التخطي إلى المحتوى

تجارب البنات بعد عمليه التكميم لمرضى السمنة فهي من المشاكل الكبيرة التي تواجه عدد كبير من الأشخاص وخاصة أولئك الذين قاموا بتجربة الأنظمة الغذائية والتمارين الرياضية ولم يفلحوا، واحدة من الطرق الفعالة في عملية إنقاص الوزن هي التوجه الى العمليات الجراحية فهو الحل الأمثل لتلك المشكلة واليوم سنتعرف على كيفية عمل تلك العملية، وهل هي خطيرة،  وما هي أهم مميزاتها وعيوبها. 

تجارب البنات بعد عمليه التكميم

 تقول صاحبة التجربة أنها خضعت إلى عملية منذ حوالي خمس اسابيع، وهي تشعر الان براحه كبيره، ولكن لم يكن ذلك الشعور في الاسبوعين الاولين من بعد العمليه، تقول لم اشعر باي الم بعد العمليه الجراحيه ولكن كانت مشكلتي الوحيده هي النوم الكثير.

 بعد اجراء العمليه قمت بالتوجه الى المنزل في نفس اليوم الذي أجريت به العمليه وقد تناولت بعض رقائق الثلج، كنت احاول ان ابدأ الاطعمة السريعة ولكن تلك السوائل التي قمت بتناولها كانت سببا في ان اشعر بالمرض حتى انني لم اتمكن من تناول الشوربة والعصائر كما قال لي الطبيب.

التجربة الثانية في تكميم المعدة 

 تقول صاحبة التجربه الثانيه انها قامت بعملية تكميم المعدة منذ حوالي ثلاث سنوات والتي من خلالها فقط 62 كيلو جرام اول شهر بعد اجراء العمليه، وكنت مريضة للغاية ذلك لأنني من مرضى السكري وكنت أخشى أن تصاب بمضاعفات بعد تلك العمليات، توجهت الى المنزل في اليوم الثالث من اجراء العمليه وكنت اتناول ادوية تخفيف الألم مرتين في اليوم بعد العمليه.

 كما وصف لي الطبيب تناولت الأطعمة في أطباق صغيرة وكانت لا تحتوي على الكربوهيدرات، و التزمت بالنظام الغذائي المقرر، لم يكن الالم كما توقعت فقد كنت اتخيل انه سيكون أكبر من ذلك ولكن المسكنات كانت تخفي كل الالم الذي كنت أشعر به. 

ما هي فوائد عملية تكميم المعدة 

* عملية تكميم المعدة هي واحدة من العمليات الرائعه التي تساعد في تخلص الجسم من الوزن الزائد والدهون الموجودة به.

* كما أنها تقلل من المشاكل الصحية التي توجد في الجسم كمرض الجزر المعدي المريئي. 

* هي من الأشياء الرائعة في علاج ضغط الدم المرتفع، ومرض القلب، والسكتة الدماغية، وتوقف التنفس أثناء النوم، وداء السكري من النوع الثاني و ايضا في علاج العقم. 

متى يمكن اجراء عمليه تكميم المعده 

* عملية تكميم المعدة هي الحل الاخير لكل الأشخاص الذين لم يتمكنوا من فقدان الوزن بالأنظمة الغذائية والرياضة وغيرها ن الاشياء. 

* تعتمد أيضا العمليه على كتلة الجسم الخاص بك وهو يكون ان دلت على أنها سمنة مفرطة، فيجب إجراء العملية.

* كما أن هناك بعض المشاكل الخطيرة التي توجد بالجسم والتي تحتاج الى تكميم المعدة، كمرض السكري، أو ارتفاع في ضغط الدم، والأشخاص الذين يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم.

* ويجب ايضا على المريض اتباع النظام الصحي بعد عملية التكميم حتى لا يحدث أي مضاعفات. 

* قبل إجراء العملية يقوم الطبيب بجمع كل المعلومات عن المريض حتى لا يحدث أي مضاعفات اثناء او بعد العمليه. 

* يجب ايضا ان تتأكد من ان تقوم بعملية تكميم المعدة في المراكز المتخصصة لذلك حتى لا تتعرض الى مشاكل صحية. 

التعليقات

اترك تعليقاً