التخطي إلى المحتوى

مشروع مكائن البيع الذاتي والتي تعد من أكثر المشروعات المرتفعة في معدل الربحية، في حال تم المقارنة نع المصاريف التشغيلية  المنخفضة في التكلفة ،ويوصف على أنه من المشاريع الصغيرة ،التي لا تحتاج إلى رأس مال كبير

تجربتي مشروع مكائن البيع الذاتي ،والتي تقدم  المأكولات أو المشروبات أو السجائر، أو الواجبات الخفيفة طوال أربعة وعشرين ساعة للمستهلك.

ماذا يحتاج مشروع مكائن البيع الذاتي

للدخول في مشروع مكائن البيع الذاتي ،لابد بداية من توفر الماكينات بتوفير المال المناسب لسعرها ،وبداية يتم التعرف على أعداد الماكينات  المطلوبة ،والتي تتم تحديدها بناء على  الأماكن التي يتم وضعها فيه.

– المنتج لابد للفرد قبل أن يقوم بالشراء للماكينات، أو أن يقوم بتحديد المنتج التي سوف يتم عرضه في الماكينات للبيع ،ومن هذه المنتجات اللبان أو الشوكولاتة ،أو أي منتج من المنتجات السهل عرضه في تلك الماكينات.

– وسيلة التوزيع لابد وأن يكون لدى الانسان وسيلة للتوزيع ،حتى لو دراجة بداية للتمكن من نقل الماكينات إلى الأماكن المستهدفة، أو المطلوب وضعها فيه والمعتمد على نوع الزبون المستهدف فيه ،وأيضا تحتاجها لنقل المنتج وتعبئة الماكينات بالمنتجات في حالة فراغها.

– المخزن هو مكان لابد أن يكون جيد لحفظ الماكينات والمنتجات، والحفاظ على المنتجات من التلف، أو تخزين المنتج نفسه لحين الحادة إلى اعادة ملأ الماكينات مرة أخرى.

اقرأ أيضا

تجربتي في مشروع كوفي شوب

مميزات مشروع مكائن البيع الذاتي

– تحقق الماكينات نسبة ربح تصل إلى 100% .

– توفير المنتج المعروض بسعر منخفض عن باقي الأماكن في حال الدخول في المنافسة بالمقاهي العادية ، أو بالمحال العادية .

– يمكن التنويع في قائمة المشروبات والتي يمكن الحصول عليها عبر الماكينة ،والتي يمكن الحصول منها على بما يقارب العشرين نوع من المشروبات.

– توفر الماكينات خدمة المشروبات على مدار الساعة .

– السرعة الكبيرة جدا في الحصول على المنتج ، فالأمر لا يحتاج لعدة ثواني للحصول على المنتج ،وهو وقت قياسي  لو  تمت مقارنته بالمحال التجارية او المقاهي .

– الجودة العالية للمنتجات التي تقدمها المكائن الذاتية البيع .

مميزات مشروع مكائن البيع الذاتي
مميزات مشروع مكائن البيع الذاتي

اقرأ أيضا

دراسة جدوى فود ترك وما هي شروط الفود ترك

أين يمكن وضع مكائن البيع الذاتي

– يتم وضعها في مباني المكاتب

– الجامعات سواء كانت للرجال أو للنساء.

– المغاسل الخاصة بتنظيف السيارات.

– الكليات بكل تخصصاتها رجالية كانت أو نسائية .

– مبنى مجمعات الشقق السكنية الكبرى.

– يمكن وضعها في معارض بيع السيارات

– أمام المدارس سواء كانت للأولاد أو البنات لكل المراحل ،ولكن الأفضلية للمرحلة الثانوية.

– كل أنوع المستشفيات والمراكز الطبية.

– المراكز المتخصصة في صيانة السيارات وإصلاحها.

– كل أنوع المجمعات الصناعية .

– المجمعات الصناعية والعمالية.

– في الأماكن المجاورة لمراكز الشرطة.

– المراكز الترفيهية

– المحطات التي تتوقف لديها الشاحنات.

– المصانع.

– صالات الأفراح.

أسباب تحقيق مشروع مكائن البيع الذاتي

–  لا تحتاج إلى خبراء مبيعات لإنجاحها.

– لا تحتاج للدعاية فهي تسوق نفسها ذاتيا لمجرد رؤيتها في مكانها.

– تقدم منتج مطلوب بكل وقت وفي كل مكان.

– لا تحتاج إلى أية مصاريف إضافية

– تعمل المكانيات في العمل بدوام جزئي كما تعمل في الدوام الكلي.

– لا تحتاج المجهود والوقت أو المال لتحقق الأرباح.

– لا حاجة للخبرات السابقة في العمل فهي التي تقوم بكل شيء.

– تحقيق العائد الربحي الكبير في حال تمت مقارنته مع رأس المال ،والمقدر بحوالي 22 ألف ريال سعودي  وهو الثمن الخاص بشرائها.

– توفر المكائن الذاتية سيولة يومية.

تجربتي مشروع مكائن البيع الذاتي

هي عبارة عن ماكينات أتوماتيكية  للمشروبات والمنتجات الغذائية من  المشروبات الغازية أو الشوكولاتة أو القهوة،بنسبة ربح تصل إلى 100% ،وكانت الماكينة لي بمثابة دخل إضافي للمشغل النسائي ،وحققت لي زيادة ربحية مناسبة من خلال قائمة المشروبات التي تقدمها الماكينة ،وتلبي كافة الأذواق وكل الطلبات وكنت اخترت وضعها أمام الكلية النسائية القريبة من منزلي.

ولا تحتاج أية مصروفات زائدة عن الحد فقط سعر الشراء ،والذي كان حوالي من 22 ألف ريال سعودي كانوا معي واشتريتها بهم ،حقيقي هي مشروع سهل ولا يكبد أي عناء أو مشقة ،فقط اختاري مكان صحيح  لوضعها.

تجربتي مشروع مكائن البيع الذاتي
تجربتي مشروع مكائن البيع الذاتي

اقرأ أيضا

تجربتي مع بطاقة تكافل العربية

أسعار بيع المنتجات في مكائن البيع الذاتي

– تقدم الماكينة المتخصصة في ببيع المشروبات المشروب من سعر اثنين إلى خمسة ريال سعودي، والتي تحتسب تكلفته بسعر واحد ريال أي نسبة الربح تصل من 100% إلى 400%، أو حسب رغبة مدير المشروع ، تحقق الماكينات  الخدمة الذاتية والسريعة للعملاء ،كما توفر تكلفة العمالة التي تقوم على تشغيلها ،كما أنها سهلة التنظيف والتعبئة،وما تحتاج سوى إعادة التعبئة بعد أن تفرغ المنتجات.

 ولا تحتاج إلى فني مدرب للتنظيف سهلة الوضع في أي مكان لصغر الحجم، ويتوفر منها في السوق أنواع كثيرة منها ماكينة سمارت المتميزة بالأناقة وماكينات IM I5S ،كما توجد ماكينات Revolution  وماكينة Mini وتختلف الماكينات تبعا للمنتج الذي تقدمه وتبعا للسعر فيوجد ماكينات متخصصة في تقديم القهوة م،ثل ما يوجد ماكينات للمياه الغازية ومكائن للمنتجات الغذائية.

تعرف ايضا على مشروبات ستار باكس الباردة

التعليقات

اترك تعليقاً