تجربتي مع الحمام المغربي ، يعتبر الحمام المغربي من أكثر ما تهتم به أي سيدة لأنه تجربة رائعة للجسم حيث ينظف الجسم من أي شوائب أو رواسب للجسم كما يتكون من مكونات طبيعية جدا ومناسبة للبشرة ولا تسبب أي أضرار للبشرة، ويمكن القيام به في المنزل أو في مراكز التجميل.

تجربتي مع الحمام المغربي

سمعت كثيرا عن فوائد الحمام المغربي للبشرة والجسم خاصة وانني مقبلة على الزواج وبالفعل اشتريت كل ما يتعلق بالحمام المغربي من أدوات وهي اللوفة المغربية والطمي المغربي والصابون المغربي والليمون وحجر الخفاف والحنة البيضاء وماء الورد.

من الأفضل اتباع عدة نصائح لنجاح مهمة الحمام المغربي في المنزل أهمها الوقوف تحت الماء الساخن ربع ساعة حتى تتفتح مسام البشرة والاهتمام بملء الحمام ببخار الماء حتى يتم تفتح جميع مسام البشرة، والمهم ترك الصابون المغربي أكبر وقت على البشرة لأكثر من 40 دقيقة على حسب قدرة التحمل.

خطوات عمل الحمام المغربي في المنزل

1- املئ حوض الاستحمام بالماء الساخن جدا أو الوقوف تحت الدش الساخن على حسب المتاح لديك.

2- افركي جسمك جيدا باللوفة المغربية ثم ضعي خليط الصابون على جسمك واتركيه مدة عشر دقائق.

4- افركي الكعب والركب والاكواع بحجر الخفاف.

5- ضعي الحنة البيضاء واتركيها لمدة ربع ساعة ثم اغسلي جسمك بالماء الساقع أو الفاتر.

النيلة المغربية الاصلية كيف تتعرفي عليها

تعرف النيلة المغربيه الاصليه على انها عبارة عن مسحوق أزرق يتم استخدامه في تنظيف الملابس ويعرف أيضا باسم الزهرة، وتعتبر النيلة المغربية هي عشبه او نبات يتم استخراج الصبغة الزرقاء منهم يتم استخدام تلك بصبغة منذ زمن بعيد في العديد من الاستخدامات داخل المغرب العربي، وخاصة في صحراء المغرب ويتم وضعها في الماء حتى تتخمر وبعد ذلك يترسب منها المادة الزرقاء، ويتم تجفيفها وتستخدم في ما بعد في صبغه الملابس ولكن قامت نساء المغرب باستخدام النيلة في الكثير من الوصفات التي تساعد على نضارة الوجه والتخلص من المشاكل التي توجد في البشرة كما يظهر نتائجه من استخدامها من المره الاولى.

كما يتم عمل الحمام المغربي بها، وهي هامة للغاية للبشرة والزيادة في نضارتها وتفتيحها، واليوم سنتعرف على أهم الأشياء التي يمكن أن نقوم بها للبشره بالنيله الزرقاء.

النيلة المغربية الاصلية

النيلة المغربية الاصلية

النيلة الزرقاء مع الزبادي 

أصبح هناك شهرة كبيرة النيلة الزرقاء في الآونة الأخيرة في الكثير من الوصفات الطبيعية التي يتم استخدامها لتفتيح البشره والجسم والتي تعتمد على عشبة النيلة الزرقاء، فهي التي تنمو في الصحراء المغربية، ويتم نقع أوراق تلك النبتة في الماء ونتركها داخل الماء حتى يتم تخميرها، وبعد ذلك نجد أن المادة الزرقاء والتي ثبتت في النهاية، وهناك في المغرب يتم استخدامه كمكون أساسي لعمل الحمام المغربي وتنظيف الملابس البيضاء ايضا.

كما أن النيله الزرقاء لها خصائص فعالة للغاية في تفتيح البشره وهو العامل الأساسي الذي تعتمد عليه نساء في المغرب وذلك لان مفعول النيلة الزرقاء يظهر بعد الاستخدام الأول لها.

ويتم استخدام النيلة الزرقاء في الكثير من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة ومن أهم تلك الخلطات هي خلطة النيلة الزرقاء مع الزبادي، فهي تساعد في تفتيح البشره و تخلص البشره من اثار الشمس، كما انها تزيل الترهلات التي توجد في الجلد وتساعد في التخلص من الكلف الرؤوس السوداء والدهون الزائدة التي توجد في البشرة، وتجعلها تبدو بمظهر رائع و موحد اللون خالي من التصبغات والبقع الداكنه فى الجسم والوجه.

من الممكن ان نقوم بأخذ 4 ملاعق من النيلة الزرقاء مع ملعقة من زيت الصبار، وعلبة من الزبادي ويتم خلطهم جيدا، وبعد ذلك يتم وضع الخليط على البشرة النظيفة ونتركه لمده نصف ساعه وبعد ذلك يتم شطف البشرة بالماء الفاتر وترطيب البشرة بكريم، يمكن ان نقوم بعمل تلك الوصفة مرة واحدة كل أسبوع للحصول على نتيجة فعالة.

النيلة المغربية

النيلة المغربية

النيلة الزرقاء وماء الورد 

من الممكن ايضا ان نقوم باستخدام النيل الزرقاء مضاف اليها ماء الورد لزياده اشراق البشرة، يمكن ان نخلط ماء الورد مع النيلة الزرقاء ونتركهم على البشره لمده ربع ساعه، وبعد ذلك يتم تقشيرها وتغسل جيدا بالماء الفاتر، من الممكن أن تستخدم الوصفه مره واحده في الاسبوع.

النيلة الزرقاء للكلف 

يتم استخدام النيلة الزرقاء في التخلص من الكلف وايضا التصبغات التي توجد في الجسم، كما أنه يزيل الرؤوس السوداء والدهون الزائدة على البشرة، وينظف البشرة بعمق ويعطيها النضارة والإشراق التي تحتاجها كما أن النيله الزرقاء تساعد في تنشيط الدورة الدموية في الجلد و تزيل كل الروائح الكريهة رائحة العرق ورائحة القدم وغيرها.

النيلة الزرقاء للجسم 

كما ذكرنا أن النيلة الزرقاء لها قدره كبيره في تفتيح البشره وتخليصها من كل الآثار الموجودة بها حروق الشمس وغيرها من الأشياء، ويتم استخدام النيله الزرقاء ايضا في تخلص الجسم من الترهلات التي توجد فيها، كما انها تخلص الجسم من الكلف الرؤوس السوداء وتعطي النيل الزرقاء الجسم النعومة التي يحتاجها، كما انه يتم استخدامها في تفتيح الكوع والركبه وتوحيد اللون فهي تخلص الجسم من الصبغات التي توجد به

خلطة النيلة والكركم 

من الممكن ان نقوم باستخدام النيله الزرقاء مضاف اليها الكركم وذلك لزيادة نضارة البشرة وتبيض الوجه بشكل دقيقه، فنقوم بخلط كميه مناسبه من النيلة المطحونة مع الكركم، وايضا مع ماء الورد ونخلطهم جيدا وبعد ذلك يتم وضعه على البشرة ونتركها لمده ربع ساعه ثم تشطف بالماء الفاتر.