صحة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

دهون بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة : عند الحمل يزداد وزن كل امرأة  ويزداد حجم بطنها ،  عما كانت عليه سابقا ، وهذا الامر طبيعيا لأن الجنين يكبر ، لكن بعد الولادة من الصعب نزول هذا الكرش وهذا الامر يتسبب في المتاعب النفسية لدى النساء

ان سبب هذا الكرش  زيادة نسبة الدهون في هذه المنطقة ، ماهي طرق التخلص من الكرش  بعد الولادة ، وماهي الاشياء التي يجب الابتعاد عنها للتخلص من الكرش ، هذا ما سنتناوله من خلال الاسطر التالية .

تجربتي في التخلص من الكرش بعد الولادة

بعد انجابي لأولادي اصبح لدي كرش وهذا الامر سبب لي المتاعب النفسية لأني جربت الكثير من انظمة الدايت لكن جسمي ينقص وزنه لكن منطقة البطن كبيرة جدا ، قرأت عبر الانترنت عن رياضة الأيروبيك ، التي تعمل على تخفيف دهون منطقة البطن كاملة ، وتحمست لفكرة ممارسة الرياضة ، وذهبت إلى الصالات الرياضية لممارسة هذه الرياضة وبعض الرياضات الاخرى التي تساعدني على حصولي على الجسم المتناسق .

بدأت هذه التجربة مع نظام غذائي صحي ، وبعد تجربتي لهذه الرياضة ومعها النظام الغذائي اصبحت بطني مختفية تماما بعد شهر من استخدامي لها ولاحظت الفرق بعد ممارستي لهذه الرياضة بعد اسبوع فقط لكني استمريت عليها حتى حصلت على قوامي الذي كنت احلم به ، هذه التجربة افادتني كثيرا ، وانصحكم حبيباتي بهذه التجربة الفعالة .

تجربتي في التخلص من الكرش بعد
تجربتي في التخلص من الكرش بعد

إقرأ أيضا

         الكرش و طرق التخلص منه بطريقة طبيعية

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة

يوجد عدة طرق للتخلص من الكرش بعد الولادة ونذكر منها :

ممارسة الرياضة

– ان ممارسة الرياضة قد تعمل على التخلص من الكرش تماما ومن هذه الرياضة رياضة الأيروبيك هذه الرياضة تعمل على تخفيف الدهون والقضاء عليها نهائيا في منطقة البطن كاملة ، اذا لم تستطيعين بعمل هذه الرياضة فعليكي أن تتبعي رياضة المشي كل يوم لمدة ساعة على الاقل إن رياضة المشي  تحسن الدورة الدموية بالجسم وتعمل على انقاص الوزن بدون تعب ومجهود بطريقة سريعة .

– وهناك تمرين بسيط جدا يمكن لأي امرأة ان تقوم به وهو التنفس العميق من البطن مع قبض عضلات البطن ، مع شد عضلات البطن فترة 5 دقائق ثم استرخاء العضلات مرة اخرى وهكذا لفترات طويلة من الوقت ، هذا التمرين قد يخلصك من الكثير والكثير من الدهون المتراكمة على البطن وازالتها سريعا .

تناول المياه

لتعويض الجهد والتعب بعد الرياضة يجب تناول المياه كثيرا ، لأنه يعمل على التخلص من الدهون عن طريق التعرق المستمر .

تناول الاعشاب

احرصي دائما بتناول مشروب الزنجبيل ، ومشروب القرفة لأن هذين المشروبين يعملان على تذويب الدهون والتخلص منها في هذه المنطقة وفي فترة قصيرة جدا لا تتعدي ال15 يوما

عصير الليمون الساخن

– تناول الليمون مع الماء المغلي بدون سكر يعمل على ازالة الدهون بطريقة قوية وفعالة ، وفي فترة قصيرة جدا .

الزبادي مع الليمون

– تناول كوبا من الزبادي خالية الدسم مع عصرة ليمونة ، يعمل على امتصاص دهون الجسم خاصا دهون البطن .

الخضروات والفواكه

ان تناول الخضروات والفواكه والاستغناء عن الاطعمة الغنية بالدهون والاطعمة التي تحتوي على النشويات قد يعمل على امتصاص الدهون سريعا وخاصا منطقة البطن ، يجب تناول الخضروات التي تحتوي على الكثير من الماء مثل (الخضروات الورقية ، والخيار، والليمون،  والكوسا )،  والفواكه مثل ( البرتقال ، التفاح ، الكمثرى ) .

النوم الكافي

اكدت الدراسات ان النساء اللاتي لا يحصلن على القدر الكافي من النوم اكثر عرضه لإبقاء الوزن الزائد الذي يتراكم اثناء الحمل ، لأن التوتر والقلق اثناء النوم يرفع من هرمون الكورتيزول من الهرمونات التي تحفز زيادة الوزن .

اشياء يجب الابتعاد عنها للتخلص من الكرش بعد الولادة

– تجنب الاطعمة التي تحتوي على الدهون العالية .

– البعد التام عن المشروبات الغازية .

– تجنب الوجبات السريعة .

– يجب عدم تناول الاطعمة المقلية والاطعمة المملحة .

– يجب البعد التام عن المشروبات التي تحتوي على مادة الكافين .

– تجنب تناول الاطعمة التي تحتوي على السكريات .

– عدم تناول المياه اثناء الطعام يجب تناول المياه قبل الطعام بساعة أو بعده بساعة .

– لا يجب النوم بعد التخلص من الطعام لأن هذا الامر قد يسبب ازدياد الدهون في هذه المنطقة ، يجب بعد التخلص من الطعام العمل بالأعمال المنزلية أو المشي .

طرق التخلص من الكرش بعد الولادة
طرق التخلص من الكرش بعد الولادة

إقرأ أيضا    

    تخسيس البطن خلال ايام باتباع النظم الغذائية والرياضة والاعشاب

وصفات طبيعية للتخلص من الكرش بعد الولادة

زيت الزيتون والزنجبيل

– تدهن منطقة البطن بزيت الزيتون والزنجبيل وتدلك منطقة البطن جيدا لمدة ربع ساعة ، وتكرر هذه العملية مرتين يوميا .

الزنجبيل والشمر والليمون

– وضع كوبا من الماء المغلي وعليه ملعقة صغيرة من الشمر وملعقة صغيرة من الزنجبيل وملعقة صغيرة من عصير الليمون ، ثم يصفي هذا المشروب ، ويتم تناوله صباحا قبل تناول وجبة الفطار .

ورق الملفوف

– يتم سلق ورقتين من الملفوف ثم وضعها على البطن وتغطيتها بكيس من النايلون من المساء حتي الصباح ، وتكرر هذه العملية حتي التخلص من الكرش .

البردقوش والكمون

– يضع على النار 2 كوب من الماء ، ملعقة صغيرة من البردقوش ، ملعقة صغيرة من الزنجبيل ، ملعقة صغيرة من الكمون ، ملعقة كبيرة من عصير الليمون ، يتم تناول هذه الوصفة قبل وجبة الافطار ، هذه الوصفة فعالة جدا في التخلص من الكرش بشكل سريع جدا .

الشاي الاخضر

ان تناول كوبا من الشاي الاخضر يوميا سوف يعمل على امتصاص الدهون سريعا والتخلص منها وخاصا دهون البطن .

اقرأ ايضا

رجيم الجسم الكظري بالتفصيل

السابق
تجربتي مع جل بذرة الكتان للشعر
التالي
تجربتي مع برنامج كفالة