صحة

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

الخلايا الجذعية

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر وفائدتها لنمو الشعر بشكل صحي، تلك التجربة الهامة التي سنتحدث عنها اليوم بشكل مفصل وعن أحدث التقنيات التي يتم استخدامها بعد فقدان الشعر و تلفه وتقصفه.

عندما نفقد الشعر نشع بكتاب كبير للغاية لأنها مشكلة سنضطر للتعامل معها بشكل يومي ومباشر كلما نظرنا الى المراة، ويسعى الكثيرون لايجاد حل مناسب لتلك المشكلة، وقد استدل البعض على العلاج من خلال الخلايا الجذعية، واليكم اهم المعلومات عن العلاج بتلك التقنية.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

في احصائية اثبتت ان الأمريكيون وحدهم يقومون بصرف حوالي 4 مليارات دولار في العام لعلاج الصلع وايضا تساقط الشعر، ولذلك نجدهم اكثر من يقوموا باستخدام اي تقنية حديثة تخرج لعلاج مشاكل الشعر، ووصلت تلك التقنية الى الوطن العربي ايضا وقام باستخدامها العديد من الناس الذين يحكون لنا تجاربهم عن تلك التقنية.

تقول صاحبة التجربة قد مررت بظرف عائلية جعلتني اعب نفسيا كثيرا، واستمرت تلك المشاكل عام كامل، لاحظت خلالها ان شعري يتساقط بشكل كبير وأصبح الشعر خفيف للغاية، وقد ذهبت إلى كثير من الاطباء واخذت علاج بشكل مكثف ولكن لم تلاحظ أي نتيجة، ولكن قمت بزيارة أحد الأطباء والذي اقترح على تجربة العلاج عن طريق الخلايا الجذعية، في بداية الأمر طلب مني الطبيب ان اقوم بعمل بعض التحاليل حتى يتأكد من أن سبب تساقط الشعر ليس عضوي، وقال لي الطبيب ان النتيجة النهائية ستظهر بعد اربع شهور من بدا العلاج، وبالفعل استمريت على العلاج حتى لاحظت ان كل الفراغات التي توجد في شعري اختفت تماما بفضل الله.

ما هي الخلايا الجذعية

الخلايا الجذعية لها القدرة في الانتقام والتحول إلى عدد كبير من الأنواع المختلفة من الخلايا، كما أن الأطفال الصغار يتميزون بوجود كميات هائلة من الخلايا الجذعية.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر
تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر

اقرأ ايضا

اضرار فيلر الشعر وما هي حقن الفيلر

مميزات الخلايا الجذعية

أن الخلايا الجذعية تتميز عن غيرها من الخلايا ببعض الخواص الهامة منها.

1_ أن الخلايا الجذعية من الخلايا التي لها القدرة على تجديد نفسها من خلال الانقسام الخلوي.

2_ كما أن لها القدرة على التوقف عن الانقسام لفترات طويلة على حسب الحاجة إلى ذلك.

3_ كما أنه من الممكن ان تحدث بعض الظروف والتغيرات التي تجعلها تتحول الى نسيج معين مختلف عن النسيج الذي انشاه.

وبفضل تلك الخصائص قد بدأ العلماء في ابحث عن كيفية تنميتها وتحويلها الى باقي أعضاء الجسم، وهي تلك الثورة الكبيرة في عالم الطب، وأطباء التجميل يسعون الى اتخاذ أي خطوات جادة في مجال التطور الطبي لاستخدامه.

كيفية علاج تساقط الشعر بالخلايا الجذعية

هناك عدد كبير من الطرق التي يمكن استخدام الخلايا الجذعية في عملية علاج الشعر ومن أشهرها.

1_ يمكن علاج الشعر عن طريق حقن فروة الرأس بحقن البلازما.

2_ يمكن أيضا علاج الشعر بالخلايا الجذعية التي تم استخراجها من الخلايا الدهنية.

3_ زراعة الشعر بالخلايا الجذعية.

علاج الشعر بالخلايا الجذعية المستخلصة من الدهون

إن تلك الطريقة تعتمد على فصل الخلايا الجذعية من الدهون، ونقوم بادخالها الى الجسم والتي بدورها تساعد في عملية نمو الشعر.

زراعة الشعر بالخلايا الجذعية

قد اكتشف العلماء بعض الطرق الحديثة لعلاج الشعر عن طريق استخدام الخلايا الجذعية ، والتي تقوم على انتقاء بعض البصيلات التي لها القدرة على الانقسام والتي يمكنها أن تقوم بانتاج اكثر من شعرة في نفس الوقت حتى تسد فجوة الشعر، واخذ جزء من تلك البصيلة واعادة زراعتها مرة اخرى والتي تساعد في تجديد نفسها بنفسها ، ونأخذ في النهاية اربع شعرات لكل بصيلة.

اقرأ ايضا

تجربة زراعة الشعر في جدة وما هي افضل المراكز

تكلفة علاج الشعر عن طريق الخلايا الجذعية

ان متوسط علاج الشعر عن طريق الخلايا الجذعية حوالي 1.650 دولار، وتلك التكلفة تكون على إجمالي عدد الجلسات والحقن وايضا عملية استخراج الخلايا الجذعية، كما أن تلك التكلفة من الممكن ان تختلف من طبيب الى اخر او من مركز الى اخر، ولكن متوسط جلسة حقن البلازما تقريبا 30 دولار في جمهورية مصر، و550 دولار في الإمارات، و400 في المملكة العربية، و300 في الاردن.

فوائد الخلايا الجذعية للشعر

1_ أن الخلايا الجذعية غنية جدا بهرمونات النمو والتي تساعد في عملية اعادة البصيلات للشعر التالف.

2_ أن تقنية العلاج بالخلايا الجذعية لا تعالج فقط تساقط الشعر بل انها تقوم بتحسين مظهره وملمسه ويزيد من قوته.

3_ كما انه من العلاجات النهائية لمشاكل تساقط الشعر.

4_ ليس له اي اثار جانبية وامن للغاية، وذلك لأنه يتم حقن الشعر بالخلايا التي توجد بالفعل في الجسم.

تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر والفراغات
تجربتي مع الخلايا الجذعية للشعر والفراغات

اقرأ ايضا

تجربتي مع زراعة الشعر في ادمه

عيوب الخلايا الجذعية

ان استخدام الخلايا الجذعية من الأشياء الهامة للغاية والتي لا تحتاج الى فترة طويلة لظهور النتائج، فبمجرد الحقن بشكل بسيط للغاية ولا تحتاج الى وضع أي مخدر موضعي للحقن، ولكن هناك بعض المراكز التي تقوم بوضع المخدر الموضعي لتوفير الراحة الكاملة أثناء العلاج.

ولكن هناك بعض الاعراض الجانبية الغير خطيرة والتي يمكن أن تظهر، مثل الحكة في الراس، او احمرار الراس بشكل كبير، وبعض التنميل والوخز، تلك الأعراض التي يمكن السيطرة عليها بشكل كبير عند أخذ بعض المسكنات.

السابق
تجربتي مع فيلر الخدود
التالي
تجربتي مع المشد الثلاثي