صحة

تجاربكم مع بيوكال د وفوائده العديدة

فيتامين

تجاربكم مع بيوكال د سوف تتعرفوا عليها بالتفصيل ، مستحضر طبي علاجي دوائي يستخدم لعلاج مشاكل نقص فيتامين دال الصحية، والتي لها المردود  السلبي على الصحة العامة للإنسان وعلى العظام  والأسنان ،وكذلك على البشرة والشعر، كما له دور فعال في تعزيز الجهاز المناعي.

تجاربكم مع بيوكال د المستخدم  في رفع نسبة فيتامين دال الهام في تعزيز امتصاص الكالسيوم، وتقوية العظام والمحافظة على مستوى السكر في الدم.

بيوكال د

هو مستحضر طبي دوائي مقدم في شكل أقراص، وهو منتج أمريكي تقدمه شركة النهضة الطبية كوكيل للدواء  في المملكة، والدواء مقدم  في شكل عبوات محتوية على أقراص بيوكال د مكونة من فيتامين دال، بالإضافة إلى عنصر الكالسيوم بنسبة وتناسب من 3إلى 400 وحدة دولية ،أي أن فيتامين 3 إلى 400 وحدة دولية ،وهي الجرعة الموصي بها عالميا للشخص البالغ من فيتامين د

أما الكالسيوم 1400 مجم وهي عبارة عن نصف الجرعة الموصي بها يوميا للشخص البالغ من عنصر الكالسيوم ،والمستخلص من الأصداف البحرية  المنقاه ،والعبوة الواحدة من بيوكال د تحتوي على 50 قرص دوائي.

دواعي استخدام بيوكال د

– يستخدم بيوكال د كأحد العلاجات المقوية للأم الحامل في فترة الحمل، حيث أنه هام في نمو الجنين، وكذلك هام لصحة أفضل لعظام السيدة الحامل.

– يستخدم العلاج في حالات علاج مرض هشاشة العظام ،والذي تتعرض النساء بشكل أكبر خاصة بعد انقطاع فترة الطمث ،والدخول في سن اليأس.

– يستخدم العلاج للوقاية من تعرض الإنسان لنقص فيتامين د نتيجة طبيعية لقلة تعرض الإنسان للشمس، والمشاكل الصحية الكثيرة المترتبة على ذلك.

– يستخدم بيوكال د في علاج مشكلة الكساح وليونة العظام، أو الوقاية منها.

– يستخدم العلاج بعد اجراء الإنسان للعمليات الجراحية للمحافظة على صحة العظام والمفاصل.

– يستخدم كعلاج مساعد في علاج مشاكل القلب والأعضاء الداخلية للإنسان مثل الكليتين والقولون.

دواعي استخدام بيوكال د

اقرأ أيضا

اعراض نقص فيتامين ب١٢ من تجاربكم

الجرعة الخاصة بعلاج بيوكال د

– يستخدم علاج بيوكال د في فترة الحمل بتناول السيدة الحامل لقرص دوائي واحد يوميا

– في حالات استخدام بيوكال د كعلاج لمرض هشاشة العظام والليونة في العظام ،يكون بتناول المريض لقرص مرتين يوميا في الصباح والمساء.

– في حالة ان كان المريض يعاني من قصور في أداء الكليتين لوظيفتهما ،فلابد أن يتم تنوول الدواء تحت الإشراف الطبي لتجنب المضاعفات.

– لابد من أن يقوم الإنسان العادي بتناول العلاج تحت الإشراف الطبي حتى لا يتعرض للآثار الجانبية ،في حال تناول كمية دوائية أكبر من المصرح به.

موانع استخدام بيوكال د

لابد من تناول الدواء تحت الإشراف الطبي  خاصة ،وأن الدواء يمنع استخدامه عن المرضى الذين يعانون من حساسية تجاه أي مكون من مكونات الدواء مثل التحسس من الأطعمة البحرية، كما أن الدواء يمنع من تناوله المرضى الذين يعانون من تكوين الحصوات الكلوية ،أو أمراض في القلب إلا بعد المراجعة الطبية للجرعة المناسبة .

تجاربكم مع بيوكال د

شعر اخي بالآونة الأخير بألم في العظام والعضلات، وبدأ يتناول الكثير من المسكنات للحد من الشعور بالألم ،وعندما توجهنا للطبيب طلب الطبيب من أخي اجراء تحليل فيتامين د في الجسم ،وبالفعل أجرينا التحليل واكتشفنا أنه أخي نسبة فيتامين د عنده حوال 6  فقط ،ولما عادونا للطبيب ما صدقنا لما إن عرفنا أن المفروض تكون النسبة الطبيعية من فيتامين د داخل الجسم من 30إلى 70  .

وعليه فإن النسبة مرة ضئيلة عند أخي، لذلك وصف الطبيب له عدة نصائح طبية هامة لزيادة فيتامين د بالطرق الطبيعية ،وكذلك مجموعة من الأدوية التي تساعده في رفع النسبة، ومنها بيوكال د عبارة عن قرص يوميا من الدواء ،وبالفعل مع اتباع الإرشادات الطبية والدواء تحسنت النسبة كثيرا عند أخي، وأصبح لا يعاني من مشاكل العظام والألم الناتج عن نقص الفيتامين.

تجاربكم مع بيوكال د
تجاربكم مع بيوكال د

اقرأ أيضا

قصتي مع نقص فيتامين د

مشاكل نقص فيتامين د الصحية على جسم الإنسان

– يساهم نقص فيتامين دال في الجسم لتعرض الإنسان لمرض الزهايمر .

– التعرض لمشاكل الأرق وقلة النوم ومشاكله.

– التسبب بمشاكل العظام مثل التعرض للكساح أو لين العظام أو التعرض لهشاشة العظام، أو الأم المفاصل والتهاباته المتكررة.

– التعرض لمشاكل في الغدد خاصة الغدة الجار درقية في جسم الإنسان.

– اصابة الإنسان بنقص في عناصر مهمة في الجسم خاصة عنصر الكالسيوم، لأن فيتامين د يساعد على امتصاصه في الجسم، وكذلك عنصر الفوسفات في الدم.

– التعرض لخلل في مستويات السكر في دم الإنسان.

اقرأ أيضا

سعر تحليل فيتامين د بالمملكة – واهم اعراض نقص فيتامين د

التفاعلات الدوائية لبيوكال د

– يمكن أن يتسبب الدواء بالشعور بالغثيان عند الأفراد الذين يعانون من تلك المشكلة المرتبطة، بتناول الفيتامينات لذلك يفضل أن يتم تناوله عند الخلود للنوم.

– لابد من الفصل بين الدواء ومواعيد بعض الأدوية الأخرى للحد من التفاعلات الدوائية ،مثل الأدوية المستخدمة في علاج مشاكل ارتفاع الكوليسترول مثل الكولسترولامين ،والأدوية المستخدمة في علاجات الصرع مثل دواء الفينتوين ،والعلاجات التي تستخدم في در البول مثل دواء الثيازيد.

– ربما يتداخل الدواء مع الميلاتونين وهو الهرمون المسؤول عن النوم، لذلك من يعاني من ذلك لابد وأن يتناول الدواء في الفترة الصباحية أفضل.

السابق
تجربتي مع النيله الزرقاء للجسم
التالي
سكر ستيفيا جابر القحطاني