تجاربكم مع زيت الخروع للولادة فهناك كثير من المشروبات والسوائل التي تحفز عملية الولادة وتسهل من المخاض، اليوم سنتعرف على أحد تلك المشروبات وهو زيت الخروع، دعونا نتعرف على بعض التجارب لاشخاص قاموا باستخدام زيت الخروع للولاده. 

تجاربكم مع زيت الخروع للولادة

أن تجاوز فترة الحمل المسموح وتخطى الأم ال40 اسبوع وهنا تظن أن الحمل زيادة عن الحد الطبيعي المسموح لهم واصبح الان ولابد من وجود حافز للولادة، ولكن هناك بعض المواد الطبيعية التي تحفز عملية المخاض، وزيت الخروع يعتبر واحد من الحلول الآمنة التي يمكن استخدامها. 

وتقول صاحبة التجربة أنها قامت باستخدام زيت الخروع مرتين في ولادتها وخاصة عند ولادتها الاولى، وقلت انها بعد انتهائها من الشهر التاسع انتظرت 10 أيام بعد الشهر التاسع، ولكن لم تلد وهنا قررت انها تستخدم زيت الخروع لزيادة الطلق وتحفيز الولادة، وهنا قررت ان تقوم بتناول زيت الخروع، شربت نصف العلبه مع عصير، وثاني يوم شربت النصف الآخر مع علبة عصير اخرى، وبعدها  جائها مغص خفيف للغاية في بطني ولكن بدء الطلق بعد حوالي ساعتينز

فقد بدء الطلق في الساعه الحادية عشر مساء، وأنجبت طفلتي الساعة السادسة صباحا، وكانت الولاده سهله للغايه من دون الاحتياج الى عمليه قيصريه او طلق صناعي، وفي ولادتي الثانيه ايضا قمت باستخدام الزيت مع كوب من الحليب الحار، وقمت بدهن الزيت على بطني وبعد نصف ساعه تقريبا بدا المغص وكان ذلك في ساعات الصباح الاولى والساعة التاسعة كنت قد ولدت ابني، وكانت الطلق قوي للغاية ولكن بفضل الله سهل عملية الولادة الطبيعية. 

فوائد زيت الخروع للحامل 

– ان زيت الخروع له العديد من الفوائد الهامة، فهو يحفز من عملية الولادة بشكل فعال للغاية.

– ويسهل عملية الولادة سواء كان ذلك عن طريق كبسولات زيت الخروع أو تناول الزيت مع الأطعمة المختلفة.

– والتدليك به على البطن وذلك لان زيت الخروع يحفز الرحم وبتلك الطريقة يسهل من حدوث المخاض.

– كما انه يستخدم كبديل مناسب للعمليات القيصرية والتي لها آثار جانبية شديدة. 

– فيساعد زيت الخروع على انقباضات الرحم ويعمل كملين لمسامات الجلد والأنسجة عند المرأة الحامل، الأمر الذي يحفز من ولادته الطبيعية.

– كما أنه يقلل من ظهور علامات التمدد على الجلد ويسرع من عملية الطلق للولادة خلال الفترة الزمنية 24 ساعة، ولكن تختلف تلك المدة من امرأة الى أخرى. 

الأعراض المصاحبة لاستخدام زيت الخروع 

– عند استخدام زيت الخروع على المرأة الحامل فإنها تشعر دائما بالغثيان، وحاجتها الملحة إلى التقيؤ.

– والإحساس الشديد بعدم الارتياح داخل البطن.

– مع اضطرابات في الامعاء وحدوث إسهال شديد. 

مميزات زيت الخروع 

– زيت الخروع من الزيوت الرائعة التي تؤدي الى ارتفاع منسوب بها داخل الجسم وتعمل على توسيع عنق الرحم.

– كما أنها تخفف من امتصاص بعض المواد المعينة داخل الأمعاء الدقيقة، ويتسبب ذلك الأمر في غيابها واصابتها بالامساك والتشنجات المعوية.

– كما ان لها القدره على تحفيز الانقباضات والتشنج داخل الامعاء، الامر الذي يؤثر على الأمعاء وعلى الرحم يسبب انقباضات. 

هل زيت الخروع أمن للولادة 

لا يوجد أي دراسة مؤكدة تتحدث عن زيت الخروع وفاعليته للولاده ان كان آمنا أم لا، ولكن على المرأة الحامل أن تأخذ بعين الاعتبار أن تلك التشنجات والتقلصات التي تؤدي للولادة لا تؤذيها، ولكنها ترهقها هي وجنينها في اغلب الاوقات، كما أن تناول المرأة الحامل لزيت الخروع من الممكن أن يؤدي ان الطفل يقوم بعملية الإخراج لبعض الفضلات الصلبة للمرة الأولى قبل الولادة داخل البطن، ذلك الأمر الذي يؤدي الى العديد من المشاكل والتعقيدات اثناء الولاده الطبيعيه. 

مخاطر زيت الخروع للحامل 

– هناك بعض المخاطر التي يمكن أن تحدث بعد تناول زيت الخروع على المرأة الحامل والتي تتسبب في بعض الاضرار والمشاكل ومن اهمها اصابة المراة بالاسهال الشديد والشعور بالتقيؤ والغثيان.

– الشعور بتقلصات في الرحم الأمر الذي يؤدي للولادة أو قد لا يؤدي إليها على حسب الكميه التي تم تناولها.

– الشعور بالجفاف الشديد الناتج عن الإسهال.

– إخراج الجنين قبل موعد ولادته الطبيعية.

– شعور المرأة بضائقه الجنينية. 

متى يبدأ المخاض بعد تناول زيت الخروع 

ظهرت بعض الدراسات التي تم إجراؤها أن نصف السيدات اللواتي يقومون بتناول زيت الخروع يحدث لديهم تشنجات الولادة والطلق بعد 24 ساعة من تناول الزيت، ولكن هناك نسبة بسيطة من السيدات يشعرن بالالم المخاض من ساعه الى ساعتين فقط بعد تناول الزيت وهي من الحالات النادره.