التخطي إلى المحتوى

مع البيض لتطويل الشعر لان البيض يحتوي على نسبة كبيرة من البروتين، والشعر يحتاج الى حوالي 70 في المئة من البروتين حتى يعزز الكيراتين الموجود في الشعر، وبتلك الطريقة يساعد في تعزيز وبناء الشعر التالف ويزيد من قوته، كما أنه يساعد على نمو الشعر.

يحتوى البيض على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية الرائعة التي تساعد في تجديد الشعر التالف واستعادة ليونته بشكل كبير، لذا اليوم سنتعرف على اهم فوائد للبيض وقدرته على علاج الشعر التالف.

تجربتي مع البيض لتطويل الشعر

تقول صاحبة التجربة أنها عانت فترة كبيرة من قصر الشعر وعجزه عن الطول، وقد سعيت الى استخدام العديد من المنتجات التي تحفز نمو الشعر ولكن لم اخذ النتيجة المطلوبة، لذا سعيت الى استخدام الطرق الطبيعية التي استخدمها عدد من الأشخاص، وبالفعل استخدمت البيض لتطويل الشعر فترة طويلة من الوقت، وذلك لأن الطرق الطبيعية تحتاج الى بعض الوقت، ولاحظت أن البيض  يساعد في فحسب بل ان له القدره في زيادة نعومته وترطيبه، ويقوم باعطائه اللمعان المطلوب، وكانت تلك هي أهم الفوائد التي أخذتها من استخدام البيض من ا جل .

الفوائد الصحية للبيض

ان البيض النيئ يحتوي على العديد من الفوائد الهامة، منها مثلا البروتينات  والعديد من المواد المغذية الأخرى، وهي تعزز بصيلات الشعر وتغذيته، فهو يساعد في جعل الشعر أكثر سلاسة، فيمكن وضع البيض على الشعر وتركه لمدة ربع ساعة، وبعد ذلك يتم غسله بالماء.

كما ان صفار البيض تعالج الجفاف ويقلل من الأضرار الموجودة به، ويحافظ على الشعر من التساقط، ويفضل غسل الشعر ببعض الشامبوهات الطبيعية التي لا تحتوي على أي مواد كيميائية، ويعزز من نمو الشعر لاحتوائه على العديد من الفيتامينات.

تجربتي مع البيض لتطويل الشعر
تجربتي مع البيض لتطويل الشعر

فوائد البيض للشعر

اليوم سنتعرف على أهم الفوائد التي يمكن أن نستفيد منها من البيض للشعر، واليكم اهم الفوائد التي تخص الشعر.

1_ ان وصفات البيض للشعر تتناسب مع جميع انواع الشعر، والشعر الجاف والشعر الدهني والخشن، فهي تقوي كل بصيلات الشعر وتغذيتها.

2_ ان البيض يتم استخدامه لعلاج الشعر الجاف علاج كل المشاكل التي تخص الشعر، ويتم استخدام صفار البيض لعلاج الشعر اكثر من بياضه.

3_ يعالج تلف الشعر وتساقطه، كما أنه علاج لجفاف الشعر، ويمكن استخدامه من خلال خلط البيض مع زيت الزيتون وملعقتين من الزبادي، ونقوم بخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا، ثم بعدها يتم وضع الخليط على الشعر وفرده جيدا، نقوم بترك الخليط على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بتغطية الشعر بمنشفة او كيس بلاستيك، كما انه يفضل وضع الخليط على الشعر مرتين في الاسبوع حتى نحصل على النتيجة المطلوبة.

4_ البيض مفيد جدا في تطويل الشعر، فهو من الاشياء التي تزيد من طولهن وتعطي الشعر المظهر اللامع لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الكبريت وايضا المعادن والفيتامينات الهامة التي يحتاجها الشعر في عملية النمو.

5_ من الممكن ان نقوم بوضع بيضتين ونخلطهم جيدا ثم نقوم بوضعهم على الشعر، فهي من الأشياء التي تغذي الشعر، ويمكن أن تقوم بخلط صفار البيض مع زيت الزيتون، ونستخدم ذلك الخليط كبلسم للشعر.

تجربتي مع البيض لتطويل الشعر
تجربتي مع البيض لتطويل الشعر

بعض الفوائد الاخرى

1_ البيض ايضا من الاشياء المفيدة للغاية للشعر الدهني، لانه يحتوي على نسبة عالية من فيتامين بي، والذي يعمل على تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس والتي تحفز من نموه ونشاطه.

2_  يقلل البيض ايضا من تساقط الشعر، ويحمي فروة الرأس من القشرة التي يمكن ان تصيبها.

3_ البيض ايضا يعالج الشعر الخفيف، وقد اثبتت بعض الدراسات الامريكية الى ان صفار البيض مضاف إليه عصير الليمون يساعد في حماية الشعر من التساقط بشكل كبير، وذلك لان صفار البيض مضاف إليه عصير الليمون يعتبروا من العلاجات المثالية التي تعمل على علاج كل المشاكل في الشعر، منها مثلا تساقط الشعر والشعر الخفيف.

4_  البيض ايضا معالج للشعر الخفيف ويعزز عملية نموه وزيادة كثافته.

5_ من الممكن ايضا ان يتم استخدام البيض للشعر المصبوغ، فهو من العناصر التي تساعد على الحفاظ على صحة الشعر، ولا تؤثر بأي شكل على الشعر المصبوغ، ويحميه من الجفاف جراء الصبغات، ويحافظ على الشعر من تساقطه وسقوطه، وذلك لأنه غني بالبروتينات.

6_ يعالج البيض الشعر الخشن، فهو من افضل العلاجات المنزلية الفعالة التي يتم استخدامه للشعر الخشن والمجعد، لاحتوائه على البروتينات والدهون التي تساعد بشكل كبير في زيادة الرطوبة للشعر الجاف، ويزيد من صحة الشعر ونعومته.

7_ يمكننا استخدام البيض عن طريق خفق البيض بشكل جيد، ثم نضيف اليه ملعقة من زيت الزيتون، وملعقة اخرى من المايونيز، ويتم وضع الخليط على الشعر وفروة الراس، ثم نترك الخليط لمدة نصف ساعة على الاقل، وبعدها يغسل الشعر بالماء البارد.

8_ على الأشخاص الذين يعانون من حساسية البيض عدم استخدامه على الرأس حتى لا يكون سبب في تعرض الشعر للحساسية.

التعليقات

اترك تعليقاً