكن كل تلك الأنواع تساعد في علاج شيب الشعر والتخلص منها.

يمكنك أن تأخذ كوب واحد من الريحان المجفف او حتى الاخضر الطازج ويتم وضع كوبين من الماء معهم مع ملعقة واحدة من إكليل الجبل، وبعدها نقوم بغليها مع بعض على نار هادئة لمدة عشر دقائق، ثم نخرجها ونقوم بوضعها داخل علبة فارغة ويمكن أن نقوم باستخدامها بعد ان تغسل الشعر، أي بعد غسل الشعر بالشامبو نقوم بوضع الخليط بعد تجفيف الشعر ونرشه عليه ونتركه على الشعر حتى يجف بشكل كامل، ولا يتم غسل الشعر مرة اخرى.

يمكنك ايضا ان تقوم بعلاج الشيب عن طرق الريحان بوضع كمية من الريحان المجفف وسحقه حتى يصبح بودرة ناعمة، ويتم وضعها في الماء وتوضع على الشعر طوال الليل ثم يتم غسل الشعر في الصباح منه.

فوائد الريحان الصحية

ان الريحان بالاضافة الى انه معالج جيد لشيب الراس له ايضا العديد من الفوائد الهامة لصحة الإنسان والتي من أهمها.

1_ معالج جيد لصداع الرأس.

2_ يساعد الريحان في علاج نزلات البرد.

3_ تحسن من صحة العقل وتركيزه.

4_ يساعد الريحان في تقليل الالتهابات وايضا في تسكين الألم وتخفيف التورمات التي توجد في الجسم.

5_ يساعد الريحان في تحسين صحة القلب وايضا الاوعية الدموية، وذلك لانه يحتوي على نسبة كبيرة من البيتا كاروتين.

6_ يساعد الريحان في الوقاية من مرض السرطان.

7_ يقلل الريحان من الاجهاد التاكسدي وايضا التحكم في نسبة السكري في الجسم.

8_ يدعم الريحان وظائف الكبد وايضا الوقاية من متلازمة الأيض.

9_ يقلل الريحان من المزمن وأيضا الاجهاد.

10_ يساعد الريحان من علاج الأرق ويحسن من مستوى النم.

11_ يقلل الريحان ايضا من علامات الشيخوخة التي تظهر على الجسم وايضا يقلل من تجاعيد البشرة.

تجربتي مع الريحان للشيب
تجربتي مع الريحان للشيب

اقرأ ايضا

خلطة بثينه الرئيسي للشيب

فوائد الريحان بشكل عام

1_ الريحان له الكثير من الخصائص الهامة للشفاء بشكل فعال وخاصة في علاج المعدة وازالة البلغم، وتطهير وعلاج القروح.

2_  يساعد الريحان في علاج الألم الذي ينتج عن الحصبة، وايضا الم الجدري الذي يمكننا أن نقوم بمزجه مع زيت جوز الهند ووضعه على الجروح.

3_ مساعد في التخلص من الحمى لأنه من المكونات الغنية بالمغذيات النباتية.

4_ يعالج الريحان من علاج التهاب الحلق والذي يمكن بغليه وشربه أو أن نقوم باستخدامه عن طريق الغرغرة.

5_ يعالج الريحان نزلات البرد والانفلونزا والسعال.

6_ يساعد الريحان في التخلص من التوتر ويكافح الإجهاد وتخفيف التوتر البدني.

7_ يساعد الريحان ايضا في التخلص من الوزن الزائد.

التعليقات

اترك تعليقاً