منوعات

تجربة اختبار الايلتس IELTS اختبار اللغة الانحليزية الدولي

تجربة اختبار الايلتس وما هي المميزات التي توجد في ذلك الاختبار، هذا ما سنتعرف عليه اليوم عن طريق شرح معنى اختبار الايلتس وما هي المميزات والعيوب التي توجد فيه، ومعرفة بعض التجارب من الاشخاص الذين قاموا بذلك الاختبار بأنفسهم.

يعرف اختبار الايلتس على أنه نظام اختبار اللغة الانجليزية، وهو من اكثر الامتحانات المعتمدة من قبل بريطانيا وايضا استراليا، وفي ذلك الاختبار يتم فيه فحص الشخص وقدراته في اللغة الانجليزية، ومنذ عام 1989م أي من بداية اكتشاف الاختبار وحتى اليوم يعتبر من افضل الادوات التي يتم معرفة القدرات الشخصية في اللغة الانجليزية.

تجربة اختبار الايلتس

يقول صاحب التجربة أنه بدا في تنمية قدراته اللغوية قبل أن يقوم باختبار بشهرين، وقد بحث كثيرا عن الاختبار وتعرف على خطواته بشكل جيد مستعين ببعض المصادر التي تقوم باعطاء نماذج الاسئلة، وكان يقوم بتطوير اللغة عن طريق مدرس متخصص في اللغة الانجليزية، وايضا عن طريق مشاهدة الافلام الانجليزية، وبالفعل ذهبت الى الاختبار وقد وجدت ان الأمر ليس الفظاعة التي كنت أتخيلها.

نبذة عن اختبار الايلتس

ان ذلك النوع من الاختبارات قد تم اعتماده من قبل عدد كبير من الجامعات الدوائر الحكومية، أي أن حوالي 120 دولة تقوم بتقديم ذلك النوع من الاختبارات وتعترف به، ويتقدم الى ااختبار في كل عام أكثر من مليون شخص، وقد كان سابقا على المتقدم أن ينتظر حوالي 90 يوم بعد التقديم حتى يحضر الامتحان، ولكن اليوم اصبح الامر اكثر مرونة، حيث يمكنك التقديم والامتحان في أي وقت، و امتحان الايلتس يتم إدارته من قبل جامعة كامبريدج بالتعاون مع المركز الثقافي البريطاني، وايضا مع آي دي بي للتعليم الاسترالي.

تجربة اختبار الايلتس للغات
تجربة اختبار الايلتس للغات

اقرأ ايضا

أفضل الكتب الإنجليزية في فن البيع و التجارة

من يقوم بالتقديم على اختبار الايلتس

هناك عدد كبير من الأشخاص الذين يقومون بالذهاب الى اختبار الايلتس ومن أهمهم.

1_ الاشخاص الذين يودون اكمال دراساتهم في الجامعات البريطانية وايضا الاسترالية، والتي تعتبر اختبار الايلتس من الاساسيات.

2_ الطلبة الذين يريدوا اكمال دراساتهم بالخارج.

3_ ايضا الاشخاص الذين يريدون أن يحصلوا على شهادة لمساعدتهم للحصول على وظيفة.

4_ الراغبين في الهجرة الى الخارج.

خصائص اختبار الايلتس

إن اختبار الايلتس مقسم الى اربع اقسام مدة الاختبار ثلاث ساعات الا ربع، ويقوم الممتحنين بالاختبار على الأقسام التالية.

اقرأ ايضا

هل الدراسه في الجامعه السعوديه الالكترونيه صعبه

القراءة في اختبار الايلتس

 وهناك يوجد ثلاث مواضيع مختلفة في كل موضوع مكون من صفحة واحدة عدد الكلمات فيها تقريبا 2500 كلمة، ولابد ان يقوم الممتحن على الاجابة على 40 سؤال في ساعة واحدة.

