تجربة التدريب التعاوني في ارامكو ، شركة ارامكو السعودية تعتبر من أهم الشركات في المملكة العربية السعودية، حيث أطلقت في الفترة الأخيرة عن رغبتها في عمل دورات تدريب صيفي لطلاب الجامعة ويتم التقديم عن طريق ملء وتعبئة الاستمارة الموجودة على موقع ارامكو الالكتروني.

تجربة التدريب التعاوني في ارامكو

بعد القيام بالتقديم من قبل بعض الطلاب الجامعيين في المملكة العربية السعودية في الموسم السابق، كانت هناك الكثير من التجارب الناجحة والتي من بينها هذه التجربة:

شاب جامعي بعد أن انهى العام الدراسي الجامعي قرر الالتحاق بالتدريب الصيفي الذي أطلقته شركة أرامكو، حيث تقدن بالفعل وتمت الموافقة عليه والالتحاق بأقسام الشركة، واستطاع من خلال فترة التدريب أن يتعرف أكثر عن ما هو المطلوب في سوق العمل لذلك اعتبر أن ما قام به من خطوة التدريب الصيفي في شركة ارامكو من الفرص الذهبية التي لا يمكن أن تكرر.

اقرأ أيضا  شركات التأمين الطبي في السعودية

ما هو تدريب ارامكو الصيفي ؟

هذا التدريب هو عبارة عن برنامج مخصص للطلاب والطالبات السعوديين والمنتظمين في الدراسة الجامعية، حيث يشارط اكمال سنتين دراسيتين أو أكثر مع نهاية الفصل الدراسي الحالي هذا باستثناء السنة الدراسية، وإذا كانت الجامعة بها نظام اكاديمي يعتمد على نظام الساعات فيجب اكمال ستين ساعة معتمدة أو أكثر.

مميزات و رواتب ارامكو لخريجي الثانوية وهو احدى البرامج التي تم تصميمها لتوفير التدريب لك لخريجي الثانويه داخل المملكة وإعدادهم للالتحاق بالعديد من الوظائف المختلفة على حسب مستوياتهم داخل الأكاديمية في أرامكو السعودية واليوم سنتعرف على مميزات البرنامج والرواتب التي يتم صرفها هناك.

مميزات و رواتب ارامكو لخريجي الثانوية 

يوفر برنامج أرامكو للمشاركين في التدريب على تعزيز المهارات داخل الاكاديميه والوظائف اللازمة وذلك لضمان نجاحهم في كل الوظائف المستقبلية في فترة زمنية محددة عادة ما تستغرق عامين على الأقل ويشمل ذلك التدريب الأكاديمي اللغة الإنجليزية والرياضيات ومهارات الكمبيوتر والصحه والسلامه.

المميزات أثناء الدراسة للمتدرب 

* من أهم المميزات هي وجود راتب شهري.

اقرأ أيضا  افضل شركة تسليك مجاري بالاحساء

* كما يتوفر ايضا السكن على حسب خطه الشركات.

* ويتم توفير مواصلات مجانية داخل حافلات أرامكو السعودية .

* كما أنه يوفر الرعاية الطبية المجانية وفقا لخطط الشركة.

* يتم استخدام المرافق الترفيهية التابعة للشركة.

* يمكنك أيضا استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة داخل المملكة.

* ويوجد اجازه شهر رمضان بالإضافة إلى أيام الإجازة السنوية الرسمية والاجازات الخاصة بمركز التدريب وفقا التقويم السنوي للإدارات التدريبية.

* دروس تقوية وتوفير الدعم الإضافي عند الحاجة.

المميزات لموظفي الشركة 

* وجود راتب شهري لكل شهر ميلادي بالإضافة إلى راتب إضافي ايضا خلال شهر رمضان.

* يكون لديه خيارات المشاركة في خطة الادخار الخاصة بموظفي الشركة.

* يتم توفير له الرعاية الطبية والى زوجته وأطفاله ولوالديه.

* يوجد ايضا له إجازة سنوية مدتها 30 يوم بالاضافه الى العطلات الرسمية حسب تقويم أيام العمل الخاصه بالشركه.

* إمكانية الحصول على راتب إضافي ثانوي.

* يوجد ايضا بدل السكن.

* يستفيدون من التخفيضات التي يتم تقديمها لموظفي الشركة على المنتجات والاستفادة من الخدمات العديد التي توفرها داخل المملكة.

* توفير المواصلات المجانية على حافلات أرامكو السعودية.

* استخدام خدمات الطيران التابعة للشركة داخل المملكة.

اقرأ أيضا  افضل شركات الاستثمار في السعودية

* استخدام المرافق الترفيهي التابعة للشركة.

* خيارات المشاركة في برنامج تملك البيوت الخاص بموظفي الشركة.

شروط التقديم في ارامكو السعودية 

* اولا يجب عليه ان يكون خريج الثانوية في تخصص علوم طبيعية اولهم شرعية أو تجاريه وصناعيه و أن يتوفر لديهم المتطلبات التالية.

* لابد ان يكون معدل الثانوية 75 فأعلى ولا ابدا ايضا ان تكون درجة اختبار القدرات 70 فأعلى وألا يزيد عمر المتقدم عن 24 سنة هجرية.

* لابد ايضا ان يرفق مع الطلب سجل المخالفات المرورية للسنتين الماضي بين والصادرة عن الاداره العامه للمرور.

نبذة عن البرنامج التدريبي 

ان البرنامج التدريبي يركز بشكل أساسي على توفير التدريب للمشاركين حتى يصبحوا ناجحين في عملهم ولكن هناك عقد الفرصه كبيره للمشاركة للتعلم والتطوير وتنمية المهارات لديهم كما أنه يقدم العديد من المراكز التدريبية الصناعيه التابعه لشركه والتي يمكن للمتدربين الانضمام إليها على حسب رغباتهم واهتماماتهم.

رواتب ارامكو لخريجي الثانوية 

تقدم شركة أرامكو بعد المرتبات لخريجي الثانوية أثناء فترة التدريب فيصل راتب من 5000 الى 7000 مع العملات التي يأخذها المتدرب.