صحة

تجربتي الناجحه مع بالون المعده

افضل الوسائل واوفرها

تجربتي الناجحه مع بالون المعده في إنقاص ثلاثون كيلو جراما من وزني ، فهي تعمل على إمتلاء المعدة بشكل سريع وسد الشهية ، بالون المعدة من أفضل التطورات في عالم التخسيس ، و تعتبر أسرعهم في النتيجة و أوفرهم في التكلفة بجانب عمليات التخسيس الأخرى ، تجربتي الناجحه مع بالون المعده للتخسيس في ستة أشهر تخلصت من الدهون والشحوم الموجودة بالجسم .

محتوي الموضوع

تجربتي الناجحه مع بالون المعده

كنت أعاني من السمنة وزيادة الوزن وقمت بتجربة حقن إذابة الدهون ، و حبوب التخسيس ولكن بدون نتيجة ، فنصحني دكتور التغذية بإجراء عملية بالون المعدة لأن ليس أمامي إلا هي في هذا الوقت لأحصل على النتيجة المطلوبة ، و أخسر الكمية التي أريدها من الدهون ، فقمت بتركيب بالون المعدة والحقيقة الأمر إستهلك 15 دقيقة فقط من الوقت لا غير ، وكانت بدون تخدير فقد تناولت قرص من الأقراص المنومة فقط ، و لكي يطمئن الطبيب بأن ليس لدي قرحة بالمعدة أولا قبل تركيب بالون المعدة إضطر لعمل المنظار ثم تركيب بالون المعدة ، ومنذ أن قمت بتركيبه و أنا أشعر بالشبع من أقل كمية طعام فأصبحت أتناول كمية بسيطة و ليس لدي شهوة للطعام مثل السابق ، عانيت في أول فترة بعد تركيب بالون المعدة من التقيؤ ، والغثيان وألم بالمعدة ولكن إنتهت هذه الأعراض مع مرور الوقت ، وقد خسرت في ستة أشهر ثلاثون كيلو جراما ، وأصبحت ذات جسم رشيق ومتناسق .

ما هو بالون المعدة 

بالون المعدة  Intragastric Balloon  من أسرع الطرق في التخسيس و إنقاص الوزن ، التي يلجأ اليها الاطباء بعد المرور بطرق التخسيس الأخرى ، و لكن لا يحدث فرق واضح أو النتيجة المطلوبة ،  فبالون المعدة  عبارة عن بالون سيلكون آمن ممتلئ بمحلول ملحي يتم وضعه داخل المعدة للتناول كمية بسيطة من الطعام ، والمحلول الملحي يفيد في غلق الشهية ، و إنقاص الوزن بشكل سريع ، فهو يملا حيز من المعدة فيجعل الشخص يشعر بالشبع سريعا ، ومع ذلك يجب اتباع برنامج غذائي لعدم تراكم الدهون بالجسم بعد إزالة البالون من المعدة ، أو إجراء تثبيت للوزن  .

تجربتي الناجحه مع بالون المعده
تجربتي الناجحه مع بالون المعده

إقرأ أيضا      

 تجربتي مع بالون المعدة

الأعراض الجانبية لبالون المعدة 

قد يحدث بعض الأعراض الجانبية في بعض الحالات ، التي تقوم بإجراء تركيب بالون المعدة  وهي :

– من الوارد حدوث نزيف بسيط في المعدة بسبب دخول المنظار إلى المعدة عن طريق الفم .

– حدوث عسر هضم وآلام في المعدة .

– ارتجاع في المرئ وتقيؤ ، وغثيان ودوار .

– من الممكن حدوث انسداد في المعدة بسبب انكماش البالون ، وتسرب الحامض الموجود بداخله .

إقرأ أيضا      

         تجربتي مع ابر اذابة الدهون

طريقة وضع بالون المعدة 

يتم وضع بالون المعدة من خلال طريقتين :

كبسولة معلقة بأنبوب داخلي

هذه الطريقة هي الطريقة الأفضل و الأحدث ، والآمنة بالنسبة لتركيب بالون المعدة ، فهي عبارة عن كبسولة معلق بها أنبوب رفيع يقوم المريض ببلعه عن طريق الفم ، و تستقر في سطح المعدة ، ثم يبدأ الطبيب بنقل الغاز من خلال الأنبوب الرفيع إلى الكبسولة ، ثم يتم سحب الأنبوب إلى الخارج ، و تستمر الكبسولة داخل  المعدة لمة ثلاثة أشهر ثم يتم إزالتها من خلال المنظار ، ومن الممكن وضع ثلاث كبسولات لزيادة معدل حرق الدهون وإنقاص الوزن .

عن طريق المنظار 

المنظار هو أنبوب مرن رفيع جدا مثبت من إحدى طرفيه كاميرا وضوء ، ليسهل رؤية وتركيب البالون بشكل صحيح  ، ويتم تخدير المريض بمخدر موضعي يستمر لمدة نصف ساعة فقط ، أو منوم ، ثم يتم ادخال المنظار عن طريق الفم إلى المعدة لتثبيت البالون بالمعدة ، والبالون تحتوي على محلول ملحي لسد الشهية ، وتستغرق العملية من 10 دقائق إلى 15 دقيقة ، ثم يقوم المريض بالخروج إلى المنزل .

طريقة وضع بالون المعدة 
طريقة وضع بالون المعدة

إقرأ أيضا    

     عملية كرمشة المعدة في الرياض

فوائد ومميزات بالون المعدة 

– يتميز بالون المعدة بالتكلفة البسيطة من ناحية باقي العمليات الجراحية الأخرى ، التي تعمل على إنقاص الوزن مثل عملية شفط الدهون وغيرها من الوسائل .

– لا تضر الجسم بالمواد الضارة و الأدوية التي تساعد على إرتفاع ضغط الدم ، وتضخم عضلات القلب .

– تعتبر هي الوسيلة الآمنة من أجل إنقاص الوزن للتخلص من الوزن الزائد والسمنة المفرطة ، وحماية للجسم من مرض السكري وإرتفاع ضغط الدم ، والقلب والنوبات الدماغية والجلطات .

–  لها مدة محددة لخسارة الوزن ومضمونة ، فهي تساعد على خسارة من 20 إلى 50 كيلو جراما من الوزن في هذه المدة  ، ثم يتم إخراجها من الجسم بعد إنتهاء الستة أشهر ، بدون الإضطرار لممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي قاسي .

شروط الخضوع لعملية بالون المعدة

– مسموح فقط بتركيب بالون المعدة للتخسيس ، للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة ولا يجب لمن يعاني فقط من الوزن الزائد ، فيخضع لتركيب بالون المعدة من يزيد وزنه عن 100 كيلو جراما فيما أكثر .

– يمنع إجرائها لمن يعاني من قرحة بالمعدة .

السابق
كيف اطلع سجل المكالمات من الاتصالات
التالي
تجربتي مع كريم الكولاجين الامريكي