تجاربكم مع الشغالات البنجلاديشيات فأصبحت العاملات المنزليات واحدة من أهم الأشياء التي يجب الحرص عند اختيارها والتي تتطلب الثقة بين صاحبه المنزل وبين العاملة، من حيث الأمانة والعديد من الاشياء الاخرى اذا دعونا نتعرف على بعض التجارب لاشخاص قاموا بالعمل مع شغالات بانجلايشيات. 

تجاربكم مع الشغالات البنجلاديشيات

تقول صاحبة التجربة أنها كانت لديها عاملة بنجلاديشية وكانت نظيفه للغايه وتهتم كثيرا بالأطفال، وعملت معها قرابة العامين وكانت من افضل الخادمات التي اتت الى المنزل، وهي من العمالة رائعه للغايه التي قمت بتجربتها. 

العمالة من بنجلاديش 

يسعى مكتب الاستقدام السعودي اللي اعادة  50 في المئة من العاملات المنزليات البنجلاديشيات ان يعودوا الى بلادهم وذلك بسبب امتناعهم عن استلام العمل الى جانب اختلاف العادات والتقاليد التي توجد في المملكه واللغة التي بينهم، فهناك العديد من  المكاتب التي تعمل على تدريبهم وتأهيلهم داخل العمل في السعودية، وقد أشار عدد من اصحاب الاعمال انه يتم اعطاء العميل لمدة ثلاثة أشهر كتجربة العاملة ومدى إنجازها لذلك العمل، في حالة عدم وجود كفاءتها خلال تلك الفترة يتم ردها الى المكتب مرة اخرى مع إرفاقه اشعارا يحصل عليه من السفارة يتضمن أسباب ذلك الرد وبعد ذلك يقوم المكتب في السفارة بتولي إعادتها. 

كما أن السفارة هناك اكدت حوالي 40 ألف عامل قد دخلوا إلى المملكة مع بداية العام من بنجلاديش، وإذا تم رفض العامل من قبل العميل يطلب منه إحضار ورقة من السفارة توضح سبب رده له. 

نصائح للتعامل مع الخادمات 

– نجد أن هناك عدد كبير من الشكاوى في الفترة الأخيرة من الخادمات المتسلطات، ولذلك فان الامر يحتاج الى خبره حتى نستطيع التعامل مع الخادمات بالشكل الصحيح الذي يتناسب مع تقاليدنا وعاداتنا والشريعة الاسلامية.

– وذلك لأن أغلب العاملات يكونوا من جنسيات مختلفه عن المملكة وعن الوطن العربي، ولا يدرون بالعادات والتقاليد في المملكة، ولذلك علينا أن نعلم بعض الخطوات الهامة وكيفية التعامل مع تلك الخادمات. 

– عند دخول الخادمة إلى منزلنا يجب أن يكون هناك غرفه مخصصه لها تحمي حريتها و تعطيها الأمان، وذلك من أبسط الحقوق التي يمكن أن نقدمها لتلك الخادمة، فلا يمكن أن نقوم بوضعها في المطبخ لتنام او انها تستلقي على الارض.

– قبل ان نقوم بجلب الخدمه علينا ان نقوم بالقاء بعض الشروط عليها وعلى المكتب الذي تأتي منه حتى نتاكد من انها ستفي بكل تلك الشروط وإن لم تلبي تلك الشروط فعلينا اعادتها مرة اخرى الى المكتب الذي طلبناها منه واستبدالها بخادم اخرى.

ان كان لديك خدمة قديمه وسوف تأتي بخادمة جديدة فعليك أن تقوم بالجلوس معهم حتى تقسم الأعمال بينهم ولا تحدث أي مشاكل فيما بعد تؤدي الى اضطراب الوضع داخل المنزل.

– عند دخول الخادمه إلى منزل علينا أن أخذها في جولة الى جميع انحاء المنزل في الأماكن المسموح الدخول لها بها، وبعد ذلك علينا أن يعطيها الثياب الجديده الخاصه بالنظافه التي ترتدينها داخل المنزل.

– علينا ان نؤكد على التعليمات والشروط مرة أخرى حتى لا تنسى.

– علينا أيضا متابعتها دائما حتى نتاكد من انها تقوم بما تم طلبه منها بالشكل الصحيح وان تطلب الأمر إعادة التعليمات مرة أخرى بطريقة يستوعبها او بطريقه لطيفه.

– لا تقوم بتوبيخه ولا بإهانتها لأي سبب من الاسباب، فان لم تعجبك الخادمه عليك استبدالها بواحدة أخرى من دون تعرض الخدمة لأي اذى جسدي أو نفسي. 

– يجب أيضا أن نسمح للخدمه بالتواصل مع أهلها على الاقل مرة واحدة في الأسبوع، فذلك من الاشياء الهامه التي تشعرها بالراحه وتجعلها تعمل بشكل افضل.