تجربتي لزيادة الوزن من 44 كيلو إلى 60 كيلو بطريقة طبيعية من دون اي ضرر على صحة الانسان، فهي من الاشياء الهامة التي تسعى اليها السيدات وايضا الرجال، ففكرت زيادة الوزن من أهم الأشياء التي يسعون للحصول عليها. 

إن زيادة وزن الجسم والتخلص من النحافة بطريقة تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو بطرق طبيعية، والتخلص من قلة كتلة الجسم ونقص المعادن والفيتامينات التي توجد في الجسم، النحافة عادة ما تؤدي إلى نقص عام في تلك المعادن التي توجد في الجسم وبالتالي تظهر العديد من الأمراض. 

تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو 

كما ذكرنا ان للنحافة العديد من الأضرار التي يمكن أن تظهر في الجسم منها مثلا انتشار الأمراض المختلفة في الجسم نتيجة لذلك الضعف، ولا يستطيع الجسم أن يقاوم تلك الأمراض، وحتى تتخلص من النحافة عليك اتباع العديد من الانظمة الغذائية التي تعطي الجسم الفيتامينات والبروتينات والدهون المطلوبة، لذا سنتحدث اليوم عن بعض التجارب الناجحة لأشخاص استطاعوا ان يزيدوا من وزنهم بشكل صحي ومناسب لهم. 

تقول صاحبة التجربة أنها كانت تعاني من النحافة لفترة كبيرة من عمرها، وان زيادة وزنها كان واحد من أهم أحلامها، ازدادت الفكرة عندها عندها اقترب زفافها وكانت تريد ان يزيد وزنها قبل الزفاف، وتقول انها سمعت في احدى القنوات الفضائية أن الشوفان له القدرة على زيادة الوزن بشكل سريع وصحي، كما قمت باتباع بعض الانظمة الغذائية التي تحتوي على فيتامينات وبروتينات، وبالفعل وجدت ان وزني يزيد مع مرور أول شهر من اتباع ذلك النظام الغذائي. 

تجربة مميزة لزيادة الوزن 

تقول صاحبة التجربة عندما تخرجت من الجامعة كان وزنها قد نقص بشكل كبير حتى انها اصبحت نحيفة للغاية، لذا قررت ان تحاول استعادة وزنها بشكل طبيعي، وتقول لنا اذا كنت لا تعاني من أي أمراض عضوية عليك الإكثار من تناول الطعام على وجبة الغداء، وتناول كميات كبيرة من الطعام، فيمكنك أن تتناول مربي خرز البقر، وتقول انها ايضا تناولت العديد من فاتح الشهية، وهو من الأشياء المتوفرة في العديد من محلات العطارة، قد كنت أتناول ملعقة في الصباح وملعقة في المساء وكانت النتيجة رائعة، وتقول انها كانت تتبع نظام غذائي وهو. 

تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو 

تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو

اقرأ ايضا : وزني 80 وسويت تكميم ( تعرف على التجربة ) 

وجبة الإفطار 

١_ رغيف بلدي. 

٢_ بيض بالبسطرمة مضاف اليهم ملعقتين زبدة. 

٣_ قطعتين جبنة رومي أو شيدر. 

٤_ كوب من الحليب المضاف اليه ملعقتين من لبن البودرة. 

٥_ ملعقتين من العسل الأبيض. 

٦_ يمكنك أن تتناول حبة من الفاكهة مع قطعتين من الحلوى بين وجبة الإفطار والغداء. 

وجبة الغداء 

١_ تناول الارز او المعكرونة او رغيف. 

٢_ نصف فرخة أو نصف كيلو سمك او كيلو لحم. 

٣_ طبق بطاطس محمرة مع اربعة ملاعق من السلطة الخضراء. 

٤_ طبق خضار مطبوخ باللحم المفروم. 

٥_ تناول قطعة من الحلوى مع كوب شاي بلبن بين وجبة الغداء والعشاء. 

وجبة العشاء 

١_ يجب تناول وجبة العشاء قبل النوم مباشرة. 

٢_ شرب كوب لبن كبير مضاف اليه اربع ملاعق من العسل الابيض وايضا ملعقة لبن بودرة. 

أسباب النحافة 

1_ الأسباب المرضية، من الممكن أن تكون هناك بعض الأسباب المرضية التي تؤدي الى النحافة، كبعض الاورام، وامراض الجهاز التنفسي، وأيضا فقر الدم، وأيضا بعض الأمراض النفسية. 

2_ أسباب غير مرضية، اتباع بعض الأنظمة الغذائية الغير سليمة، وأيضا بعض الأسباب الوراثية، واتباع أنظمة رجيم تقوم بانقاص الوزن لفترات طويلة. 

نظام غذائي مجرب لزيادة الوزن 

هناك العديد من الأشخاص الذين يعانون من النحافة، ولكن لا يوجد بها أي مشاكل صحية، ولكن تلك النحافة تتسبب في حرج الكثيرون منهم امام الناس، وذلك بسبب المظهر الخارجي العام للجسم، وأكثر من يعانون من تلك المشكلة الأشخاص الأكثر طول بينهم، فهم يكونوا محط للسخرية بين الناس في بعض الأحيان. 

يتجه بعض الأشخاص الى الانعزال ويصبح انطوائي ويفضل الابتعاد عن التجمعات والاختلاط بالناس، لذا يفضل اتباع بعض الأنظمة الغذائية الغنية بفيتامينات وكالسيوم ودهون أكثر حتى تزيد من وزنك بشكل امن وصحي ومن دون أي مجهود والتمتع بمظهر صحي، ومن افضل تلك الأنظمة الغذائية هي. 

1_ يجب ان يتم تقسيم وجبات الطعام الى ست وجبات في اليوم، منهم ثلاث وجبات رئيسية، ووجبة بين الوجبات، وأخرى قبل الذهاب للنوم. 

2_ يجب ان تقوم بالإكثار من تناول العصير. 

3_ عليك ان تهتم بالاطباق الرئيسية في اليوم. 

4_ لابد من الإكثار في تناول الكثير من الفواكه والخضراوات التي تحتوي على نسبة كبيرة من المعادن والفيتامينات المختلفة. 

5_ لابد من تناول الحليب كمشروب أساسي في اليوم، وأيضا تناول الكاكاو مع الحليب، والعيش المخبوز، وأيضا الأرز المعمر المشبع بالحليب. 

6_ تناول الزيتون الأسود المخلل مع كل الوجبات الرئيسية وذلك لفتح الشهية. 

7_ تناول الكثير من المكملات الغذائية. 

تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو 

تجربتي لزيادة الوزن من ٤٤ كيلو الى ٦٠ كيلو

اقرأ ايضا : تجربتي مع الشوفان لزيادة الوزن

نصائح هامة لزيادة الوزن 

1_ عليك أن تريح جسمك، وتنام فترة كافية من اليوم أي أنها لا تقل عن ثماني ساعات في اليوم الواحد. 

2_ الابتعاد بشكل كامل عن كل الضغوطات النفسية. 

3_ الابتعاد عن التوتر والقلق بشكل كامل.