الإستماع في اختبار الايلتس

 الامتحان مكون من 40 سؤال يجب الإجابة عليهم في نصف ساعة، وهنا يقوم الممتحن بسماع شريط تسجيلي بين أشخاص لمرة واحدة فقط، ثم يتم اعطائه وقت لقراءة الأسئلة والإجابة عليها.

الكتابة في اختبار الايلتس

 ذلك الاختبار يكون عبارة عن صفحتين، في الصفحة الاولى يوجد 150 كلمة، وتكون على عدة اشكال، و على الممتحن أن يتعرف على كل رسمة والكلمة التي تتناسب معها، أو التي تدل عليها،اما في الصفحة الثانية فهي تكون عبارة عن كتابة موضوع تعبير لا يقل عن 250 كلمة، وتكون موجودة في ورقة الامتحان، مدة الاختبار ساعة.

المحادثة في اختبار الايلتس

هو يكون عبارة عن مقابلة شخصية ما بين الممتحن والمراقب، وتكون تلك المقابلة هي عبارة عن بعض الاسئلة التي يجيب عليها الممتحن، وعادة ما تكون المقابلة الشخصية مسجلة لتقييمها فيما بعد، ويتم تصحيح الاختبار من 9، وهي تعتبر أعلى علامة من الممكن يحصل عليها الممتحن في ذلك الاختبار.

مميزات اختبار الايلتس

1_ يعتبر من الاختبارات المقبولة عالميا، حيث أن نتائج الاختبار يقوم بطلبها عدد من المؤسسات التعليمية وايضا اصحاب العمل في عدة اماكن حول العالم، من أشهر البلاد التي تتعامل بشكل أساسي مع اختبار الايلتس هي الولايات المتحدة، واستراليا، وكندا، ونيوزيلاندا، المملكة المتحدة، وايرلندا، وغيرها من المؤسسات الحكومية او الخاصة حول العالم، وفي الشرق الاوسط يوجد حوالي 10000 مؤسسة ومعهد تقبل نتائج امتحان الايلتس.

2_ هو من الاختبارات المتاحة على مدار العام وطوال الاربعة والعشرين ساعة، اي انه في اي وقت يمكنك ان تحصل على تلك الشهادة من أكثر من 1200 مركز لاختبار الايلتس حول العالم.

3_ يعتبر ايضا من الاختبارات العادلة والنزيهة، حيث يتي لك الاختبار ان تقوم بتقديم نفسك بأفضل صورة، في الاختبارات عادة ما تكون في جو هادئ وبعيد عن أي ضوضاء ومن دون اي مقاطعات.

4_ من الاختبارات السريعة للغاية، حيث يمكنك أن تنهي اختبار في اقل من ثلاث ساعات، وتظهر نتيجة الامتحان خلال 13 يوم فقط.

5_ يساعد اختبار الايلتس في عملية تحسين المهارات اللغوية لدى الممتحنين، والتي ستحتاجها بشكل كبير في مجالات الدراسة أو العمل.

تجربة اختبار الايلتس
تجربة اختبار الايلتس

اقرأ ايضا

ملعب جامعة الاميره نوره بالصور

من المسؤول عن وضع اختبار الايلتس

أن اختبارات الايلتس تتبع ثلاث جهات رسمية، وهي تلك الجهات التي عملت على تطويره والاشراف عليه، وتستطيع ادارته حول العالم، أول تلك الجهات هي المركز الثقافي البريطاني، وهي منظمة متخصصة في تقديم الفرص الثقافية والتعليمية الدولية ولها أكثر من 100 فرع حول العالم.

أما عن الجهة الثانية فهي مؤسسة أسترالية لديها 89 مركز حول العالم يعمل على مساعدة الطلاب الوافدين للدراسة في استراليا، وعدد من دول العالم.

الجهة الثالثة هي تابعة الى جامعة كامبردج التي توجد في المملكة المتحدة، وهي تعتبر ثاني أقدم جامعة على مستوى العالم بعد جامعة اكسفورد.

السابق
تجربة زراعة الشعر في جدة وما هي افضل المراكز
التالي
تجربة صيدلية cocooncenter الفرنسية و طريقة الشراء