تجارب فسخ النكاح سوف نتناول معكم خلال السطور التالية، ما هو فسخ عقد النكاح، و ما أسبابه و بعض التفاصيل عن فسخ النكاح، و كذلك بعض التجارب و الآراء حول فسخ النكاح..

تجارب فسخ النكاح

تجارب فسخ النكاح يعتبر فسخ النكاح هو حل الرباط الزوجي بين الزوجين، و ذلك بحكم قضائي أو شرعي، كذلك هو لا يرتبط كما هو موجود في بلفظ معين، و يكون فسخ عقد النكاح وفق لعدة أسباب، سوف نعرضها لكم، عقب عرض بعض التجارب مع فسخ النكاح..

تجربتي مع فسخ النكاح التجربة الأولى

أشارت إحدى النساء في إحدى المنتديات الإلكترونية، إلى تجربتها مع تقديم طلب فسخ النكاح، حيث قالت قد قمت بالتقدم بطلب فسخ النكاح” قبل الدخول ” في المحكمة منذ فترة، و كان السبب في ذلك هو طول المدة الزمنية.

اقرأ أيضا  تجربتي مع سورة الواقعة للرزق و للزواج و تحقيق الامنيات

حيث أن خطيبي غير قادر على ، و كذلك لا يرغب في تطليقي، و ما كنت عارفة اتوصل معه لحل، و ظل معلقني من فترة دون أن يتخذ قرار، و لذلك كانت تتسأل عن إمكانية قبول طلب فسخ النكاح، و المدة الزمنية لذلك.

 فسخ النكاح بسبب الهجر

تجربتي مع فسخ النكاح، كذلك كانت قد توجهت إحدى النساء في إحدى المنتديات الإلكترونية، بالتساؤل عن تجارب فسخ النكاح بعد الزواج، حيث قالت أنا الآن لي فترة أربع سنوات، و زوجي قام بتطليقي على الجوال، و لكنه يرفض أن يعترف بذلك، و يرغب في تعليقي، لذلك تسألت عن إمكانية تقديم طلب فسخ النكاح.

و جاءت أحد الردود كالآتي ” يمكنك القيام برفع قضية إثبات طلاق، و سوف يطلب الشيخ من الزوج القيام بحلف اليمين، و نصحتها بأن تقوم باتخاذ قرار بشأن ذلك، و لا تترك الأمر كذلك “.

اقرأ أيضا  اسباب الطلاق وانحصارها في الخيانة الزوجية والعجز الجنسي

 فسخ النكاح في المحاكم السعودية

تجربتي مع فسخ النكاح، ذكرت كذلك إحدى النساء تجربتها في فسخ النكاح، حيث قالت كنت قد قمت بتقديم طلب فسخ عقد النكاح من الزوج، و ذلك بسبب سوء العشرة، و كانت قضيتي قد استغرقت حوالي عامين بالمحاكم السعودية .

و كنت قد حصلت على حكم بفسخ النكاح، و لكني كذلك كنت قد حرمت من رؤية أبنائي، حيث جاء القرار على أن تكون حضانة الأبناء مع الأب، و أنا الآن أعاني من عدم رؤيتي لأبنائي، و أسعى بكل الطرق للتمكن من رؤيتهم، و لكن الأمر قد يطول، و كذلك فأنا أواجه مشكلات في التوفيق ما بين العمل، و مواعيد المحامين و مواعيد الجلسات و غيرها من الأمور.

و لا أزال حتى الآن و عقب مرور عامين، و عقب حصولي على فسخ النكاح، أواجه عدة مشكلات و أتمنى بشكل التخلص منها، و الحصول على قرار برؤية أبنائي.

اقرأ أيضا  نفسية الرجل بعد الزواج بالثانية وهل يشعر بالذنب ؟

أسباب فسخ عقد النكاح

هناك بعض الأسباب التي من شأنها أن تكون سبب في فسخ عقد النكاح، و من بين هذه الأسباب ما يلي..

1- يمكن للزوجة أن تقوم بطلب فسخ عقد النكاح، في حالة عدم قدرة الزوج على تلبية و توفير الاحتياجات الضرورية لكل من الزوجة و الأبناء

2- يحق للزوجة كذلك طلب فسخ عقد النكاح، في حال كان الزوج مسافر أو مختفي أو مسجون لمدة تزيد عن 5 أعوام

3- كذلك في حال اكتشف أحد الزوجين أحد العيوب في الطرف الآخر، و التي لم يتم الإفصاح عنها قبل عقد النكاح، يمكن له أن يقوم بتقديم طلب فسخ عقد النكاح

4- كما يحق للزوج أو الزوجة القيام بطلب فسخ عقد النكاح، في حالة وقوع اللعان

5- كذلك في حالة وقوع عقد النكاح بطريقة خاطئة، أو في حال خروج أحد الزوجين عن الإسلام