تجارب السفر الى بولندا وما هي أهم الأشياء التي يجب معرفتها عن بولندا قبل السفر الى هناك، لذا دعونا نتعرف على كل ما يخص بولندا والسفر هناك من خلال بعض التجارب لأشخاص قاموا بالسفر. 

تجارب السفر الى بولندا

ان السياحه في بولندا نشطت كثيرا في الآونة الأخيرة وذلك بعد التحاقه بالاتحاد الأوروبي وأصبحت واحدة من المحطات الهامة التي يجب التوقف لديها من قبل السياح، وذلك لجمال المدن وعراقتها في بولندا لديها مزيد من المعالم السياحية الرائعة والثقافة والتقاليد العريقة، بالاضافه الى الهندسه المعمارية الفريدة التي توجد هناك، فهي من الأماكن المميزة خاصة لمحبي الطبيعة. 

يقول صاحب التجربة أنه قام بزيارة عدد كبير من دول اوروبا ولكن تعتبر بولندا من اكثر الدول المميزه التي قام بزيارتها، كما أن لها تاريخ كبير للغاية خاصة بعد دخولها في الحرب العالميه الاولى والثانيه وعاشت مناخ سياسي واقتصادي غير مستقر لفترة كبيرة بعد تعرضها لهجمات متكرر، كل تلك الأشياء جعلت من بولندا بلد لها تاريخ عريق ومعمار مميزه وجهه سياحيه رائعه، وكانت تلك رحلتي العائليه الثانية إلى بولندا وذلك لأنها احتلت مكانه رائعه بين السياح وخاصة الزوار العرب.  

وتعد بولندا بلداً مميزاً في أوروبا لتاريخها العتيق لكون اسمها ارتبط بالحرب العالمية الأولى والثانية حيث عاشت الدولة في مناخ سياسي واقتصادي غير مستقر ومليء بالتهديدات، كما أنها تعرضت لهجمات متكررة أدت لتدمير العديد من المواقع إلا أن البلد لازال يزخر بالكثير ويعد زواره بمفاجئات سياحية رائعة، وقمت بزيارتها مرة أخرى مع العائله لان بولندا من الدول التي تستحق الزياره اكثر من مره للتمتع بالمناظر الطبيعية التي توجد هناك والجبال الرائعة والأرياف كما تحتوي على بعض والعديد من المواقع الأثرية التي يمكن زيارتها لعدة مرات من دون اي ملل. 

إيجابيات رحلتي الى بولندا 

من اهم الايجابيات التي كانت في رحلتي الى بولندا هي انها قريبه للغايه من الخليج العربي كما انها تتميز بطبيعتها الخلابة وأجوائها الباردة خاصة في فصل الصيف، يمكن من خلال زيارتك الى بولندا أن تقوم بزيارة بعض الدول المجاورة لها.

 كما أن أسعارها تتفاوت ما بين المنخفض والمتوسط ويسهل هناك إيجاد السكن وبشكل متنوع الخاصة في المدن الريفيه.

 كما أنها من الدول التي تسمح بدخول السيدات المنقبات والمحجبات وترحب بهم بشكل مميز للغاية، وهي من الوجهات المناسبة للشباب والعائلات فهناك يتوفر بشكل كبير مدن الألعاب الترفيهية في كل المناطق يوجد ايضا الكثير من الأغنام والذبائح بالطريقه الاسلاميه باسعار رخيصه. 

سلبيات رحلتي الى بولندا 

من السلبيات انه لا يوجد رحلات مباشرة الى هناك غير بعض الخطوط القليلة الاماراتية او التركية. ارتفاع سعر تذكرة السفر، ولا يوجد مواعيد مناسبة لاستخراج الفيزا ويمكن أن تكون مدتها قصيرة للغاية. 

أين تقع بولندا 

أن بولندا تقع في أوروبا الوسطى وتحدها من جهة الشرق بيلاروسيا وايضا أوكرانيا، ومن الغرب توجد ألمانيا ومن الشمال يوجد بحر البلطيق ومن الجنوب توجد سلوفاكيا وجمهوريه التشيك، ولذلك تعتبر بولندا من البلاد المميزه في أوروبا واسعار زيارتها مناسبه للغايه للسياحة والتسوق مقارنة بباقي الدول الأوروبية. 

فيزا دخول بولندا 

الاتحاد الأوروبي قام بدمج بولندا إليه عام 2004 ومن هنا خضعت الى القوانين التي توجد هناك من فيزا شنغن والتي تسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي باستخدام بطاقة هويتهم حتى يستطيع التنقل بين بلدان الاتحاد الأوروبي والإقامة في أي بلد يريد الإقامة بها من دون الحاجة إلى تأشيرة، ولكن على المواطنين الغير أوروبيين الحصول على تأشيرة جواز سفر صالح لمده 6 شهور على الاقل ويمكن الاقامة هناك تأشيرة لمدة 90 يوم. 

افضل وقت لزيارة بولندا 

من افضل الشهور التي يمكنك زيارة بولندا بها هي ما بين شهرين مارس ومايو، وايضا بين شهري سبتمبر ونوفمبر وذلك لأن مناخ بولندا هناك يتسم بالاعتدال ولكن اقوى البلد تبدأ درجة الحرارة في بولندا بالانخفاض في شهر ديسمبر ولا ترتفع إلا مع اقتراب شهر مارس. 

افضل اماكن الزيارة في بولندا 

وارسو

هي عاصمة بولندا وتعتبر أولى المحطات السياحية التي يجب زيارتها، وعرفت المدينة بتاريخها الكبيرة حيث انه تم تدميرها بشكل كامل عام 1940 الحرب العالمية الثانية ولكن استطاعت النهوض مرة أخرى ولذلك تم تسميتها بمدينة العنقاء، وتضم المدينة الكثير من الكنائس والقصور والمسارح والمكتبات والقلاع الملكية ومتحف انتفاضة وارسو وغيرها من الاماكن السياحيه رائعة. 

كراكوف 

تعتبر مدينة كراكوف من أقل المدن التي تعرضت للضرر أثناء الحرب العالمية الثانية، ولذلك احتفظت بطابعها ومعالمها السياحيه الرائعه التي ترجع الى العصور الوسطى والتي تم إدراج معظم المدينة في قائمة اليونسكو للتراث العالمي، وهي محطة انتظار العديد من السياح الراغبين في اكتشاف ذلك التاريخ الرائع كما انه تضم العديد من المناظر الطبيعية الخلابة. 

فروتسواف 

تتميز المدينه الرائعه بكثرة الجسور والممرات والتماثيل التي توجد في المدينة، فهي من المدن العتيقة للغاية والتي توجد في جنوب بولندا ويوجد بها العديد من الأماكن التراثية والمعالم التاريخيه والثقافيه الرائعه

غدانسك 

توجد مدينة على ساحل بحر البلطيق وتتميز بتلك المعالم السياحية الرائعة التي يتوجه إليها السياح فور تواجدهم في بولندا فيوجد شارع الكورنيش وكاتدرائية القديمة والعديد من المنافذ الملونة التي ترجع الى القرون الوسطى والتي ترتبط في ذاكرة البولنديين بسقوط الشيوعية في أوروبا الوسطى. 

اقرأ أيضا  جنتنج هايلاند ماليزيا افضل وجهة سياحية لقضاء اجازة نصف العام