التخطي إلى المحتوى

في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي ،أحد أهم اللغات على مستوى العالم ،والتي لم يعد هناك استغناء عنها في كل المجالات المهنية والشخصية، ويبحث الكثيرين في سبل تعلمها ،لذا نستعرض ذلك معكم في سطورنا التالية بالمقال.

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

– بعد التخرج حيث كان تخصصي في اللغة العربية تقدمت في عدة وظائف ،فوجدت أنه من أساسيات الطلب للوظيفة ،هو اتقان اللغة الانجليزية خاصة في مجال التعليم عن بعد.

– حيث أنه يحتاج اتقانا للحاسوب واتقان اللغة الانجليزية، كأحد اللغات التي يعتمد عليها الإنسان في التعامل مع الحاسوب ،وعليه أخذت القرار أنه لابد من تعلمها وبدأت في رحلة البحث عن سبل تعلم اللغة الانجليزية ،والتي بدأت معها بمشاهدة الفيديوهات من الانترنت.

– ولكني كنت أصاب بالإحباط سريعا من كل الطرق التي وجدتها في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي، وعليه وبعد التجربة كانت خلاصتها مجموعة من النصائح الهامة لكل من يبحث عن النجاح في ذلك.

تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي
تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

نصائح في تجربتي في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

– بداية البحث في هذا الموضع على المواقع الإلكترونية أولا  لمعرفة كل السبل المعروضة على الانترنت ،ومعرفة ما أهم ما يصلح مع حالتي ووضعي، هل أنا متفرغ أم أذهب إلى العمل هل مازلت أدرس أم لا وهكذا.

– وضع الهدف لماذا اتعلم اللغة الانجليزية وما حاجتي بها ،لأنها مجموعة لا حصر لها من الكلمات فتكون بدايتي مع المجال الذي أستهدفه في تعلم اللغة الانجليزية، ليصل بنتيجة تشجع على استكمال الطريقة في التعلم ولا يصاب بالإحباط.

– ولكن في أثناء حرصك على أداء النقطة الثانية من النصائح ،لابد وأن تنتقل بعدها على كل المجالات الأخرى ،وعدم الاكتفاء بالمجال الواحد في تعلم اللغة الانجليزية

ملاحظات في تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

– ادخال مبدأ الاستمتاع في التعلم وتحويل استعمالك للغة شكل من الاستخدامات اليومية، واحلال لها محل اللغة العربية في التعاملات اليومية لك ،ما يرسخ اللغة وتصبح أكثر اتقان ومهارة لها .

– تجنب الخوف من الأخطاء ،لأن الخطأ من هو أساس من أساسيات تعلم اللغة  الإنجليزية ،وأي لغة أخري فالتدرب على اصلاح الخطأ تعلم في حد ذاته.

أساليب تعلم اللغة الانجليزية بنفسي

– كتاب اللغة الانجليزية الأساسي تكون لديك الخطة كامل في بداية الانطلاق من الكلمات إلى القواعد الأساسية، ثم موضوعات التعلم ،والمحتويات الدراسية الموجودة في الكتاب سهلة وشيقة.

– القاموس في اللغة الانجليزية لابد من الاحتفاظ به ومراجعة الكلمات الجديدة يوميا مع النسخ المتكرر واستخدامها في التحديث اليومي.

– دليل لتوسيع المفردات يوجد به مجموعة من النصوص ،والمرادفات التي تساهم في توسيع المفردات الخاصة بالمجال الذي تبحث في التعلم به، أو باقي المجالات الخاصة باستخداماتك اليومية للغة الانجليزية.

تعلم اللغة الانجليزية بنفسي من الانترنت

– برامج من الانترنت يتوفر من الكثير على بلاي ستور للهواتف الذكية ،يمكن التحميل لها وسماع الكلمات والنطق الصحيح لها ،وتستخدم دون الحاجة للأنترنت  بسماعة الهاتف في أي وقت يمكن الاستماع، والترديد للكلمات واعادة استخدامها في الحياة اليومية لك  ،والجمل والعبارات الكاملة والقواعد بشكل مبسط وسهل .

– الفيديوهات من موقع اليوتيوب والذي أصبح موسوعة شاملة لكل من يرغب في تعلم اللغات، ويمكن منه تعلم النطق الصحيح للغة الانجليزية بداية من حروف اللغة ،والصوتيات الخاصة بها ثم الكلمات اخترمنه من يتناسب مع الأسلوب التعليم المناسب لك ،وتابع معه الفيديوهات لتعلم اللغة الانجليزية.

– مواقع تعلم اللغة الانجليزية والتي تقدم لك معايشة مكاملة، وبعضهم يقدم لك المدرس من بريطانيا ،أو الولايات المتحدة الأمريكية تبعا للكنة التي تحب تعلم بها نطق اللغة الإنجليزية ،والمتابعة الحية المباشرة معهم في الوقت التي تحدده مع المعلم ،أو الوقت المناسب لك يمكنك مناقشة المعلم ،والمتابعة معه في كل المجالات التي تحب التعلم فيها .

التعليقات

اترك تعليقاً