تجاربكم مع اشعة الصبغة للرحم سوف نعرض لكم بعض التجارب مع اشعة الصبغة للرحم، و ذلك للتمكن من معرفة تفاصيل أكبر عن اشعة الصبغة للرحم، من بينها المميزات و العيوب و التكاليف و غيرها..

تجاربكم مع اشعة الصبغة للرحم

تجاربكم مع اشعة الصبغة للرحم يتم اللجوء لأشعة الصبغة للرحم، في حال الرغبة في الوقوف على أسباب، تأخر الحمل و الإنجاب، و ذلك للتمكن من التعامل بشكل صحيح مع الحالة، و سوف نعرض لكم بعض التجارب مع اشعة الصبغة للرحم..

تجربتي مع اشعة الصبغة للرحم

تجاربكم مع اشعة الصبغة للرحم، ذكرت إحدى المشاركات في منتدى عالم حواء، تجربتها مع اشعة الصبغة للرحم، حيث قالت أنها لم تواجه أي من المشكلات، التي كانت قد سمعت عنها قبل إجراء اشعة الصبغة للرحم.

اقرأ أيضا  تجربتي مع الحلاوة الطحينية للتسمين والحلاوه الطحينيه لنفخ الخدود

و ذكرت أن الطبيبة قامت أولا بالكشف عليها، ثم وصفت لها إبره لتسكين الألم، قبل الأشعة بحوالي نصف ساعة، و ذكرت أنها كانت تشعر بالقلق و التوتر قبل إجراء الأشعة، و ذلك نسبة لما كانت قد سمعته من قبل.

و لكن عقب أن دخلت إلى غرفة الأشعة، و بدأت الطبيبة بالعمل، كنت قد شعرت ببعض الألم، و لكنه كان ألم محتمل، و عقب أن أنهت الطبيبة الجلسة، طلبت مني أن ارتدي ملابسي، و أجلس قليل من الوقت للراحة، و قامت عقب ذلك بوصف بعض المضادات للالتهابات، و المسكنات عند الحاجة، و أخبرتني بضرورة تجنب العلاقة الزوجية لمدة يومين.

و كانت تكلفة الكشف حوالي 200 ريال سعودي، و تكلفة الأشعة 500 ريال سعودي، و تكلفة الإبرة المسكنة 2 ريال سعودي، و الحمد لله كانت تجربتي مع اشعة الصبغة للرحم، غير ما سمعته عن التعب و الألم خلال الأشعة.

اقرأ أيضا  تجربتي مع ضعف عضلة القلب          

أشعة الصبغه للرحم تجربتي الشخصية للفائدة

ذكرت كذلك إحدى المشاركات في أحد الردود، إلى أنها قامت بإجراء اشعة الصبغة للرحم، و لكنها كانت قد واجهت ألم شديد، خلال إجراء الأشعة، و لكن ذلك قد يكون بسبب وجود أحد الأنابيب المغلقة.

و كانت تكلفة الأشعة بالكشف بالمسكن، حوالي 600 ريال سعودي، في مركز علاج الدكتور شوقي الأشقر.

مين جربت اشعة الصبغة وحملت

تساعد اشعة الصبغة للرحم، على تنظيف الرحم، و تهيئته لعملية الحمل، حيث تقوم بتسليك الرحم أو الأنابيب، و تساعد على تيسير حركة البويضة و الحيوان المنوي.

و كانت قد ذكرت إحدى التجارب، أنها تمكنت عقب إجراء اشعة الصبغة للرحم من الحمل، حيث ساعدت أشعة الصبغة، على تنظيف و تسليك الأنابيب، و رغم أنها كانت قد واجهت الألم أثناء إجراء الأشعة، إلا أنها تشعر بالسعادة الأن، عقب سماعها بخبر حدوث الحمل.

اقرأ أيضا  تجارب شركة فوريفر و مميزاتها وعيوبها عن تجربة

كما ذكرت تجربة أخرى أنها عقب أن قامت بإجراء أشعة الصبغة للرحم، كانت قد تمكنت من الحمل، و لكن ذلك عقب أن أخبرتها الطبيبة، بعدم وجود مشكلات كبرى في الرحم.

الآثار الجانبية للأشعة بالصبغة للرحم

هناك بعض الآثار الجانبية التي قد تنتج، عن إجراء أشعة الصبغة للرحم، و التي من بينها ما يلي..

1- قد تشعر المرأة بالخوف الشديد، مما يتسبب في ظهور بعض الأعراض عليها، مثل التقيؤ و الدوخة

2- كما أن هذا الخوف الشديد لدى المرأة قد يتسبب في انخفاض مستوى ضغط الدم

3- قد تعاني المرأة كذلك من نزول دم لفترة بعد إجراء الأشعة

4- كما أن المرأة قد تصاب بالالتهابات و الحساسية عقب إجراء أشعة الصبغة للرحم، بالإضافة إلى أن المرأة قد تتعرض للإصابة ببعض التشنجات في الأنابيب، و ذلك نتيجة لحقن الصبغة في الرحم