التخطي إلى المحتوى

تجربة عملية التكميم للمعدة هل هي من العمليات الخطيرة على الإنسان أم أنها من الأشياء السهلة للغاية والتي يمكن عملها بشكل مضمون، اليوم سنتعرف على واحدة من الأساليب التي يتم اتخاذها عملية إنقاص الوزن بشكل مضمون وخلال فترة قصيرة من الوقت، وخاصة للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة.

هي عملية يتم من خلالها قص جزء كبير من المعدة والذي من الممكن ان يصل الى 80 في المئة من حجم المعدة، حتى تصبح المعدة في شكلها العام كحجم الموزة، كما ان عملية تساعد على شعور الشخص بالشبع الدائم وعدم الشعور بالجوع، واليوم سنتعرف على تجربة عملية التكميم للمعدة.

تجربة تكميم المعدة

قمت بعملية تكميم المعدة منذ خمس شهور، واليوم أشعر بالراحة الكبيرة، والتي لم اكن اشعر بها خلال اول اسبوعين من العملية، كما انه بعد العملية لم اكن اشعر باي الم، وقد تناولت المثلجات فور التوجه الى المنزل بعد العملية، وقد نصحني الطبيب بتناول الحساء والعصائر، وقد لاحظت ان الوزن قد قل بشكل كبير خلال تلك الفترة، الأمر الذي جعلني اكثر حماس من قبل واريد ان اصل الى الوزن المثالي.

اقرأ ايضا

تجربتي الناجحه مع بالون المعده

عملية تكميم المعدة

إن عملية تكميم المعدة هي واحدة من الحلول التي تعالج مشاكل الوزن الزائد، حيث ان السمنة المفرطة يعاني منها عدد كبير من الناس، فلا يكون الأمر فقد في إنقاص الوزن عن طريق الطعام وتقليل الكميات التي يتم تناولها، وتكون زيادة الوزن ايضا من اتباع بعض العادات الغير صحية، وعدم ممارسة الرياضة، وتناول بعض العقاقير، فهناك من يقوم باتباع الأساليب التقليدية في عملية ، ولكن تلك الأساليب تحتاج الى الكثير من المجهود وايضا الوقت الطويل، ولكن ظهرت عمليات تكميم المعدة والتي ساعدت بشكل كبير في في مدة قصيرة للغاية.

تجربة عملية التكميم
تجربة عملية التكميم

اقرأ ايضا

وزني 80 وسويت تكميم ( تعرف على التجربة )

ما هي عملية تكميم المعدة

إن عملية تكميم المعدة تعتمد بشكل كبير على تقليص حجم المعدة، حيث انها لا تستطيع ان تتحمل اي طعام او شراب زائد، فالطعام يعتبر واحد من أهم الأساليب التي تزيد الوزن، ومع كميات الطعام الكبيرة الجسم والمعدة لا تستطيع ان تقوم بهضمها، الأمر الذي يدفع الكبد الى تخزين الفائض على هيئة خلايا دهنية يتم تراكمها في العديد من المناطق في الجسم.

فالجسم يحتاج الى عدد قليل من السعرات الحرارية، وكلما زادت تلك السعرات كلما يزيد الوزن، وتقليص المعدة يكون اقل كمية طعام يتم تناولها تشعر الإنسان بالشبع، من دون الحاجة الى تناول كثير من الطعام.

انواع تكميم المعدة

يتم تصنيف علمية تكميم المعدة تحت بند العمليات الجراحية لعلاج السمنة والبدانة، كما انها تنقسم الى عدة أنواع، وذلك على حسب الحالة الصحية للمريض ووزنه وأهدافه في تلك العملية الجراحية ومنها.

الطريقة الأولى في تكميم المعدة

يتم قص المعدة ويترك فيها أنبوب طولي من المعدة الى المريء والاثنى عشر، وهي تعتبر من اشهر وانجح أنواع العمليات الجراحية تكميم المعدة.

الطريقة الثانية في تكميم المعدة

يقوم فيها الطبيب بقص الجزء العلوي من المعدة، وبعدها يقوم بقص الامعاء الدقيقة وربطها في قمة المعدة، وبتلك الطريقة فإنه يتم تقليل كمية الطعام التي تدخل الى المعدة، كما ان الطعام الغير مهضوم يدخل إلى الأمعاء الدقيقة بشكل مباشر، فلا يتم امتصاصها في الجسم وتقل كمية الطعام التي تدخل الى المعدة بطريقة طبيعية.

الطريقة الثالثة في تكميم المعدة

وفيها يتم إحداث ثقب في وسط المعدة، ثم نقوم بغلق المعدة من حولها، وبعدها يتم ربط المعدة راسيا من ذلك الثقب من وسطها لقمتها، وبعدها يقوم الطبيب بتضييق الجزء الأفقي وهو القريب من المريء، وبتلك الطريقة فان الطعام يدخل الى المعدة بكميات قليلة مقارنة بحجم الوجبات التي كان يتناولها سابقا.

الطريقة الرابعة في تكميم المعدة

وهنا تكون من خلال وضع رباط حول الجزء العلوي من المعدة، وهو يساعد في تقليل حجمها، الأمر الذي يساعد بشكل كبير في تقليل كمية الطعام التي تدخل الجسم، فعندما يزيد الطعام فإنه من الطبيعي أن يمتد إلى المعدة، ولكن مع وجود ذلك الرباط الذي تم ربط المعدة به، فإنه يمنع من تمدد الطعام داخلها، وبتلك الطريقة يشعر الشخص بالشبع وامتلاء المعدة، كما انه يمنعك من تناول المزيد من الطعام.

تجربة عملية التكميم للمعدة
تجربة عملية التكميم للمعدة

اقرأ ايضا

عملية كرمشة المعدة في الرياض

شروط عملية تكميم المعدة

ان عملية تكميم المعدة تعتبر من أفضل الحلول بالنسبة للاشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة، وتكون تلك العملية هي رغبة شخصية من المريض في إيجاد احد الحلول السريعة للتخلص من الوزن الزائد، كما انها من انواع العمليات التي لا تتناسب مع الأشخاص الذين يزيد وزنهم عشرين او ثلاثين كيلو، ويوجد بعض الشروط التي يتم تحديد عملية تكميم المعدة من خلالها ومن اهمها ان يتراوح عمر المريض ما بين 18 إلى 65 عام.

طريقة تكميم المعدة

في المعتاد ان عملية تكميم المعدة تستغرق عدة ساعات، ويكون ذلك على حسب نوع العملية المطلوبة على تلك الحالة الصحية، ولكن في البداية يتم تقسيم عملية تكميم المعدة الى جزئين، في النوع الأول وهو الأمر الطبيعي حدوث شق جراحي في البطن، ومن بعدها تكميم المعدة وغلق ذلك الشق، ولكنه من الأنواع الغير مفضله عند عدد كبير من السيدات، وذلك لأنه يترك ندبات على الجسم ويحتاج فيما بعد عمليات تجميل.

التعليقات

اترك تعليقاً