منوعات

ايهم اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه  

حياة زوجية

ايهم اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه ، فالغيرة هي صفة هامة في النساء والرجال معا ،ولكن تشتهر النساء بالغيرة الحادة والتي تصل لغيرة مرضية في بعض الأحيان، التي يمكن أن تكون سبب كدر في الحياة الزوجية، أو ربما تخرج المرأة عن دائرة العقل.

وتوجد العديد من الأمثلة على الطلاق بسببها، ولكن في حالة التعدد ايهما اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه، أم متفاوتة فيما بينهن.

تعريف الغيرة

الغيرة يأتي وصفها من التغير في القلب، ما ينتج عنه حالة من الهياج في المشاعر السلبية ،وأشد أنواع الغيرة عادة ما تكون من الزوج على زوجته أن تشترك الزوجة ،أمر يخصه من أحد غيره مهما استصغر من الأمر وهو الحال من الزوجة على زوجها ،فلا تطيق حتى رمقة العين على الزوج في بعض الأحيان، فهو أمر غريزي مشترك بين الرجال والنساء.

 ولكنها أشد في الصفة عند النساء ،وهو أمر محمود في العلاقات الزوجية وفي المشاعر بشكل عام ،فالرجل الذي لا يغار يوصف بالدياثة ،ولكن تخرج الغيرة عن المألوف تتسبب في الكدر والمشاكل، بل وتتعدد الأمثلة الواقعية في الانفصال والطلاق بين الزوجين بسبب حدتها.

اقرأ أيضا

علامات ندم الزوج بعد زواجه الثاني

التعدد من أهم أسباب تأجج الغيرة

خلق الله سبحانه وتعالي التعدد ،وأمر به وكذلك خلق النساء بطبيعتهن يتصف بالغيرة بالفطرة ،ولكن أحيانا ما تخرج الأمور عن نطاق السيطرة ،فالتعدد يخلق بين الزوجات صراعات من الغيرة أغلبها ،يرجع السبب فيها إلى الأفعال الخاطئة في الأمر نفسه، إما من الرجل الذي  اختل فيه شرط من شروط التعدد ،وأهمها العدل أو أن أحد الزوجات لا تتصف بالعقل.

وقبول الأمر على أنه طبيعيا ومشروعا ما ينتج عنه خلق صراعات من الغيرة بين النساء، والثمن الذي يتم دفعه يكون غاليا من راحة بال الأسرة واستقرارها ،ونشأة وتربية الجيل من أطفال تلك الأسرة وعليه فالتعدد ،كما له من المميزات له أيضا السلبيات التي تتطلب رجاحة كبيرة من العقل ،ورجل قادرة على تنفيذ الأمر بما يرضي الشرع والسنة.

التعدد من أهم أسباب تأجج الغيرة
التعدد من أهم أسباب تأجج الغيرة

 

اقرأ أيضا

ايهما يفضل الرجل الزوجة الاولى ام الثانية

ايهم اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه

من الطبيعي والبديهي أن تكون الزوجة الاولى أكثر غيرة ،على الزوجة الثانية فالزوجة الثانية تعلم من قبل الزواج ماهي مقدمة عليه ،والمفترض أنها مؤهلة نفسيا لاستقبال كل ذلك ،والمفترض أيضا أنها ستتحمل ما ستواجه من الزوجة الأولى من عصبية أو غضب، أو عدم تقبلها لذلك فالطبيعي أن تكون الزوجة الاولى ،هي الأشد في غيرتها على الزوج.

ولكن هذا لا ينكر حق الزوجة الثانية ،في غيرتها على الزوج، فهي أيضا زوجة كاملة الحقوق ،ولها مثل للزوجة الاولى وعليها ما على الزوجة الاولى ،لذلك من حقها أن تغار على زوجها وترفض أحد القرب منه.

ايهم اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه  
ايهم اشد غيره الزوجه الاولى ام الثانيه

اقرأ أيضا

هل يحب الرجل الزوجة الثانية ؟

تأقلم الزوجة الثانية مع الغيرة

على الزوجة الثانية أن تتيقن أن شكل الحياة ،ربما غير المتوقع من التي رسمته في خيالها عن الزواج ،فالزوج فعليا له حياة قائمة وأسرة كاملة الأركان ،وعلى الرغم من علم الزوجة الاولى أن الزوجة الثانية لها كامل الحقوق ،إلا أنها من الصعب عليها مشاعريا تقبل الأمر سريعا وقبوله، وتكون سبب رئيسي للنزاعات ،والمشاكل هو عدم تقبل الزوجة الاولى للأمر.

لذلك على الزوجة الزوجة الثانية، ألا تبحث عن ما يتسبب في غيرة الزوجة الأولى ،ومحاولة التماس الاعذار لها وعدم الإقدام على الاستفزاز لمشاعرها ،وعدم الدخول في المكائد أو الغيبة والنميمة في حقها ،وتجنب التأثير على الزوج بما يؤجج غيرة  الزوجة الاولى.

نصائح زوجية للزوج المقبل على الزواج بالثانية

– يجب الابتعاد كليا عن عقد المقارنة بين الزوجتين ،لأن الأمر سيكون له عواقب وخيمة على الحياة الزوجية ،كلها وعلى راحة الاولاد ،والقدرة على تربيتهم في جو أسري مستقر.

– محاولة السيطرة على غيرة الزوجة الثانية، لأن الطبيعي للغيرة هو الزوجة الاولى ،وايضاح الأمر من قبل الزواج حتى تعرف الزوجة الثانية الوضع كاملا ،وتكون مستعدة نفسيا لقبول الامر المقبلة عليه.

– على الزوجة الأولى ألا تصب كل الغضب على الزوجة الثانية، وتحاول البحث في الأسباب الحقيقية ،وراء زواج الزوج الثانية ،وتحاول اصلاح الأمر قدر المستطاع معه.

– الابتعاد عن التهديد والوعيد للزوجات أو المعايرة فيما بينهم ،أو معايرة واحدة بالأخرى لأي سبب من الأسباب.

– العدل ثم العدل في المشاعر الظاهرية الظاهرية، لكل منهما والحياة الزوجية الخاصة ،والابتعاد عن كل مسببات الغيرة في هذا الأمر تحديدا.

– العدل في الانفاق المالي كلا منهما ،ومحاولة تلبية الاحتياجات المعيشية قدر المستطاع.

– العمل على وضع أسس للزواج قائم على الاحترام بين جميع الأطراف، وعدم قبول توافر بيئة للغيبة والنميمة أو المكائد بين الزوجات .

– عدم إثارة الشكوك في نفس اي واحدة منهم، فأحيانا الزوجة لا تأجج غيرتها إلا بأسباب من الزوج نفسه، فقال القدماء إياك والغيرة فإنها مفتاح الطلاق.

السابق
كلام لشخص جاب لك هديه   
التالي
افضل مشروبات ستار باکس البارده منيو مع الطريقة بالصور